فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 15, 2014, 05:29 PM
 
تعرف علي قصة أخي الصغير ، أجمل قصص انسانية للأطفال



أخي الصغير


جلست الأم بجانب ابنها ووضعت يده على بطنها الكبير، ثم أخرجت صورة صغيرة من حقيبتها وأرته إياها قائلة: «انظر يا خالد، هذا أخوك الصغير!» حدّق بالصورة قليلاً، وقد بدت على وجهه علامات القلق فسألته أمه: «ألستَ متحمسًا يا عزيزي؟» أجابها خالد، «بلى!» ولكنه لم يكن كذلك في الحقيقة، فقد كان الطفل الوحيد لمدة سبع سنوات، وشعر بأن الاهتمام الذي لقيه من قِبَل عائلته سيتحوّل إلى أخيه الصغير عندما يولد، ولن يعود هو محور الاهتمام مثلما اعتاد سابقًا.


بعد مدة وجيزة، ذهب خالد برفقة والده إلى المستشفى ليزور أمه بعد أن وضعت مولودها. ثم أخذ يتأمل أخاه الصغير، «كم هو جميل ولطيف! وما أشدّ شَبهه بي!» شعر خالد بدَفق من الحب تجاه أخيه طه بعد أن أحاطت يده الصغيرة إصبع خالد بحنان، ولكنه تذكر سريعًا أنّ طه هذا سيكون منافسه على اهتمام عائلته، فانتشل أصبعه من يده الصغيرة ونظر إليه نظرة حزم، وقرر أن لا يدع عواطفه تتدخل بعد الآن.


بعد أن عادت الأم إلى المنزل ومعها طه، حصل ما توقّعه بالضبط. فلقد أقبل أفراد العائلة والأصدقاء إلى منزله مهنئين بالمولود الجديد، حاملين معهم الهدايا للمولود. كان الجميع يسلمون على خالد بسرعة، وما إن يحضر طه ملفوفًا ببطانية حاكتها له الجدة خصيصًا، حتى يتنافسوا على حمله بين أذرعهم، ولسانهم يلهج بالثناء والصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم - عند رؤيتهم لوجهه المليح. ولقد شعر خالد أن أمه قد انشغلت عنه أيضًا، فكانت تقضي معظم وقتها في إطعام طه وتغيير ملابسه وغسله والاعتناء به. فلم تعد تقضي وقتًا طويلًا معه كما كانت تفعل.


كبر طه رويدًا رويدًا، وكبرت غيرة خالد منه. ولكنه أخفى الغيرة بطريقة ممتازة، فكان يتصرف تصرف الأخ المسؤول والمحب في وجود أهله، وكان يتصرف عكس ذلك في غيابهم. كان يلاعب طه ويهتم به ويفيض عليه بالمشاعر الكاذبة بوجود أهله، فأصبحوا يثقون به ويفخرون باعتنائه بأخيه، كما أصبح طه متيّمًا بخالد بسبب هذا الاهتمام على الرغم من مضايقات خالد لأخيه في غياب والديهما في بعض الأوقات.


كان طه يعاني من مرض الربو... وكان خالد يراقب والدته وهي تعطي أخيه الدواء.. وفي مرة جاءت الصغير أزمة الربو والأم مشغولة، فأسرع خالد وأعطى أخيه العلاج، ولكن حالته ازدادت سوءًا، فاسرعوا به إلى أقرب مستشفى بعد أن كان الصبي الصغير يصارع من أجل الحياة! أحاط الأطباء بطه محاولين مساعدته، ولكنه كان هائجًا وخائفًا على الرغم من محاولات أهله العابثة لـتهدئته. وبما أن خالدًا كان يسعى جاهدًا لإرضاء والديه من أجل كسب ودّهم، فقد قرر مساعدتهم.


تقدم خالد نحو طه، وأحاطه بذراعيه فتوقف طه عن المقاومة وأمسك أصبع خالد بيده الصغيرة، فتذكر خالد عندها شعوره الدافق بالحب تجاه طه عندما أمسك أصبعه لأول مرة في المستشفى. في تلك اللحظة، عاد شعور الحب من جديد، ولأول مرة ضمّ خالد أخاه بدون تكلّف أو اصطناع وهمسَ في أذنه. «أحبك أخي...» وبينما نام طه بين ذراعي خالد، قدم الأطباء الرعاية اللازمة لطه... كان خالد يفكر طيلة وجوده في المستشفى مع طه كيف ستكون حياته بدون أخيه، وتساءل: «ماذا لو فقدت أخي؟ هل كنت لأسعد؟» ولكن مجرد تفكيره في تلك الإمكانية جعلت عينيه تترقرقان بالدموع... دموع حب الأخوة.






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف علي قصة الخطيب الصغير , أروع قصص الاطفال Yaqot امومة و طفولة 0 May 22, 2014 03:11 PM
علمي طفلك الحكمة من قصة حلم الصغير ، أحدث قصص قصيرة للأطفال Yaqot امومة و طفولة 0 May 9, 2014 02:47 PM
تعرف علي فائدة الشعير في الطب البديل Yaqot الطب البديل 0 April 3, 2014 12:48 PM
تعرف علي قصة العجوز الحكيم ، أجمل قصص حكمة للأطفال Yaqot امومة و طفولة 0 March 21, 2014 07:12 PM
تعرف علي قصة الصبي وخادمة المقهى ، أجمل قصص من الحياة للأطفال Yaqot امومة و طفولة 0 March 21, 2014 07:08 PM


الساعة الآن 12:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر