فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 15, 2013, 04:43 PM
 
أهمية وفوائد شاي المريمية الأحمر

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/11/rooibostea-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الفوائد الصحية للشاي المريمية الحمراء هي وفيرة، كما انها لها شعبية نظرا لمذاقه الرائع واللون الفريد من نوعه، في حين تعزز من صحة الجسم.
شاي المريمية أو الشاي الأحمر هو من المشروبات العشبية التي يتم الحصول عليها من النباتات التي يتم العثور عليها في جنوب أفريقيا.
وقد تأكدت خصائصه الطبية من قبل وزارة الزراعة الأميركية في واشنطن، DC، الذي أكد أن الشاي المريمية الحمراء قادر على الحد من السرطان وأمراض القلب، والشيخوخة المبكرة والظروف الخطيرة الأخرى.
القيمة الغذائية للشاي المريمية الأحمر
الأحمر المريمية الشاي لا يوجد لديه حمض الأكساليك وبالتالي، فإنه يمكن أن تستهلك من قبل الناس الذين لديهم حصى الكلى. المريمية الشاي غني في العديد من المحتويات المعدنية مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفلور، المنغنيز، الزنك والمغنيسيوم وحمض ألفا هيدروكسي. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ومركبات فينولية القوية للغاية.
فوائد شاي المريمية الأحمر
الشاي الشاي الأحمر المريمية هو احد أفضل المشروبات الصحية أو المشروبات لأولئك الذين يهتمون بصحتهم واللياقة البدنية.
البوليفينول
المريمية يحتوي على مادة البوليفينول التي لها صفات مضادة للالتهابات، ومضاد للفيروسات والمضاد للطفور. البوليفينول هي المواد الكيميائية العضوية التي غالبا ما أشاد بهم ل قدرات مضادة للأكسدة . المريمية الشاي له العديد من المركبات الفينولية في داخلها، والبوليفينول هي بعض من الأكثر أهمية. كما أنها بمثابة الزبالين من الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم، والتي هي تركات الضارة للاستقلاب الخلية التي يمكن أن تسبب أمراض مثل السرطان وأمراض القلب.
خالي من الكافيين
تناول مشروب الشاي المريمية هو تماما خالي من الكافيين ، ولذلك فمن المستحسن من قبل الأطباء للمرضى الذين يعانون من الأرق.
كوب من المشروبات المريمية فقط قبل الذهاب إلى الفراش يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل، وعن طريق إزالة الكافيين من النظام الغذائي الخاص بك، يمكنك أيضا تحسين مستويات ما تبذلونه من التوتر، والمزاج، وصحة القلب.
كونها تعتمد على الكافيين هو إدمان الأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم، ولكن الناس لا يدركون المخاطر التي يمكن أن تشكلها. المريمية الشاي يمنحك الطاقة والصحة فوائد، من دون مادة تسبب الادمان بشكل خطير.
صحة العظام
الشاي المريمية الأحمر غنية في الكالسيوم والمنغنيز والفلوريد والمعادن التي تساعد في الحفاظ على بنية العظام والأسنان أقوى جيد. من خلال زيادة توافر الحيوي من المعادن في النظام الخاص بك، يمكنك تقليل فرص الإصابة ظروف مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام، وآلام المفاصل المزمنة. المنغنيز يعمل فعلا على مستوى أعمق، ويحفز الإنزيمات التي تتطلب أعلى بناء عظام جديدة وإصلاح الأضرار. ويرتبط الفلوريد أكثر شيوعا لصحة الأسنان، وهذا هو السبب في كثير من الأحيان لذلك توجد مركبات الفلوريد في معاجين الأسنان وغسولات الفم و. سواء كانت الأسنان أو الهيكل العظمي والأحمر المريمية الشاي يمنحك ميزة!
صحة القلب والأوعية الدموية
كيرسيتين، المضادة للأكسدة أخرى قوية وجدت في الشاي المريمية، وقد تم ربط ل منع مجموعة واسعة من أمراض القلب . فمن المضادة للالتهابات، مما يقلل من ضغط الدم، وأنه يقتات أيضا الجذور الحرة مثل غيره من مضادات الأكسدة. وهو يشجع زيادة في الكولسترول HDL (الكولسترول الجيد)، ويحول دون الكولسترول LDL (الكولسترول السيئ) من الربط إلى جدران الشرايين والأوعية الدموية. هذا يعني حماية إضافية ضد أمراض القلب المختلفة، بما في ذلك تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.
صحة الرضع
شاي المريمية يمكن أن تكون مفيدة للأطفال الصغار الذين يعانون من مغص في المعدة أو آلام . يمكنك إضافة بعض الحليب إلى الشاي المحلاة لتحسين نكهة وجعلها اكثر قبولا. هذا هو في الواقع ما بدأت أول شاي المريمية كوسيلة مساعدة الصحية المعروفة. ادعى نساء جنوب افريقية مختلفة أن هذا المصنع كان مهدئا للغاية لأطفالهم الرضع مصاب بمغص.
مرض السكري
Aspalathin هي واحدة من المواد المضادة للاكسدة النادرة التي تم العثور عليها في الشاي المريمية، ولها عدد من الصفات الفريدة. ويمكن أن تساعد على تحقيق التوازن بين نسبة السكر في الدم، وتحسين مقاومة الانسولين، وتحسين امتصاص الجلوكوز عن طريق العضلات، وتعزز إفراز الأنسولين من البنكرياس.
كل هذا يؤدي إلى درع دفاعية مثالية ضد تطوير السكري من النوع الثاني، واحد من الشروط الأكثر انتشارا وخطورة التي تكتسح حاليا العالم. عن طريق موازنة نسبة السكر في الدم، يمكن أن الشاي المريمية أيضا حماية الناس التي لديها بالفعل مرض السكري عن طريق منع المسامير وقطرات من السكر في الدم التي هي ضارة جدا للصحة بشكل عام.
جيد للبشرة
إن حمض ألفا هيدروكسي ومحتوى الزنك من الشاي الحمراء هي جيدة جدا للبشرة. يمكنك أيضا محاولة تطبيق بعض مسحوق الشاي الأحمر مباشرة على الجلد لتخفيف حب الشباب، والبثور، وحروق الشمس أو الأمراض الجلدية ذات الصلة. الأحماض ألفا هيدروكسي لا توجد بشكل طبيعي من مصادر كثيرة جدا، ولكن من حيث المنتجات التجميلية، فقد أصبح من شعبية جدا وخاصة لأنه يمكن تقليل علامات التجاعيد وغيرها من أعراض الشيخوخة المبكرة.
أيضا، فهي موجودة عادة في التقشير الكيميائي، الذي تنشيط الجلد وتركه الطازجة وتنشيط مع توهج صحي. ومع ذلك، كان هناك بعض الجدل حول الاستخدامات التجارية للحمض ألفا هيدروكسي، ولذلك فمن الأفضل دائما للحصول عليه من مصدر طبيعي، مثل الشاي المريمية الحمراء!
حصى الكلى
حتى الذين يعانون من مشاكل حصى الكلى يمكن شرب الشاي قدر المريمية الحمراء كما يريدون كما أن هناك أي حمض الأكساليك في المشروب. مرات عديدة، ويثبط الناس مع حصى الكلى من شرب الكثير من الشاي من أصناف أخرى بسبب تفاقم تلك المكونات. حمض الأكساليك هو عبارة عن مادة الكريستال تشكيل، لذلك يمكن أن تجعل وجود حصى الكالسيوم أو زوائد مؤلمة أخرى في الكلى أسوأ حتى من قبل مما يجعلها أكبر. ذلك لن يكون هناك مشكلة مع الشاي المريمية!
ارتفاع ضغط الدم
من المعروف شاي المريمية لتخفيف الضغط والتوتر العصبي و الظروف ارتفاع ضغط الدم . ارتفاع ضغط الدم هو أكثر شيوعا والمعروف باسم ارتفاع ضغط الدم، وكما هو معروف الشاي المريمية، الذي يخفف ليس فقط أمراض الجهاز التنفسي، ولكن يقلل من ضغط الدم عموما، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة مثل النوبات القلبية وتصلب الشرايين.
الحساسية
في أجزاء كثيرة من جنوب أفريقيا، ويستخدم الشاي الأحمر باعتبارها العلاجية فعالة ل علاج الحساسية مثل الأكزيما وحمى القش والتهاب الشعب الهوائية المتعلقة بالحساسية. كان لديه الصفات المضادة للالتهابات، وذلك بفضل المحتوى الفينولي لها، وهذا هو السبب ويشرع أيضا لعلاج الربو والحساسية الموضعية من أنواع مختلفة في جميع أنحاء الجسم.
الشيخوخة المبكرة
إن المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي المريمية تبطئ عملية الشيخوخة الإنسان وأنها تعزز أيضا قوة الجهاز المناعي. المواد المضادة للاكسدة بحث عن الجذور الحرة التي تلف الجلد، والشعر، والعظام، وغيرها من أجهزة الجسم عن طريق جعلها عرضة للمرض وانحطاط. المريمية الشاي هو واحد من المشروبات الأكثر فعالية من حيث المحتوى المضادة للأكسدة. كما أن لديها لمكافحة آثار الشيخوخة من حيث القدرة المعرفية ، لأنه يقلل من تأثير تركات الأكسدة في المسارات العصبية، وتحفيز التركيز والتركيز!
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الهولندية في أهمية فوائد شاي المريمية وتشمل استخدامه كعلاج للصداع المزعجة، والأرق، الربو، والأكزيما، وضعف العظام، وارتفاع ضغط الدم، والحساسية، والشيخوخة المبكرة. الشاي هي حرة تماما من محتوى الكافيين، وأيضا انخفاض في العفص.
يمكنك التمتع بالمشروبات المنعشة طوال اليوم مع عدم وجود آثار جانبية ممكنة.
يمكن شرب الشاي المريمية مزيد من تخفيف تقلصات حادة في المعدة، فضلا عن إغاثة مرضى الربو والظروف الأخرى ذات الصلة. كما انه يعزز الجهاز المناعي للجسم البشري.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد زيت خشب الصندل Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:42 PM
أهمية وفوائد زهر البرتقال Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:58 PM
أهمية وفوائد زيت البرغموت Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:56 PM
أهمية وفوائد اللبان , اضرار وفوائد اللبان Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:43 PM
أهمية وفوائد ادامامي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:36 PM


الساعة الآن 02:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر