فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 3, 2014, 07:03 PM
 
Smile حليب السحور وحساء الإفطار الأفضل مع الصيام

حليب السحور وحساء الإفطار الأفضل مع الصيام

2014-06-25

أشارت الأستاذة في كلية العلوم الصحية بجامعة “نوح ناجي يازجان” التركية، “نريمان إينانتش”، إلى أن شرب كوب من الحليب، على السحور في شهر رمضان المبارك، يساعد على عدم شعور الإنسان بالجوع، لمدة 5 ساعات.
وأوصت “إينانتش” في بيان لها، الصائمين بقضاء شهر رمضان، بأفضل شكل ممكن، خاصةً أنه يأتي في فصل الصيف، في ظل حرارة مرتفعة، طبقاً لما ورد بوكالة “الأناضول”.
وأكدت يازجان على ضرورة تناول وجبة السحور، وعدم إهمالها، والتركيز على تناول مواد غنية بالبروتينات، والسوائل التي تبقى فترة أطول في المعدة، مما يؤدي إلى عدم شعور الصائم بالجوع، لمدة أطول.
ونصحت الصائمين بتناول كأس من الحليب على السحور، لأنه لا يشعر الإنسان بأن المعدة فارغة لمدة لا تقل عن (5) ساعات، حسب ما أثبتته الدراسات العلمية، الحليب مادة غذائية تحتوي على كمية كبيرة من البروتين، وفي نفس الوقت سائل ضروري جداً للإنسان.
وأشارت نورسلان طويجار الأستاذة في قسم علم وظائف الأعضاء بكلية العلوم الطبية بجامعة إيجة التركية، إلى أن الصائم يقضى فترة نحو 17 ساعة في تركيا في فترة الصيام، وأن هذه الفترة الطويلة تؤثر على التوازن المائي، داخل جسم الإنسان، ويجب عليه الانتباه لمشروباته ومأكولاته، خاصةً أن الأجواء في مختلف المدن التركية، ستكون حارة.
وأضافت طويجار أن شرب الماء مهم جداً في رمضان، إلا أنه لا يبقى لفترة طويلة داخل الخلايا، وأن الجسم يخرجه في مدد قليلة، مشيرة أنه يجب على الصائم تناول المواد التي تحتوى على سوائل تبقى في الجسم لفترات طويلة.
وقالت “إن الحساء من أهم العناصر التي يجب توافرها على مائدة الإفطار في رمضان، إضافة إلى البقوليات الجافة، والعدس، والعصائر الطازجة، والمأكولات قليلة الزيوت، ومنخفضة الدهون”.
ونصحت المتخصصة في العلوم الطبية الصائمين الابتعاد عن المأكولات المعطشة، والنشوية، وكثيرة السكر، والمعجنات، داعيا إياهم إلى الحذر الشديد بشأن المأكولات التى يتناولونها خلال شهر رمضان.

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
  #2  
قديم July 26, 2014, 07:24 AM
 
رد: حليب السحور وحساء الإفطار الأفضل مع الصيام

شكرا جزيلا لكل ما هنا
تحياتي
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
حليب السحور وحساء الإفطار الأفضل مع الصيام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حمية فصل الصيف،حمية لانقاص الوزن خمس كيلو في الاسبوع ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 August 28, 2013 09:21 AM
افضل حمية لصحة الحامل،حمية صحية للحوامل RiiFi امومة و طفولة 0 August 20, 2013 09:15 AM
اكلات السحور،اطباق السحور،طريقة عمل اشهى اطباق السحور،اطباق خفيفة للسحور ألاء ياقوت وصفات الطبخ 0 August 7, 2010 02:49 AM


الساعة الآن 05:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر