فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 21, 2014, 12:43 PM
 
كيف تختاري الحضانة المناسبة لطفلك



اختارى الحضانة المناسبة لطفلك,حضانة الأطفال,روضة الأطفال,









خلال السنوات الخمس الأولى من عمر الطفل، سيواجه والداه مسألة اختيار الحضانة أو المدرسة المناسبة. هناك الكثير من العوامل التى يجب وضعها فى الاعتبار عند اتخاذ مثل هذا القرار.على سبيل المثال مكان الحضانة أو المدرسة، الإمكانيات المتاحة، نظام التعليم والامتحانات، بالإضافة إلى القدرة المالية للوالدين. إن اختيار الحضانة أو المدرسة المناسبة ليس أمراً سهلاً على الإطلاق، لكن إذا اتبع الوالدان نظاماً معيناً، سيساعدهما ذلك كثيراً. اقرئا نصائحنا الآتية عند اختيار حضانة أو مدرسة طفلكما.
البداية…


ضعا فى اعتباركما الوضع المالى لكما وحددا بشكل واقعى المبلغ المستعدان لدفعه كل شهر أو كل عام على التعليم. وبما أن هذا القرار يعد التزاماً طويل المدى فمن الأفضل أن يكون هذا القرار قائماً على دخل أحد الزوجين فقط – حتى لو كان الزوجان يعملان لأن الظروف قد تتغير فى المستقبل. هذا سيجنبكما اللجوء إلى تغيير مدرسة طفلكما فى المستقبل وبالتالى تجنيبه الاضطراب الذى قد يتعرض له بسبب هذا التغيير فى سن قد تكون حرجة. عند تحديد المبلغ الذى يناسبكما، قوما بتحديد الحضانات أو المدارس التى لا تتعدى مصاريفها هذا المبلغ. هذا سيختصر قائمتكما وبعد ذلك ابدءا فى النظر إلى الاعتبارات الأخرى.
الحضانة
إن العوامل التى يجب أن توضع فى الاعتبار عند اختيار حضانة لطفل صغير تختلف بعض الشئ عن تلك التى يجب أن توضع فى الاعتبار عند دخول طفل المرحلة الابتدائية أو دخول صبى المرحلة الإعدادية أو الثانوية.



عند اختيار حضانة لطفلكما، ركزا على ال١١ نقطة الآتية:


١) ما هو شكل الأبنية؟ هل الفصول بالاتساع الكافى؟ تأكدا من وجود مساحة خارجية للعب ليخرج الأطفال طاقاتهم.


٢) هل المعدات والأدوات الموجودة فى الحضانة ملائمة لسن الأطفال، وهل هى بحالة جيدة؟ المعدات المكسورة أو المعطوبة لا يجب أن تستخدم على الإطلاق.


٣) من الذى يدير الحضانة؟ هل المدير لديه الخبرة اللازمة للتعامل مع الأطفال الصغار فى هذا المجال؟ الأطفال فى سن الحضانة لديهم احتياجات معينة ويتطلبون مستويات من الفهم والتوجيه مختلفة عن تلك التى يحتاجها الطفل فى سن المدرسة. يجب أن يكون مدير الحضانة له دور فعال ومشاركاً باستمرار فى كل ما يخص الأطفال والحضانة وليس فقط شخصاً جالساً فى مكتبه.


٤) هل مكان الحضانة مناسب؟ هل هى قريبة بشكل مناسب لكما ولطفلكما (قريبة من البيت أو من عمل أحد الزوجين)؟ قد تحتاجان للوصول سريعاً لطفلكما إذا أصيب بأى تعب أو إذا احتاجكما لأى سبب من الأسباب.


٥) ماذا عن المدرسات والمساعدات والمشرفات، كم مدرسة ومشرفة لكل مجموعة أطفال؟ اعرفا من المسئول عن رعاية طفلكما كل يوم.


٦) إذا كان طفلكما سيستخدم أتوبيس المدرسة، هل هناك إشراف آمن كافى؟


٧) ما هو سن القبول فى الحضانة؟ وكيف يتم تقسيم الأطفال حسب أعمارهم؟


٨) ما هى تفاصيل المنهج الذى يدرس ومن الذى يشرف على تطبيقه؟


تأكدى من وجود عدد كاف من المدرسات لتدريس هذا المنهج بالكفاءة المطلوبة، واعرفى إن كان هذا المنهج سيعد طفلك لدخول المدرسة وهل هو كافى لمساعدة طفلك على تخطى اختبارات القبول فى المدارس؟


٩) ما هى مواعيد الحضانة وهل هناك إمكانية وجود رعاية ما بعد ساعات الحضانة إذا تطلب الأمر، أو هل هناك إمكانية وجود ساعات إضافية عند الطوارئ؟


١٠) ما هى الوجبات التى تقدم فى الحضانة؟
هل هذه الوجبات تقدم طازجة أم يتم تحضيرها مسبقاً. هل الطباخ متخصص ولديه خبرة وهل يعرف الاحتياجات الغذائية للأطفال؟ هل قائمة الطعام مناسبة وصحية بالنسبة للأطفال؟ يمكن لطبيب طفلك أن ينصحك بخصوص الأطعمة المناسبة لكل سن ومرحلة نموه، والحضانة الجيدة يجب أن تكون على دراية بهذه الأطعمة وطريقة التحضير السليمة لها.


١١) هل تمدكما الحضانة بتقارير دورية عن طفلكما وهل تقيم اجتماعات مع أولياء الأمور؟




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاطعمة المناسبة للنباتيين ،الاغذية المناسبة للنباتيين ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 June 21, 2013 12:54 AM
الاوقات المناسبة لاعطاء الطفل الطعام ،الاغذية الصحية لطفلك ReeMi امومة و طفولة 0 June 4, 2013 10:10 PM
دور الحضانة فى حياة كل طفل وأسرة نور الأمير امومة و طفولة 0 June 16, 2012 12:09 AM


الساعة الآن 07:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر