فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 11, 2013, 04:36 PM
 
أهمية وفوائد ادامامي

صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/11/Edamame-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




ادامامي تماما مثل فول الصويا غنية بالكربوهيدرات والفيتامينات والبروتينات والمعادن.
ادامامي يحتوي على الطاقة والبروتين، والألياف، والكربوهيدرات، الأحماض الأمينية المختلفة ومستويات منخفضة من الدهون والسكر. وهو مصدر جيد من المعادن المختلفة مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والنحاس والمنغنيز. فيتامين C، فيتامين بي، الثيامين، النياسين، حمض البانتوثنيك، وفيتامين B6 والفولات، وفيتامين E وتوكوفيرول هي بعض من الفيتامينات التي تكون موجودة في ادامامي. )
استخدام فول الصويا هو متكررة في إعداد الأطعمة للنباتيين.
وبصرف النظر عن الفول نفسه هناك منتجات المختلفة التي يمكن أن تتولد من هذا الفول. وقبل الغليان فول الصويا غير ناضجة مع القرون التي أعدت ادامامي ويتم تقديمه كطبق جانبي. بل هو الطبق الشعبي في المطبخ الياباني والتاريخ يشير إلى أن تم إعداد لأول مرة في اليابان. على الرغم من هذا النوع من فول الصويا كان شائعا في الأصل في اليابان انها تكتسب ببطء الشهرة في أجزاء مختلفة من العالم بما في ذلك الولايات المتحدة. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن ثبت أن لها خصائص التي تعود بالفائدة على الجسم هذا.
هذه المواد الغذائية تساعد في الحفاظ على حياة صحية ومنع المخاطر الصحية المختلفة. وترد بعض الفوائد الصحية أدناه.
الفوائد الصحية للادامامي
صحة العظام
ادامامي على الكالسيوم والفوسفور والحديد وفيتامين E والمواد المغذية الأخرى التي مطلوبة من أجل الحفاظ على صحة العظام. استهلاك ادامامي ومنتجات الصويا أخرى قد توفر العناصر الغذائية الضرورية والمساعدة في تعزيز العظام والحفاظ على كثافة العظام. وفقا ل دراسة بحثية أنه قد يقلل من خطر الاصابة بكسور العظام وخاصة في النساء بعد سن اليأس. هشاشة العظام هو مرض العظام أخرى ذات الصلة التي تحدث في سن الشيخوخة.
المدخول المنتظم من ادامامي، والتي تحتوي على الايسوفلافون والمواد المغذية الأخرى، قد تساعد في منع ترقق العظام كذلك. من المهم أيضا أن يعيشوا نمط حياة صحي من أجل منع أي أمراض العظام ذات الصلة.
أفضل وظيفة للرئة
دراسة بحثية تشير إلى أن تناول الجينيستين قد يحسن وظائف الرئة في المرضى الذين يعانون من الربو. يحتوي ادامامي أيضا الجينيستين، وبالتالي قد تساعد في تحسين وظائف الرئة.
نظام مناعة القوي
ادامامي مع لالمغذيات والفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة الخ مساعدة في تعزيز الجهاز المناعي. نظام المناعة الصحي ضروري للجسم للحماية من الكائنات الحية الدقيقة التي قد تسبب الأمراض الصحية المختلفة.
صحة الجلد
الجلد هو واحد من أعضاء الجسم التي هي عرضة للتلف بسبب ظروف مختلفة مثل الطقس والدواء وغيرها وتحتاج الرعاية المناسبة. تناول ادامامي التي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وإصلاح البشرة التالفة. ادامامي تحتوي على الايسوفلافون التي قد تكون مفيدة في إدارة التغيرات الجلدية المرتبطة بالعمر في النساء بعد سن اليأس.
الوزن
استهلاك ادامامي قد تكون مفيدة أيضا في إدارة الوزن. تناول الغذاء السليم يلعب دورا هاما جدا في إدارة الوزن. ادامامي يحتوي على نسبة عالية المحتوى من البروتين وأقل من السعرات الحرارية والتي تجعل من وجبة خفيفة مثالية للوزن الناس واعية.
الهضم
الفوائد الصحية لتشمل ادامامي صحة الجهاز الهضمي. وهو مصدر جيد للألياف مما يسهل عملية الهضم. الإمساك والانتفاخ التي تواجهها ويمكن أيضا منع أو تخفيض عن طريق استهلاك ادامامي. وبصرف النظر عن فوائد الألياف الجهاز الهضمي أيضا تلعب دورا هاما في ضمان أن يتم الحفاظ على الكوليسترول على الصعيدين الحق مما يقلل من مخاطر السكتة الدماغية والنوبات القلبية.
خصائص انتيتومور
منتجات الصويا مثل ادامامي اكتسبت أهمية بسبب الفوائد الصحية المختلفة. كما تم إجراء البحوث والدراسات للتأكد من الفوائد الصحية المحتملة مثل خصائص مضادة للسرطان. واحدة من هذه الدراسة تشير إلى أن استخراج فول الصويا قد يقلل إلى حد كبير نمو الورم ولديها امكانات لمنع نمو الورم.
صحة القلب والأوعية الدموية
أطعمة الصويا مثل ادامامي قد تكون مفيدة في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
و الدراسة التي أجريت في عام 2006 تشير إلى أن استهلاك الأطعمة الصويا قد تحسين السيطرة على مستويات الأنسولين والسكر في الدم.
دراسات وابحاث
اثبتت البحوث الامريكية في أهمية الفوائد الصحية للادامامي وتشمل نظام قوي المناعة، وتحسين صحة العظام والصحة القلب والأوعية الدموية، وإدارة الوزن وصحة الجهاز الهضمي.
كان لديه القدرة على أن تمنع نمو الورم وربما تحسين وظائف الرئة في المرضى الذين يعانون من الربو.
كما أنه يساعد في إدارة التغيرات الجلدية المتعلقة بالسن عند النساء بعد سن اليأس.
ادامامي هو مصدر جيد للبروتينات والألياف والمواد المغذية الأخرى التي تعتبر ضرورية لجسم الإنسان.
و الدراسة التي أجريت في عام 2006 تشير إلى أن استهلاك الأطعمة الصويا قد تحسين السيطرة على مستويات الأنسولين والسكر في الدم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد زيت جوز الهند النقي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:36 PM
أهمية وفوائد الطحالب البحرية Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:28 PM
أهمية وفوائد الزبادي واللبن للريجيم , تعرفي علي علاقة الزبادي بالريجيم Yaqot وصفات الطبخ 0 November 28, 2013 02:47 PM
فوائد جوز الهند للشعر .ما أهمية جوز الهند للشعر؟ أهمية وفوائد RiiFi مجلة العناية بالشعر والتسريحات 0 February 6, 2013 05:47 PM
دراسة إسبانية تبرز أهمية وفوائد ثمرة الجوز حنين وانين الطب البديل 1 March 8, 2011 01:53 PM


الساعة الآن 10:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر