فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 9, 2014, 04:19 PM
 
كيف تجعلك الآخرين يعتمدون عليك

قوانين القوة ـ القانون الثاني : دع الآخرين يعتمدون عليك .


● ـ غازي محمد الجهني .



* ـ القانون الثاني : دع الآخرين يعتمدون عليك .
* ـ لكي تضمن ولاء الآخرين أن تبقى مفيداً لهم .. كلما زاد امتلاكك للآخرين زادت حريتك .. وكلما اعتمدت سعادة الآخرين وقوتهم عليك أحكمت قبضتك عليهم .. فاحذر أن تعلم الآخرين ما يكفيهم للاستغناء عنك .


* ـ غباء الثور :
* ـ يحكى أن فلاحاً كان يملك ثورين .. وذات يوم غادر القرية فوضع عليهما كافة أحماله .. ظل الثور الأخير يتلكأ في المسير , فكان المزارع يزيح عنه بعض الحمل ويضعه على الثور الأول , ثم يمضي في رحلته , ظل الثور الأخير يتلكأ , حتى تخلص من كل أحماله ونقلها إلى الثور الأول .. مضى الثور الأخير في سيره متبختراً , حتى شعر صاحبه بالجوع , فقام بذبحه ليأكل من لحمه , ولم يستطع التفريط بالثور الأول الذي كان ينوء بحمل أثقاله .


* ـ تفسير القانون :
* ـ يجب أن يكون التخلص منك مكلفاً لمديريك ولكل من هم أعلى أو أقوى منك .. التميز في عملك وامتلاكك موهبة فذة هما أفضل طريقة لضمان ذلك .. فقد عاش "مايكل أنجلو" في وقت كان يضطر فيه الفنان أن يجد راعياً يموله ويساعده في إدارة أعماله , وكان "أنجلو" على خلاف دائم مع راعيه .. فكان يتركه ويرحل , ولكن الراعي كان يسرع في أثره نادماً .. فقد كان من السهل على "مايكل أنجلو" أن يجد راعياً آخر , لكن لم يكن بإمكان الراعي أن يجد فناناً آخر مثل "أنجلو" .


* ـ العمل والعواطف :
* ـ لا تعتقد أن اعتماد المدير أو الرئيس عليك سيجعله يحبك .. فالصحيح أنه سيحب فائدتك ويخشى فقدانك .. فأنت بالنسبة له كنبع الماء الذي ندير له ظهورنا بعد ارتواء عطشنا .. فكلنا نحب الماء ونحن عطشى , ثم نتجاهله بعد أن نرتوي .. لكننا نحرص على الاحتفاظ بكميات من الماء في متناولنا لأننا نعرف أننا سنحتاجها .. فلا تسرف في الاتكال على الجانب العاطفي لعلاقتك مع مديرك , فالأجدر بك أن تركز على الجانب العملي منها .


* ـ استراتيجيات بناء اعتماد الآخرين عليك :
* هناك استراتيجيتان لجعل الآخرين يعتمدون عليك :
1- استراتيجية التوسع :
* ـ هذه هي الاستراتيجية التي اتبعها "بسمارك" وهي تقوم على توطيد العلاقات مع كل الأطراف والقيام بمعظم الأعمال حتى تتأصل في نسيج البناء وتمسك بكل الخيوط , فلا يمكن الاستغناء عنك , لأنك تعلم كل شئ وتعمل كل شئ .. تصلح هذه الاستراتيجية للأشخاص العاديين ومحدودي الموهبة .. بمعنى آخر , تصلح هذه الاستراتيجية للمكافحين الذين يعملون دون كلل أو ملل .


2- استراتيجية التميز :
* ـ تأسست الاستراتيجية التي اتبعها "أنجلو" على موهبة أو مهارة فريدة .. تصلح هذه الاستراتيجية للموهوبين الذين يحبون العزلة والمتفردين في آرائهم ونظرتهم للحياة , أي أنها استراتيجية للمبتكرين الذين يعتمدون على الخيال والعاطفة .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتعامل مع الآخرين , تطوير مهارات التعامل مع الأخرين Yaqot علم النفس 0 March 2, 2014 05:05 PM
اذكر لنا تجربتك لما صعبت عليك امور في حياتك ... وفرجت عليك .. وبكل صراحة ! anhm6 افتح قلبك 4 February 23, 2011 03:50 PM
**حقوق الآخرين عليك** توته أحلى بنوته النصح و التوعيه 1 January 23, 2010 11:59 AM
قصة تجعلك تبكي دما خالد اشرف روايات و قصص منشورة ومنقولة 13 August 20, 2009 03:14 AM


الساعة الآن 12:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر