فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 27, 2014, 05:35 PM
 
هل تعلم أن العمل التطوعي يجعل الناس اكثر سعاده

أشارت دراسةٌ حديثةٌ إلى أنَّ العملَ التطوُّعي قد يُحسِّن من الصحّة النفسيّة، ويُساعِدُ على العيش لفترةٍ أطول.

حلَّل باحِثون بياناتٍ من 40 دراسة؛ ووجدوا دليلاً على أنَّه كان لدى الأشخاص الذين قاموا بأعمال تطوّعيّة انخفاضٌ في احتمال الوفاة بنسبة 20 في المائة, مُقارنةً مع غير المُتطوّعين.


إضافةً إلى هذا, كانت مستوياتُ الاكتئاب مُنخفضة عند المُتطوِّعين, مع زيادة في الرضى عن الحياة والشعور بالسعادة.

نوَّه مُعدُّو الدراسة إلى الحاجة للمزيد من الأبحاث، من أجل فهم الصِّلة الظاهرة بين العمل التطوُّعي والصحَّة.

قالت المشرفةُ على الدراسة الدكتورة سوزان ريتشاردز, من كلية الطب لدى جامعة إكسيتر في بريطانيا: "أظهرت دراستُنا أنَّ العمل التطوّعي ترافق مع تحسُّن في الصحّة النفسيّة، لكن نحتاج إلى المزيد من الأبحاث لتحديد ما إذا كان العملُ التطوّعي هو السبب الحقيقي في هذا التحسُّن".

"يكمُن التحدّي الآن في تشجيع الناس، من خلفياتٍ متنّوعة، على القيام بأعمال تطوّعيّة؛ ثم مراقبة حدوث أشكال من التحسُّن لديهم نتيجة القيام بمثل هذه الأعمال".

أشارت الدراسةُ إلى أنَّ عدد المُتطوعين البالغين على مستوى العالم يتباين, حيث يُقدَّر - على سبيل المثال - بحوالي 23 في المائة في أوروبا، و 27 في المائة في الولايات المتّحدة، و 36 في المائة في أستراليا.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل فعلااا الناس اكثر ضحكا هم اكثر حزنااااااااا!؟ ღ‗_•لمسـﮱـة دفئ• _‗ღ مقالات حادّه , مواضيع نقاش 4 August 1, 2010 02:33 PM


الساعة الآن 01:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر