فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالشعر والتسريحات

مجلة العناية بالشعر والتسريحات تسريحات شعر صور تسريحات تسريحات عروس تسريحات جديدة تسريحات للشعر القصير , طرق الحفاظ على لمعان وجمال الشعر وصحته , طرق علاج االشعر التالف و خلطات وصفات للشعر صبغات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 30, 2014, 08:16 PM
 
وصفات لعلاج تساقط الشعر وتقصفه


وصفات لعلاج تساقط الشعر وتقصفه
علاج تساقط الشعر وتقصفه،افضل وصفات علاج تساقط الشعر وتقصفه



الحبة السوداء من أشهر المواد الطبيعية التي ارتبطت بعلاج العديد من الحالات المرضية. وتتميز الحبة السوداء بفوائدها الصحية والجمالية المتعددة حيث تساعد على استعادة حيوية الشعر وعلاج تساقط الشعر وتحفيز نموه والتخلص من نهايات الشعر المتقصفة. كما يعمل زيت الحبة السوداء على إكساب الشعر لمعة طبيعية رائعة والتي تجعل الشعر يستعيد مظهره الصحي مرة أخرى.




ولاستخدام الحبة السوداء في علاج مشكلات الشعر المختلفة تابعي معنا هذا المقال.


1-لعلاج تساقط الشعر:


يمكنكِ استخدام زيت الحبة السوداء مباشرةً دون إضافات أخرى في تدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق ويترك على الشعر لمدة 1/2 ساعة ويشطف بالماء الفاتر.


كما يمكن خلط 1/2 فنجان من زيت الزيتون مع 1/2 فنجان من زيت الحبة السوداء ويستخدم الخليط في تدليك فروة الرأس ويمشط الشعر كالمعتاد.





ولعمل ماسك فعال لتساقط الشعر المزمن وحالات الصلع تخلط كميات متساوية من الحنا والحبة السوداء المطحونة ويضاف للخليط كمية من الخل للحصول على معجون متجانس وتدلك المناطق المصابة في فروة الرأس لمدة 10 دقائق ويشطف الشعر بشامبو خفيف ويفضل شامبو الأطفال ويكرر الماسك مرة يومياً حتى ينمو الشعر مرة أخرى.


أضيفي ملعقتين من الحبة السوداء إلى 5 أكواب من الماء ويغلى الخليط لمدة 10 دقائق. يصفى الخليط ويضاف للخليط ملعقة من زيت الزيتون ويحفظ مزيج الحبة السوداء وزيت الزيتون في الثلاجة ويستخدم في تدليك الشعر وفروة الرأس ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ويشطف الشعر بالطريقة المعتادة. تكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع حتى توقف تساقط الشعر.


2-لتغذية الشعر المجهد:


تُغلى ملعقة كبيرة من الحبة السوداء في 1/2 فنجان من الماء لمدة 10 دقائق ويترك الخليط ليبرد ثم يصفى. يضاف لماء الحبة السوداء صفار بيضة واحدة ويقلب الخليط حتى الحصول على معجون كريمي متجانس ويمكنكِ إضافة ملعقة من زيت الزيتون للخليط (اختياري) ثم يوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك ويترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ (وليس الساخن) والشامبو وتكرر العملية مرتين في الشهر. للعروس تكرر العملية مرة أسبوعياً قبل موعد الزفاف بشهر على الأقل.


3-لعلاج شيب الشعر المبكر:


تدلك فروة الرأس والشعر بكمية من عصير الليمون حسب طول الشعر وكثافته ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف الشعر بالماء والشامبو جيداً ثم يدلك بزيت الحبة السوداء ويمشط كالمعتاد.


4-لعلاج تقصف الشعر:


تدفأ 3 ملاعق من زيت الهند وملعقة من زيت الحبة السوداء ويستخدم الخليط في تدليك نهايات الشعر وجذوره ويترك طوال الليل ويشطف في الصباح وتكرر العملية مرتين في الشهر حتى الحصول على النتائج المرجوة.


ولا تنسي شرب مغلي الحبة السوداء ويمكن تحليته بالسكر أو العسل للحفاظ على صحة الجسم بصفة عامة واستعادة حيوية الشعر والبشرة.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقه رائعه لعلاج تساقط الشعر ؟! Carmen yousef مجلة العناية بالشعر والتسريحات 2 March 12, 2012 02:21 AM
أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر سفيرالعاشقين مقالات طبية - الصحة العامة 5 January 13, 2012 01:34 AM
أفضل 5 أعشاب لعلاج تساقط الشعر نجمه في مجره مجلة العناية بالشعر والتسريحات 6 December 10, 2011 02:49 PM
وصفات هنديه لعلاج تساقط الشعر الملاك الوردي مجلة العناية بالشعر والتسريحات 10 August 12, 2009 11:02 AM
وصفااااااات طبيعية لعلاج تساقط الشعر مهموهة مجلة العناية بالشعر والتسريحات 0 August 20, 2008 06:07 PM


الساعة الآن 01:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر