فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 2, 2014, 05:23 PM
 
Smile مفوض المعلومات البريطانى يحقق فى تجربة نفسية أجرتها فيس بوك

مفوض المعلومات البريطانى يحقق فى تجربة نفسية أجرتها فيس بوك

الأربعاء، 2 يوليو 2014



صورة ارشيفية


(رويترز)

أوردت صحيفة فاينانشال تايمز أن مكتب مفوض المعلومات البريطانى، يحقق فيما إذا كانت شركة فيس بوك انتهكت قوانين حماية المعلومات، حين سمحت بإجراء تجربة نفسية على مستخدمى شبكة التواصل الاجتماعى.

وذكرت الصحيفة أن المكتب المسئول عن تنظيم تداول المعلومات يجرى تحقيقا بشأن التجربة، ويعتزم توجيه أسئلة لفيس بوك، ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم المكتب قوله إنه من السابق لأوانه تحديد المادة التى يمكن أن تكون فيس بوك انتهكتها فى القانون.

وأثارت تجربة فيس بوك التى شملت 700 ألف مستخدم دون إبلاغهم فى عام 2012 ضجة فى شبكات التواصل الاجتماعى، وكان الهدف من التجربة التعرف على ما إذا كان موقع فيس بوك يسهم فى تغيير الحالة المزاجية للمستخدمين، ويدفعهم للمشاركة إما بمضمون إيجابى أو سلبى.

وذكر متحدث باسم شركة فيس بوك فى رسالة عبر البريد الإلكترونى "من الواضح أن التجربة أزعجت الناس، ونحن نتحمل المسئولية عن ذلك، ونريد أن نحسن الأداء فى المستقبل، وتحسين العملية، بناء على رد الفعل. أجريت التجربة فى ظل حماية كافية للمعلومات الفردية، ويسعدنا أن نجيب على أى تساؤلات قد تطرحها الجهة التنظيمية"، ولم يجب ممثلو مكتب مفوض المعلومات على رسالة إلكترونية طلبا للتعقيب.

ويراقب المكتب كيفية استخدام المعلومات الشخصية، ويمتلك سلطة إرغام المؤسسات على تغيير سياستها، وفرض غرامات تصل إلى 500 ألف إسترلينى (839500 دولار).

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الباوند البريطاني يرتفع 23/3/11 من forexyard fxyard اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 4 January 18, 2015 12:12 PM
السياحة في المتحف البريطاني في بريطانيا , معلومات تاريخية عن المتحف البريطاني في بريطانيا Yaqot السياحة و السفر 0 December 11, 2013 05:43 PM
المعهد البريطاني ؟؟؟ ناسكة تعليم اللغات الاجنبية 2 February 21, 2009 02:32 PM


الساعة الآن 04:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر