فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 19, 2014, 07:11 PM
 
Thumbs Up 3 خلطات طبيعية من البرتقال لجميع أنواع البشرة

نقدم إليكِ مجموعة من الخلطات الطبيعية الغنية من البرتقال للعناية بجمال بشرتك، فالبرتقال مصدر غني بفيتامين C والفلافونويدات، وهو أيضًا مصدر ممتاز لفيتامين A، الكالسيوم، الفسفور، الحديد، الزنك والعديد من المعادن الأساسية التي تحتاجها البشرة.

فيحتوي البرتقال على خليط فريد من مضادات الأكسدة (فيتامين C) والفلافونويدات، مما يساعد على تعزيز الصحة بشكل عام. كما يتمتع بخواص قابضة للبشرة، لتساعد على تحسين ملمسها ومظهرها الخارجي. فيساعد البرتقال على إغلاق مسام البشرة، وتصغير حجمها. كما يساعد كذلك على تحفيز إنتاج الكولاجين لشد ترهلات البشرة ومنع ظهور أثار الشيخوخة المبكرة.

إليكِ 3 خلطات طبيعية فعّالة من البرتقال لمختلف أنواع البشرة:

1- خلطة البرتقال للعناية بالبشرة الدهنية

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال الطازج مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم تضاف ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، وتخلط المكونات جيدًا. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا. ثم تفرك البشرة جيدًا باستخدام أطراف الأصابع للتخلص من طبقات الجلد الميت، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. تتبع باستخدام الكريم المرطب لتنعمي ببشرة نضرة وخالية من الزيوت.

فيعمل دقيق الحمص على تنظيف بشرة الوجه، أما عصير الليمون فيساعد على تفتيح البقع الداكنة واسمرار البشرة. وعصير البرتقال، فيساعد على علاج حب الشباب، نظرًا لاحتواءه على حمض الستريك.

2- خلطة البرتقال للبشرة المختلطة

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، مع القليل من الكركم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف جيدًا ويستخدم الكريم المرطب على البشرة.

الكركم معروف بخواصه الجمالية الفائقة، حيث يساعد على إنعاش وحيوية البشرة، نظرًا لاحتواءه على مضادات الأكسدة. وهو الأفضل للبشرة المختلطة ومنطقة الـ T-zone. أما الحليب المجفف فيساعد على التخلص من إرهاق البشرة، والتخلص من البقع الداكنة. والبرتقال فيساعد على تفتيح لون البشرة، إنعاشها والحفاظ على نضارتها.

3- خلطة البرتقال للبشرة الجافة

استخدام عصير البرتقال مباشرةً على البشرة الجافة قد يتسبب في تلفها. لذلك، فينصح باستخدام قشور البرتقال بدلًا منها. اخلطي ملعقة صغيرة من برش البرتقال، مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من دقيق الحمص. يستخدم الخليط على البشرة الجافة لمدة 15 دقيقة، ثم تفرك البشرة جيدًا باستخدام أطراف الأصابع. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا ويستخدم الكريم المرطب.

فيعمل دقيق الحمص على التنظيف العميق لمسام البشرة، للحفاظ على نعومتها وسلاستها. ومع استخدامه بشكل منتظم، فيساعد على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع العمرية والبقع الداكنة. أما الزبادي فيساعد على التخلص من اسمرار البشرة والترطيب الفعّال. وقشور البرتقال، فتساعد على تحسين ملمس البشرة، تقشيرها وترطيبها. كما سيعطيكي بشرة ناعمة وجذابة.

تحضير الخلطات الطبيعية أمر بسيط ولكنه فعّال للحفاظ على جمال البشرة. استخدمي العناصر المتوافرة حولك للعناية ببشرتك بطريقة بسيطة وغير مكلفة.

المصدر:مجلة اكشنها عربى

مواضيع هامة

https://actionhaar.blogspot.com/2014/...post_1890.html
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تشرب, خلتاط, طبيعية



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماسكات طبيعية من قشور البرتقال لعلاج مشاكل البشرة RiiFi مجلة العناية بالبشرة 0 November 14, 2013 03:06 PM
وسيون البرتقال والليمون لتنعيم وتفتيح البشرة.خلطات للبشرة الناعمة RiiFi مجلة العناية بالبشرة 2 February 17, 2013 09:28 PM
خلطة تبييض لجميع انواع البشرة،خلطات تفتيح البشرة مضمونه،خلطة تبييض طبيعية Ruh مجلة العناية بالبشرة 142 June 28, 2012 09:48 PM
.. أفضل 5 خلطات طبيعية لتقشير البشرة .. 9afa2.alro7 مجلة العناية بالبشرة 4 February 21, 2012 09:29 AM
خلطات طبيعية للعناية البشرة الدهنية ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 1 June 29, 2010 01:23 AM


الساعة الآن 10:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر