فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 17, 2013, 02:08 PM
 
أسباب وفوائد واضرار الوسابي

:
  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/Wasabi-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الوسابي هو النبات الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بالملفوف والفجل، يشتهر بإسم الفجل الياباني، يتميز الوسابي بطعمه الحار.
طعم الوسابي القوية يشبه الخردل الحار، ولكن نكهة الوسابي فريدة من نوعها كما هو الحال مع الفلفل الحار!
على الرغم من أنه قد يتم التغاضي تماما كما أي بهار الأخرى، الوسابي في مختلف أشكاله يمكن أن يكون إضافة قوية إلى النظام الغذائي الخاص بك. اسابي يحتوي على الألياف والبروتين والطاقة. من حيث المعادن، واحتوائه على الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك، وهي كلها عناصر طبيعية وضرورية في نظامنا الغذائي المتوازن. فهي غنية بفيتامين C والثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين B6.
يحتوي النبات أيضا على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة معينة، مثل ايزوثيوسيانيتس، وأنها منخفضة في الكوليسترول!
وعموما، إذا تم دمج الوسابي إلى اتباع نظام غذائي مع بعض التردد، فإنه يمكن زيادة كمية المغذيات الضرورية الخاصة بك، ويؤثر بشكل إيجابي على صحة العامة الخاصة بك في عدد من المستغرب من الطرق!
فوائد الوسابي
صحة القلب والأوعية الدموية
سبب شعبية الوسابي بأنه أكثر انتظام إلى النظام الغذائي الخاص بك هو منع قضايا القلب والأوعية الدموية، كما لديه خصائص مضادة للالكوليسترول التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم عالية في جسم الإنسان، والسكتات الدماغية والنوبات القلبية. وايزوثيوسيانيتس في الوسابي تفعل أكثر من الوقاية من السرطان.
لديهم أيضا يؤثر كابح بشكل خاص على تراكم الصفائح الدموية. تراكم الصفائح الدموية هي في الأساس تجمع معا أو تكتل الصفائح الدموية في تجلط خثرة، أو الدم.
هذه الجلطات هي الأسباب الرئيسية من السكتات الدماغية والأزمات القلبية الوعائية الأخرى، عن طريق تحطيم وتثبيط تكوين هذه الجلطات في جميع أنحاء الجسم، الوسابي بشكل فعال يقلل من مخاطر الاصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية!
أمراض الجهاز التنفسي
الوسابي يمكن أن يكون خط الدفاع القوي ضد بعض مسببات الأمراض الجهاز التنفسي . المكون الغازية من سبي، والذي يسبب رد فعل كهذا قوية في الممرات الأنفية والجيوب الأنفية، هو في الواقع اطلاق سراح الغازية من ثيوسيانات الآليل، التي يمكن أن تمنع بفعالية في انتشار العوامل الممرضة الجهاز التنفسي مثل تلك التي تسبب الأنفلونزا والالتهاب الرئوي.
الرائحة والإحساس في الأنف بعد أكل الوسابي قد تكون قوية، ولكنها يمكن أن تفعل الكثير من الخير لصحتك والرفاه.
اضرار الوسابي
تلف الكبد
على الرغم من أن الفوائد الصحية للوسابي، إلا ان هناك شيء واحد مهم جدا أن نتذكر. إذا كنت تستهلك الكثير من الوسابي، في محاولة لاوعية الجسم ضد السرطان أو أمراض القلب، قد تدمر فعلا الكبد.
الوسابي لديه عنصر كيميائية تسمى ذيفان الكبد ، التي على ما يرام في جرعات صغيرة، ولكن إذا كنت الفيضانات جسمك مع الوسابي، فإن الجسم لا يكون قادرا على معالجة السموم ويمكن أن يؤدي إلى ضرر وخيم في الكبد.
الحساسية
كما هو الحال دائما، عليك تجنب الأطعمة التي لديك حساسية من، وإذا كنت تستهلك غذاء فريد من نوعه مثل الوسابي لأول مرة، يكون على بينة من الآثار المحتملة الذي قد يترتب على لك. استشر طبيبك للحصول على لوحة كاملة حساسية لديك وجهة نظر أكثر شمولا من الحساسية الخاصة بك!
دراسات وابحاث
ذكرت الابحاث الامريكية لفوائد الوسابي التي تشمل على توفير انخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، فضلا عن خصائص مضادة للالتهابات للمفاصل والعضلات.
يساعد الوسابي أيضا للدفاع ضد العدوى البكتيرية في الجسم والفم، وحتى يمكن أن تقلل من آثار مزعجة من الحساسية الموسمية.
هذا النبات القوي يمكن استخدامها لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي، والثروة الوسابي من المواد المضادة للاكسدة يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ويمكن أن تساعد في إزالة السموم الضارة من الجسم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد واضرار عصير التوت البري Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 17, 2013 02:05 PM
اهمية وفوائد واضرار الشبوتل Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 17, 2013 02:03 PM
أهمية وفوائد واضرار الجيكاما Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 17, 2013 02:00 PM
أهمية وفوائد واضرار اليربا ماتي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:39 PM
أهمية وفوائد واضرار سيج كلاري Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:59 PM


الساعة الآن 03:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر