فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > العلوم المتخصصة > علم النفس



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 12, 2014, 10:46 PM
 
أهم نصائح تساعدك على زيادة شعورك بالسعادة

هناك العديد من الوسائل التي يمكنكِ الاستعانة بها لتحسين حياتكِ العملية والشعور بالسعادة في العمل. جربي هذه الأساليب لتعزيز حالتك المزاجية الجيدة والاستمتاع بيوم أكثر سعادة في العمل.

- قومي بتنظيم حياتك العملية
إذا كان يوم العمل في كثير من الأحيان يجعلك تشعر بالتوتر والضغوط، فقد حان الوقت لتهدئة الأمورعن طريق التنظيم. أولاً، تأكدي من وصولك بضع دقائق مبكراً لكي تجدي الوقت لتنظيم المهام الخاصة بك خلال اليوم، وأيضاً للاستعداد الذهني للعمل. ثانياً، قومي بترتيب المكان الخاص بك عن طريق إزالة أي فوضى وجعل مساحة العمل الخاصة بك أكثر بساطة وفاعلية (وهذا يشمل تنظيف مكتبك وحذف رسائل البريد الإلكتروني القديمة). وأخيراً، قومي بإعداد قائمة بكل ما عليك القيام به ذلك اليوم بترتيب الأولويات.

- اجعلي مكتبك مشرقاً
أظهرت الأبحاث أن العاملين الذين يساهمون في تصميم مساحة العمل الخاصة يكونوا أكثر سعادة بنسبة تصل إلى 40 % مقارنة بأولئك الذين لا يفعلون ذلك. قد لا تملك السلطة (أو الميل) لتزيين أو إعادة ترتيب المكتب أو مكان العمل بالكامل، لكن حاولي جعل الجزء الخاص بك يبدو أكثر إشراقاً عن طريق وضع صورة لمناسبة سعيدة، أو تقويم لطيف، أو قطعة فنية صغيرة، أو نبات جذاب في مكتبك. وعليكي أن تعلمي أن وجود بيئة سعيدة يجعل موظفاً سعيداً.

- قومي بارتداء زي يعزز الحالة المزاجية الجيدة
رغم أن الكثيرين منا يضطرون لارتداء زي موحد أو للالتزام بقواعد اللباس في العمل، لكن إذا كان لديك بعض الحرية في ارتداء ما يحلو لك، فحاولي اختيار الملابس أو الاكسسوارات التي تعزز حالتك المزاجية. إن قيامك بإضافة شئ خاص لزي العمل يمكن أن يجعل يومك أكثر إشراقاً وأن يشعرك بالسعادة في داخلك.

- أضفي بعض التنوع ليوم العمل الخاص بك
يقولون إن التنوع يضيف نكهة للحياة، وهذه المقولة تصبح صحيحة تماماً عندما يتعلق الأمر بيوم العمل. إن تكرار الروتين يوماً بعد يوم يمكن أن يسبب الشعور بالملل وعدم الرضا بشكل سريع، لذلك حاولي جعل كل يوم مختلفاً قليلاً بأي شكل من الأشكال. جربي القيام بالمهام الروتينية بترتيب مختلف، التحدث إلى أشخاص جدد أو اتخاذ مسار مختلف أثناء ذهابك إلى العمل.

- كن نشطاً في استراحة الغداء
حاولي إعطاء نفسك دفعة من السعادة الفورية من خلال إضافة بعض التمارين الرياضية إلى وقت استراحة الغداء. فقد ثبت أن ممارسة الرياضة وسيلة جيدة لتعزيز الثقة بالنفس والتخلص من الإجهاد، كما أنها تساعد على إفراز مواد كيميائية في المخ يمكنها أن تعزز الحالة المزاجية وأن تمنحك شعوراً جيداً.

- تناول وجبة خفيفة من 'الأطعمة التي تعطي شعوراً بالسعادة'
احرصي على تناول بعض الوجبات الخفيفة الصحية للاحتفاظ بمعنوياتك مرتفعة وتعزيز حالتك المزاجية. يمكن لبعض المواد المغذية أن تؤثر على شعورنا، لذلك استخدمي الأطعمة المعروفة بأنها تعطي شعوراً بالسعادة مثل الجوز والموز والحبوب الكاملة.

- كوني إيجابية وودودة تجاه زملائك
بغض النظر عما تشعرين به، حاولي أن تتبنى موقفاً إيجابياً وودوداً عند التحدث مع زملائك. اعملي على حل أي خلافات وتجنب النميمة وعاملي الجميع كما تحبي أن يعاملوكِ. وبالإضافة إلى ذلك، تظهر الأبحاث أن الابتسام يمكن أن يجعلك تشعرين بالسعادة في الواقع. لذا حاولي رسم ابتسامة على وجهك بغض النظر عما تشعر به بالفعل، فقد يعزز ذلك من حالتك المزاجية وسعادتك في العمل.

- كوني ممتنة لأن لديك وظيفة
إذا كنت تشعرين أن وظيفتك ليست هي الوظيفة المناسبة لك، فاعملي على تحقيق أفضل ما يمكن في تلك الوظيفة. حاولي العثور على الشعور بقيمة أو إيجابيات القيام بهذا العمل، سواء من خلال التفكير في الطريقة التي يمكن لهذه الوظيفة من خلالها أن تجعلك تقتربي من تحقيق أحلامك، أو تقديم المساعدة للآخرين، أو تجدي الفرصة لبناء مهارات معينة. وحين تفكري بطريقة إيجابية سوف تتحسن حالتك المزاجية بشكل طبيعي.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح تساعدك على ترك التدخين القطه السيامي مقالات طبية - الصحة العامة 4 September 7, 2010 03:14 PM
نصائح مفيده لرفع المعنويات والشعور بالسعادة Remedy علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 1 July 10, 2010 03:28 AM
نصائح تساعدك عند اختيار ظل الجفون AHD Ashour مجلة المكياج والعطور 0 October 21, 2009 04:18 PM
فرصة عمل اضافى تساعدك على زيادة دخلك yaomi وظائف شاغرة 0 December 12, 2008 03:08 AM
نصائح تساعدك على تقليل الوزن مجموعة أنسان مقالات طبية - الصحة العامة 0 August 15, 2007 11:02 PM


الساعة الآن 11:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر