فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 19, 2014, 05:22 AM
 
Smile القرع العسلي يؤخر الشيخوخة ويحمي من السمنة والسكر والسرطان والقلب

القرع العسلي يؤخر الشيخوخة ويحمي من السمنة والسكر والسرطان والقلب

الجمعة، 18 يوليو 2014



القرع العسلي


كتب بيتر إبراهيم

ارتبطت الفواكه والخضروات بجميع أنواعها بقدرتها على خفض مخاطر العديد من الأمراض، وأكدت العديد من الدراسات أن زيادة استهلاك الأغذية النباتية مثل اليقطين "القرع" يقلل من خطر السمنة والوفيات الإجمالية، مرض السكر، أمراض القلب، ويشجع على بشرة صحية وشعر صحى، وزيادة الطاقة، وانخفاض الوزن الكلى.

وعن ما ورد بصحيفة "ميديكال نيوز توداى"، حيث ذكرت أن اليقطين هو واحد من المصادر المعروفة لـ"بيتا كاروتين"، المضادة للأكسدة، والمعروفة أنها تعطى الخضار والفواكه اللون النابض بالحياة، مثل البرتقال والتى يتم تحويلها إلى "فيتامين A" فى الجسم، كما أن الأطعمة الغنية بال "بيتا كاروتين" قد تقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وتقدم الحماية ضد الربو وأمراض القلب، وتأخر من الشيخوخة.

وقد أشارت الصحيفة إلى أن أكل اليقطين مفيد للقلب، لأنه يحتوى على فيتامين C والألياف، والبوتاسيوم وهذا يعطى كل الدعم الصحى للقلب، واستهلاك البوتاسيوم يكاد يكون مهما جداً لأنه يخفض كمية الصوديوم مما يساهم فى علاج ارتفاع ضغط الدم، كما توجد العديد من الأطعمة التى تحتوى على كمية عالية فى البوتاسيوم، والتى تشمل، الشمام والأناناس والطماطم والبرتقال والسبانخ والموز.

كما ارتبطت زيادة تناول جرعات البوتاسيوم أيضا مع انخفاض مخاطر السكتة الدماغية، والحماية من فقدان العضلات، والحفاظ على كثافة المعادن فى العظام وانخفاض تشكيل حصوات الكلى.

وقد أظهرت الأبحاث الطبية الحديثة، أن هناك فوائد إيجابية للخضروات والفواكه الغنية بالبيتا كاروتين مثل اليقطين للوقاية من سرطان البروستاتا، ووفقا لدراسة أجرتها مدرسة هارفارد للصحة العامة والتغذية، قد أثبتت أيضاً أن بيتا كاروتين لها علاقة عكسية مع تطور سرطان القولون فى عدد السكان اليابانيين.

وأضافت الصحيفة أنه قد ثبت أن مضادات الأكسدة الموجودة فى اليقطين مثل "فيتامين C" و"فيتامين E" و"بيتا كاروتين" قد تدعم صحة العين وتمنع الأضرار التنكسية للعين، كما تبين أيضا أن تناول جرعات أعلى من جميع الفواكه (3 ثمرات متوسطة أو أكثر فى اليوم الواحد)، قد تقلل من خطر حدوث وتطور الضمور البقعى الذى يصيب العين المرتبط بالعمر.

وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة “Medical News Today.

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السمنة, الشيخوخة, السرطان, السكر, القمة, القرع العسلي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم دراسة طبية حول فوائد القرع العسلي Yaqot بحوث علمية 0 April 22, 2014 03:32 PM
حلويات رمضانية القرع العسلى مع الباشاميل،مكونات القرع العسلى مع الباشاميل ReeMi وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 July 1, 2013 04:54 PM
مكونات القرع العسلى بالباشاميل،طريقة صنع القرع العسلي ReeMi وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 June 17, 2013 05:17 PM
القرع العسلي أيام الطفولة الطب البديل 0 February 4, 2012 03:14 PM
طريقة عمل القرع العسلي بالصور AHD Ashour وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 February 21, 2010 12:24 PM


الساعة الآن 10:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر