فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 9, 2014, 11:27 PM
 
Smile تعرف على فوائد عصير الكيوي , ما فائدة الكيوي , فوائد الكيوي للرجيم

تعرف على فوائد عصير الكيوي , ما فائدة الكيوي , فوائد الكيوي للرجيم
تعرف على فوائد عصير الكيوي , ما فائدة الكيوي , فوائد الكيوي للرجيم


تعرف على فوائد عصير الكيوي , ما فائدة الكيوي , فوائد الكيوي للرجيم




الكيوي فاكهة لها شكل بيضاوي, بحيث تشبه بيض الدواجت إلى مدى كبير , وتغطى ثمار الكيوي بقشور بنية اللون , ومن الداخل لها لون أخضر به بذور سوداء صغيرة تصلح للأكل. وتحتوي فاكهة الكيوي على الكثير من المعان والفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين ج الذي يوجد في الكيوي أكثر حتى من البرتقال. وهي غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين. وتحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموجود في الموز. وفاكهة الكيوي غنية أيضاً بفيتامين هـ, لذلك فإن لفاكهة الكيوي فوائد كبيرة على صحة الجسم والوقاية من الأمراض. وإلى جانب ذلك, فإنها تحتوي على كمية من الألياف التي تحسن الهضم في الأمعاء وخفض مستوى الكولسترول في الدم. وهي كذلك غنية بحمض اللينوليك وهو واحد من أحماض أوميجا-3 الدهنية. وتحتوي فاكهة الكيوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزكساثينين والبيتا كاروتين. وهنا سوف نعرف ماهي فوائد الكيوي وعصير الكيوي وما فائدة الكيوي للصحة وللرجيم الغذائي بشكل عام.


أشجار الكيوي

تشتهر هذه الفاكهة في الكثير من البلدان حول العالم , خاصة إيطاليا ونيوزيلندا والبرازيل وشيلي والصين والولايات المتحدة واليونان وفرنسا. وتعد الصين هي المنشأ الأصلي لثمار الكيوي, حيث كانت تعرف باسم "الفاكهة الوطنية" , وتعد إيطاليا الآن هي هي أكبر منتج لفاكهة الكيوي في العالم.

القيمة الغذائية للكيوي ومكونات الكيوي

العناصر الموجودة بالكيوي
والقيمة الغذائية لكل 100 جم
الكربوهيدرات
14.66 جم
الطاقة
61 سعر
الألياف
3 جم
الدهون
0.52 جم
البروتينات
1.14 جم
الثيامين .. فيتامين ب 1
0.027 مجم
الريبوفلافين .. فيتامين ب 2
0.025 مجم
النياسين .. فيتامين ب 3
0.341 مجم
فيتامين ب6
0.36 مجم
فيتامين ج
92.7 مجم
الكالسيوم
34 مجم
فيتامين هـ
1.5 مجم
الحديد
0.31 مجم
فيتامين كـ
40.3 وحدة دولية
الماغنيسيوم
17 مجم
الفوسفور
37 مجم
البوتاسيوم
312 مجم
الزنك
0.14 مجم

1. ماهي فوائد الكيوي للبشرة:

الكيوي هي فأكثر الثمار احتواء على فيتامين ج, ويعرف فيتامين ج بقدرته على الوقاية من سرطان الجلد كما أنه يرطب البشرة والجلد وإزالة البقع السوداء. ويقوم فيتامين ج بتأخير ظهور التجاعيد بالوجه, وله أيضاً فوائد في التخلص من السموم بالجلد حيث يعمل كمضاد أكسدة قوي.

ولا يفيد تناول فاكهة الكيوي الجلد وحده ولكنه يفيده أيضاً عن طريق استخدامه موضعياً, فيقول موقع "سبا إندكس" أن هناك وصفات للكيوي مفيدة للجلد, حيث يمكن ذلك عن طريق دهك ثمرة كيوي ثم وضع ماءً مغلياً وتركها لتبرد حوالي نصف ساعة, والقيام بدهن الوجه والجلد بهذه العجينة. وطريقة أخرى جيدة وهي استخدامه كقناع عن طريق وضع ثمرة كيوي مع ملعقتين صغيرتين زبادي مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة عسل مع ملعقة عين الجمل أو اللوز المطحون وملعقة من عصير الليمون, حيث تخلط هذه المكونات في إناء واحد لتصبح مزيجاً سميكاً ثم دهان الوجه والعنق قبل شطفها بالماء جيداً.

2. ماهي فوائد الكيوي للحامل:

ثمار فاكهة الكيوي تمتاز باحتوائها على الفيتامينات والمعادن بوفرة مثل الفولات, حيث تعتبر فاكهة الكيوي مثالية للحوامل, من المعروف أن الفولات مهمة لنمو وتطور الجنين خلال مراحل الحمل المختلفة. وتحتوي أيضاً فاكهة الكيوي على الألياف بشكل كبير وهي تساعد في الوقاية من الامساك الذي يصاحب الحمل عادة. وأيضاً يفيد في الوقاية من البواسير ومشاكل الهضم الأخرى الشائعة خلال دورة الحمل. وتحتوي الكيوي على كميات ضخمة من مضادات الأكسدة وهي مركبات تقوم باصلاح الأضرار الاي تصيب أنسجة الجسم خلال فترة الحمل.

ويعد الكيوي هو أكثر الفواكه احتواء على فيتامين ج والذي يعرف بفوائده خلال فترة الحمل, حيث يعمل على مقاومة العدوى والسموم وهو ضروري للجنين أيضاً وكما يشير موقع "بيبي سنتر" فإنه ضروري لتصنيع الكولاجين وهو بروتين يساعد في نمو العظام والغضاريف والأوتار والجلد. ونقص فيتامين د للجنين يعمل على اعاقة نموه العقلي. ويساعد أيضاً فيتامين ج في امتصاص الحديد بالجسم.


الكيوي لها طعم وشكل مثير

3. ماهي فوائد الكيوي للجنس:

الكيوي أحد الأغذية الغنية بالحديد والزنك والتي تعمل على تحسين الرغبة الجنسية عند الرجل. وتساعد أيضاً في زيادة مستويات هرمون التيسيترون المنخفضة. وتساعد أيضاً في زيادة تدفق السائل المنوي. وبجانب هذا, فإن الكيوي أيضاً بسبب احتواءه على فيتامين ج بشكل كبير, فإنه يعمل على زيادة معدل الخصوبة خاصة عند الرجال. وأظهرت الدراسات أن الحصول على 500-1000 مجم من فيتامين ج يوميا يمكن أن يساعد في زيادة نوعية وأعداد الحيوانات المنوية. ويمكن أن يساهم أيضاً فيتامين ج في منع مشكلة "التلزق المنوي" حيث تلتصق الحيوانات المنوية معاً حيث تكون غير قادرة على الوصول إلى البويضة من أجل تخصيبها.


الكيوي يحسن العلاقة الجنسية

4. ماهي فوائد الكيوي للشعر:

فوائد الكيوي للشعر كبيرة بسبب احتوائه على مستويات كبيرة من مضادات الأكسدة, حيث تحمي الشعر من التلف. وتعرف ثمار الكيوي بأنها من أكثر الثمار احتواءً على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج. ومن بين فوائد الكيوي للشعر أيضاً الوقاية من ظهور الشعر الأبيض, حيث يعتمد لون الشعر على مادة الميلانين وهي تخلق بواسطة حامض الفينيل ألانين وهو أحد الأحماض الأساسية, وذلك عن طريق نظام إنزيمي يعتمد على النحاس, ويوفر الكيوي وحده حوالي 12% من القيمة الموصى بها من النحاس.

5. ماهي فوائد الكيوي للرجيم:


الكيوي يحتوي على سعرات حرارية منخفضة, لذلك فهو يعتبر غذاءً مناسباً لمن يرغبوت في تنحيف أجسامهم أو التخسيس وانقاص الوزن. ويقوم الكيوي أيضاً بامداد الجسم بالطاقة الضرورية حتى يتسنى له القيام بنشاطاته. ويساعد البوتاسيوم الموجود في الكيوي على حرق المزيد من السعرات وهو أكثر الثمار احتواءً على البوتاسيوم أكثر حتى من الموز. والكيوي مصدر جيد للألياف التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع حيث تمكث فترة طويلة داخل الأمعاء. وتساعد أيضاً الألياف على تنظيم عملية الهضم وخفض الكولسترول. ولذلك فهي ثمار مثالية لمن أراد التخسيس لكن يجب تناولها بشكل طازج وعدم تناولها مع الحلوى أو المعجنات, وإذا رغبت في تناول عصير الكيوي, فيجب شربه بشكل كامل دون تصفيته وعدم التحلية.


اتباع رجيم غني بالكيوي له فوائد في التخسيس


6. ماهي فوائد الكيوي للاطفال:

ذكرت دراسة أجريت مؤخراً في إيطاليا على أطفال لديهم مشاكل في التنفس والسعال أثناء النوم أن هذه الأعراض قد اختفت حينما تناولوا الكيوي حوالي 7 مرات أسبوعيا. ووجدوا أن أكثر من استفاد من هذا الأمر هم من يعانون من مشاكل الربو, فانخفضت مشاكل ضيق التنفس بنسبة 32% والصفير الحاد إلى 41% والسعال الليلي إلى 27%, وسيلان الأنف 28% والسعال المزمن إلى 25%. وقال الباحثون في هذه الدراسة أن هذه النتائج تعود بالفضل إلى فيتامين ج أو البوتاسيوم والفلافونويدات والتي تساعد على حماية الخلايا من التأكسد. أما بين الأطفال الرضع فلا ينصح بتناول الأطفال هذه الثمار قبل 10-12 شهراً لأنها تعتبر من الفواكه الحمضية.


عصير الكيوي قد يكون غذاء مستساغا بالنسبة للأطفال


7. ماهي فوائد الكيوي للقولون:

الكيوي يساعد في انتظام عملية الهضم بفضل احتوائه على نسب عالية من الألياف التي تقوم زيادة معدل الهضم حيث تعمل على زيادة صحة الجهاز الهضمي. وتقوم الألياف بتسهيل عملية الاخراج والوقاية من الإمساك, ولذلك هي تساعد في الوقاية من سرطان القولون. وقشور الكيوي غنية أيضاً بالألياف وهي صالحة للأكل.

ووجد علماء نيوزيلانديون أن تناول فاكهة الكيوي مع وجبات غنية بالبروتين الحيواني قد يساعد في تحسين هضم هذه البروتينات. ويشير الدكتور "مايك بولاند" رئيس الفريق البحثي إلى أن الكيوي تقوم بزيادة معدل هضم اللحوم بسبب وجود إنزيم الأكتيدينين القادر على تكسير بروتين اللحوم. وتمتاز ثمار الكيوي منفردة بين جميع الثمار باحتوائها على ذلك الإنزيم.


أضرار الكيوي


ثمار الكيوي هي آمنة تقريبا , إلا أن هناك بعض الأعراض قد تحدث مثل الإسهال عند الإفراط في تناولها , أو حساسية قد تصيب بعض الأشخاص. كما يجب الحذر في تناولها لمن يعانون من مشاكل بالكلى فهي تحتوي على نسب عالية من الأوكسالات التي يمكن أن تكون الحصوات بالكلى.

طريقة أكل ثمار الكيوي


تعرفنا في هذا المقال على ماهي فوائد الكيوي وفوائد عصير الكيوي للجسم بشكل عام وما فائدة الكيوي للحامل والاطفال وفوائد الكيوي للرجيم. وتعرفنا على القيمة الغذائية واضرار الكيوي, فهل لازالت تجهل هذه الفاكهة؟




تعرف على فوائد عصير الكيوي , ما فائدة الكيوي , فوائد الكيوي للرجيم
تعرف على فوائد عصير الكيوي , ما فائدة الكيوي , فوائد الكيوي للرجيم
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ما فائدة الكيوي, تعرف على فوائد عصير الكيوي, فوائد الكيوي للرجيم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف علي فوائد الكيوى للحامل Yaqot امومة و طفولة 0 April 7, 2014 12:20 PM
تعرف علي فوائد الكيوي الطبية واضراره Yaqot الطب البديل 0 April 6, 2014 08:30 PM
طريقة تحضير عصير الكيوي - مقاديرعمل عصير الكيوي Yaqot وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 November 10, 2013 01:41 PM
ما هي فوائد الكيوي - فوائد الكيوي - الكيوى وفوائدة على صحة الانسان ألاء ياقوت الطب البديل 3 November 7, 2010 09:08 PM
كيكه الكيوي بالصوركيكه الكيوي خطوة بخطوة بالصوركيكه الكيوي جديدة كيكه الكيوي روعه ألاء ياقوت وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 October 27, 2010 11:49 PM


الساعة الآن 06:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر