فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 12, 2014, 04:20 PM
 
معلومات هامة عن اخطر 10 حيوانات مميتة



قتل.. حيوانات.. حيوانات خطيرة.. أخطر الحيوانات.. حيوانات سامة.. حيوانات قاتلة..






يعتقد البعض أن أغلب الحيوانات الضخمة مميتة، على عكس الحيوانات الصغيرة التي يمكن القضاء عليها سريعاً، لكن هناك حيوانات صغيرة سامة تستطيع قتل العشرات فقط بلدغة واحدة من سمها.

1البعوض


هناك أنواع معينة من البعوض قد تكون مميتة، تصيب أي إنسان تلدغه بالتهاب الرأس والتورم، بالإضافة إلى الحمى والصداع والغثيان، والقيء، والطفح الجلدي، وتسبب أغراض تيبس الرقبة والارتباك، والرعاش والغيبوبة، وفقدان الرؤية والشلل، ومن أبرز أمراض البعوض مرض الملاريا.



2
كوبرا آسيا



ثعبان الكوبرا السام، عضته سامة للغاية، ويتوفى سنوياً حوالي 50 ألف شخص بسبب لدغات الثعابين، وثعبان الكوبرا هو المسؤول عن الجزء الأكبر من هذا الجزء.

3
قنديل البحر الاسترالي



يعتبر قنديل البحر الاسترالي من أكثر الحيوانات البحرية السامة، إذ لديه مخالب طويلة يمكن أن تصل إلى 15 قدماً، وتكفي هذه المخالب لقتل 60 شخصاً، حيث تؤثر هذه اللدغة على القلب والأعصاب.

4
الكلاب



في جميع أنحاء العالم يموت شخص من داء الكلب كل 10 دقائق، وتنتقل لأكثر من 90 ٪ من حالات داء الكلب البشري من قبل الكلاب، ومعظم الوفيات تحدث في آسيا وأفريقيا.

5
فأر



يمكن أن تصيب الفئران الإنسان بفيروس هانتا الرئوي والمعروف باسم (HPS) المميت، والذي ينتقل للإنسان عن طريق القوارض المصابة به، عن طريق البول والفضلات واللعاب، ويمكن يصاب به الإنسان عن طريق الرزاز أثناء التنفس. وتنتشر هذه النوعية من الفئران في البيئات الاستوائية الرطبة، ولكن في المناطق المعتدلة هي الأكثر شيوعاً خلال أشهر الصيف الحارة.

6
العنكبوت البرازيلي



حصل العنكبوت البرازيلي في كتاب غينيس للأرقام القياسية 2007 على لقب أكثر الحيوانات السامة.

7
الإخطبوط الأزرق



يتجمع السم في لعاب الإخطبوط الأزرق، وتنتج من جانب اثنين من الغدد التي تكون في نفس حجم رأسه، ويسبب هذا السم الموت للإنسان عند لدغه عن طريق الاختناق والتأثير على الجهاز التنفسي، وينقذ الفرد المصاب بالتنفس الصناعي في حالة لدغه.

8
الحلزون المخروطي الرخامي



قطرة واحدة من سم الحلزون المخروطي الرخامي قادرة على قتل أكثر من 20 شخصاً، ويتواجد في المياه المالحة، حيث يوجد في القواقع غالباً، وتسبب لدغة هذا الحلزون آلام شديدة، وتورم وتنميل في جميع أطراف الجسم، وتم تسجيل 30 حالة وفاة فقط حتى الآن.

9
العقرب ستوكر المميت



العقرب ستوكر المميت واحد من العقارب الأكثر فتكاً على سطح الأرض، سمه قوي جداً، وتسبب لدغته الآلام الشديدة والحمى والتشنجات والشلل، ويتواجد في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ويفضل التواجد في المناخ الجاف.

10
الضفدع الأصفر السام



يهجم الضفدع الأصفر السام على الضحية بطرق مختلفة، حيث يمكن أن يسبب تهيج الجلد فقط، أو يلدغ الإنسان بالسم القوي الذي بإمكانه التأثير على الجهاز العصبي، على وجه الخصوص، وهذه المادة توقف نبضات القلب عن العمل، مودية بحياة الشخص.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات وحقائق هامة حول حيوانات الشيح Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 April 5, 2014 07:23 PM
أخطر 10 حيوانات مميتة سفيرالعاشقين معلومات ثقافيه عامه 7 August 27, 2011 12:07 AM
اخطر حيوانات العالم على حسب كمية قتل للانسان في العام الواحدا‎ ™ i - LegenD «® معلومات ثقافيه عامه 8 September 21, 2010 12:14 AM


الساعة الآن 11:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر