فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 15, 2014, 03:05 AM
 
كيف تتعامل مع الشخص السلبي من خلال علم النفس؟


نصائح للتعامل مع السلبيين




إذا كنت تمتلك أصدقاء "محبطين" يقومون بالتأثير عليك بطريقة سلبية كلما تواجدت معهم عن طريق نقل الشائعات والحديث عن أشياء غير صحيحة أو اتهام الآخرين بالباطل، فإليك 3 طرق بسيطة للتعامل معهم وتضمن لنفسك البقاء بعيداً عن صحبتهم.



1) تجاهلهم

الذين يساهمون في نشر التشاؤم والكآبة وإيقاعك في أخطاء أنت في غنى عنها عن طريق التحدث عن الجوانب السلبية للآخرين وإرغامك على الشعور بالغيرة من بعض أصدقائك، هؤلاء من الأفضل تجنبهم والبقاء بعيداً عنهم والتظاهر بأنك مشغول طوال الوقت ولا تمتلك وقتاً كافياً لتبادل أطراف الحديث معهم.



2) لا تجادلهم

السلبيون غالباً يشكون من جميع البشر، ويتحدثون عن أشياء لا علاقة لهم بها، ومن المؤكد أنهم يتحدثون عنك أثناء غيابك ويتهموك بعيوب ليست فيك، محاولين إظهار أنفسهم أفضل في كل شيء، إذا حدث ذلك أثناء وجودك أو عدمه، فلا تهتم بحديثهم، ولا تدخل معهم في نقاش دون فائدة، فقد دعهم يتحدثون كما يحلو لهم، أو غادر المكان ولا تهتم بما يقولوه.



3) أخرجهم من حياتك

بعد أن تقوم بتطبيق الخطوة الأولى والثانية، يمكنك الانتقال للخطوة الثالثة، وهي إخراجهم من حياتك نهائياً وعدم الاهتمام بما يروجونه من أخبار خاطئة، فقط انتقل بحياتك لمرحلة أخرى ولا تعطيهم أي اهتمام، فمن الأفضل لك أن تستفيد بوقتك في شيء نافع، بدلاً من الاستماع إلى أكاذيب وافتراءات.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علم النفس يعالج التفكير السلبي Yaqot علم النفس 0 May 2, 2014 04:33 PM
ما هو اسباب التفكير السلبي وانخفاض الثقة في النفس ؟ Yaqot علم النفس 0 March 27, 2014 05:40 PM
خمس طرق للتعامل مع الشخص السلبي محمد الطيارة صوتيات ومرئيات البرمجة اللغوية العصبية 0 February 4, 2014 09:46 AM
كيف تتعامل مع الشخص الانطوائي القطه السيامي علم النفس 14 March 11, 2011 12:32 PM


الساعة الآن 04:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر