فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 13, 2014, 12:30 PM
 
تعرف علي طرق الوقاية و العلاج من فيروس هيندرا

صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/07/فيروس-هيندرا-840x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




ما هو فيروس هيندرا :
هيندرا الفيروس هو الذي كان يسمى سابقا فرسي حصبة و هو عضو في عائلة الفيروسات المخاطانية و تم عزل الفيروس لأول مرة في عام 1994 من العينات التي تم الحصول عليها أثناء تفشي أمراض الجهاز التنفسي والعصبي في الخيول والبشر في هيندرا وهي ضاحية من ضواحي أستراليا ، وهي تسبّب حالات مرضية وخيمة لدى الخيول والبشر على حد سواء
اعراض فيروس هيندرا :
وتتراوح أعراض العدوى بفيروس هيندرا من أعراض معتدلة شبيهة بأعراض الأنفلونزا إلى أعراض تنفسية أو عصبية مميتة ، والجدير بالذكر أنّ الخيول هي النوع الحيواني الوحيد الذي يتم انتشار العدوى الطبيعية بفيروس هيندرا وذلك بمعدل 75% فيما يخص إماتة الحالات.
ولا يوجد أيّ لقاح لمكافحة العدوى بين البشر ولا بين الحيوانات ، ويتمثّل العلاج الأوّلي للحالات البشرية في توفير الرعاية الداعمة بشكل مكثّف.
الوقاية من فيروس هيندرا :
هذه الأمراض يمكن الوقاية منها عن طريق تجنب الحيوانات التي هي معروفة لتكون مصابة واستخدام أجهزة ومعدات الوقاية الشخصية المناسبة عندما يكون ذلك ضروريا لتتلامس مع الحيوانات يحتمل كونها مصابة.

علاج فيروس هيندرا :
لا يوجد حالياً أي دواء أو لقاح للعلاج من العدوى بالفيروس، والنهج الرئيسي المتاح للتدبير العلاجي للعدوى هو توفير الرعاية الداعمة والمركزة للمرضى.
دراسات و ابحاث عن فيروس هيندرا :
- هناك دراسات عن الكفاح ضد الفيروس القاتل هيندرا بعد وضع العلاج مما يدل على امكانات كبيرة لإنقاذ حياة الناس الذين يصابون بعدوى الفيروس.
وقد أظهر فريق علمي من الولايات المتحدة أن بالإدارة الاجسام المضادة البشرية بعد التعرض للفيروس نيباه ، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا لفيروس هيندرا والحيوانات المحمية من الطعن في نموذج المرض.
وفقا لميدلتون CSIRO والدكتور ديبورا ، الذي قاد هذه التجارب في منشأة استراليا الأمن الحيوي الأقصى ، CSIRO صحة الحيوان الاسترالي مختبر (AAHL) في جيلونج ، وقال نتائج مشجعة للغاية.
- اكدت بعض الدراسات بدعم من الدكتور يونغ تؤكد ان العقار يحتاج إلى أن يعطى قبل ظهور الأعراض ، والأسرة لا يزال التوصل إلى قرار، وقال الدكتور يونغ ، واضاف اننا سوف يكون استخدامه اليوم إذا أرادوا أن يكون ذلك… لكننا لا نفهم العلم وراء تطوير أجسام مضادة وحيدة النسيلة حتى نعرف كيف تعمل ، لذلك يجب ألا تكون هناك مشاكل “.
تم تطوير هذا الدواء التجريبي من قبل ميدلتون CSIRO عالم ديبورا وزملاؤها في الولايات المتحدة. ببساطة التي يعلقها على فيروس هيندرا وبالتالي فإنه تعطيل ومنع العدوى ، ومنع العدوى من البلدان النامية — بل يلزم لذلك كنت قد حصلت على الأجسام المضادة التي تهدف تحديدا ضد فيروس هيندرا ، لذلك يمنع الشخص يذهب بعد ذلك الى الحصول على العدوى كاملة” ، وأوضح الدكتور يونغ. هذا الدواء يجب أن تعطى قبل ظهور الأعراض ، وخلال 21 يوما من التعرض يقول الدكتور يونغ.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف على طريقة الوقاية من فايروس الكورونا قائد السرب مقالات طبية - الصحة العامة 0 June 18, 2013 07:35 AM
فيروس كورونا معلومات تشخيص اعراض مضاعفات الوقاية اسبابه Apps مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 10, 2012 01:17 PM
الوقاية خير من العلاج يزيد اليزيدي كتب الكمبيوتر و الحاسب و الالكترونيات 0 May 10, 2009 01:49 PM
Anti Valentien Virus - الوقاية من فيروس الفالنتين totat2 النصح و التوعيه 2 February 16, 2009 05:20 PM
الكولسترول الوقاية خير من العلاج الابتسامة..! مقالات طبية - الصحة العامة 8 February 4, 2009 04:08 PM


الساعة الآن 01:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر