فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 26, 2014, 06:55 PM
 
علاج تجاعيد العينين والبشرة بوصفات طبيعية

علاج تجاعيد العينين والبشرة بوصفات طبيعية

علاج تجاعيد البشرة،علاج تجاعيد العينين


تجاعيد البشرة هي عبارة عن بعض الخطوط البارزة التي تظهر على البشرة، حيث يفقد الجلد مع مرور الوقت مرونته نتيجة لعدم القدرة على إنتاج خلايا البشرة للكولاجين بصورة طبيعية، وهو البروتين المسؤول عن الحفاظ على السوائل التي تعمل على نعومة، سلاسة ومرونة الجلد. فتتعرض الأنسجة المبطنة لخلايا البشرة للتلف، مما يؤدي لظهور الخطوط الدقيقة التي تتحول إلى تجاعيد دائمة.
على الرغم من أن ظهور التجاعيد هو أمر طبيعي مرتبط بعملية التقدم في العمر، إلا أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والشوارد الحرة قد تعمل على تسريع ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة. التعرض المستتمر لأشعة الشمس يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة، التي تسمى بالبقع العمرية. أيضًا التدخين أو التعرض لأدخنة السجائر يعني التعرض للشوارد الحرة، والتي تساهم أيضًا في ظهور التجاعيد.
وقد لا تعمل العلاجات الطبية والخلطات الطبيعية على منع عملية شيخوخة البشرة للأبد، لكنها تعمل على إبطءها. حيث تعمل مضادات الأكسدة الطبيعية في كريمات البشرة على إيقاف الشوارد الحرة، التي تدمر الكولاجين داخل خلايا البشرة. كما تحتوي المستخلصات العشبية على أحماض الألفا هيدروكسي على تحفيز إنتاج حمض الهيالويورونيك، وهو عامل طبيعي مرطب للبشرة، ويساعد على استعادة مرونة خلايا الجلد أيضًا. استخدام الخلطات الطبيعية مع استخدام كريمات الريتينول يساعد على تنعيم تجاعيد البشرة البارزة، كما يمنع ظهور التجاعيد الجديدة على بشرتك مرة أخرى.
إليكِ مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج تجاعيد الوجه.
1- حليب جوز الهند
قومي بتقطيع ثمرة من جوز الهند الطبيعي، واعصريها جيدًا، ثم تصفى. ويستخدم الحليب الناتج على بشرتك لمدة 10 دقائق كي تحصلين على بشرة مشرقة ونضرة.
2- الأفوكادو
الأفوكادو من المكونات الطبيعية الرائعة التي تعطيكي بشرة منتعشة وصحية نتيجة لاحتواءه على الزيوت الصحية المفيدة. فقط استخدمي شرائح الأفوكادو أو خليط الأفوكادوو على بشرة الوجه، وسيعمل ذلك على تجديد خلايا البشرة.
3- الليمون
يتميز الليمون بالكثير من الاستخدامات الجمالية الرائعة للبشرة. فقط استخمي بضع قطرات من عصير الليمون على بشرة الوجه كي تتخلصين من البقع الداكنة والبقع العمرية كذلك. لكن احذري التعرض للشمس بعد استخدامه، فيزيد من حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس، مما قد يتسبب في تلف البشرة.
4- شرائح البطاطس
استخدمي شرائح البطاطس الطازجة لفرك بشرتك برفق مع التركيز على أماكن ظهور الندبات والبقع الداكنة. فالبثور والرؤوس السوداء قد يسوء مظهرها مع التقدم في العمر.
5- الجليسرين مع الليمون
اخلطي كميات متساوية من الجليسرين، عصير الليمون مع ماء الورد واستخدمي الخليط على بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم في كل ليلة، فهي خلطة فعّالة ورائعة.
6- بياض البيض
اخلطي بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة، ثم يوضع على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق ويشطف جيدًا بالماء البارد. وهي الأنسب للبشرة الدهنية.
7- العسل مع الليمون
تخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والليمون، ثم توضع على البشرة لمدة 10-15 دقيقة. وهي من أكثر الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج التجاعيد.
خلطات طبيعية فعّالة للتخلص من تجاعيد العين.
1- زيت جوز الهند
استخدمي زيت جوز الهند السائل لتدليك المنطقة المحيطة بالعينين برفق لمدة دقيقة واحدة قبل الذهاب للنوم.
2- العسل
استخدمي العسل على البشرة المحيطة بالعينين واتركيه طوال الليل لتتخلصي من العيون المرهقة والتجاعيد.
3- الزنجبيل مع العسل
يمكن أيضًا استخدام الزنجبيل مع العسل للتخلص من التجاعيد المحيطة بالعينين. قومي ببشر قطعة من الزنجبيل الطازج مع القليل من العسل. ثم يستخدم الخليط على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 5 دقائق.
4- زيت الخروع
زيت الخروع من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من تجاعيد العينين. استخدمي زيت الخروع النقي لتدليك منطقة ما تحت العينين لإزالة التجاعيد المزعجة.
5- زيت فيتامين e
اخلطي محتوى كبسولة من فيتامين e مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة من العسل. ويستخدم الخليط حول العينين لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيتامين e من أهم الفيتامينات الأساسية للحفاظ على صحية وشباب البشرة، كما يمنحك نضارة ملحوظة.
إلى جانب استخدام الخلطات الطبيعية لتقليل ظهور التجاعيد. فإن استخدام الزيوت العطرية يساعد أيضًا في ذلك. استخدمي بضع قطرات من أي من الزيوت العطرية كزيت خشب الصندل، زيت الورد، الياسمين، أو زيت البرتقال. أو اخلطي تلك الزيوت معًا لتحصلي على سيروم طبيعي مضاد للتجاعيد.
أيضًا شرب الماء بوفرة يساعد على تقليل ظهور التجاعيد بشكل كبير. كما أن تناول الخضروات والفواكه الطازجة يضمن الحصول على بشرة نضرة ومشرقة بصورة طبيعية.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الاكزيما بوصفات طبيعية RiiFi الطب البديل 0 January 14, 2014 09:01 PM
علاج الربو بوصفات طبيعية RiiFi الطب البديل 0 January 14, 2014 08:58 PM
نصائح للوقاية من تجاعيد العينين RiiFi مجلة العناية بالبشرة 0 September 8, 2013 11:53 AM
علاج حب الشباب بوصفات طبيعية ReeMi مجلة العناية بالبشرة 0 September 8, 2013 11:42 AM
أقنعة طبيعية لمقاومة تجاعيد العينين ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 0 September 3, 2010 02:46 PM


الساعة الآن 02:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر