فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > نبض مواطن > من اجل فلسطين

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 18, 2013, 12:27 PM
 
ذكرى استقلال أم ترسيخ ذل وهوان!!

ذكرى استقلال أم ترسيخ ذل وهوان!!


الخبر:


جاء في موقع (دنيا الوطن) الخبر التالي: "انطلق من مقر محافظة طولكرم ظهر اليوم عرض عسكري شاركت به كافة الأجهزة الأمنية، وقال اللواء عدنان الضميري الناطق الرسمي أن الاستقلال جاء ثمرة لجهود قيادتنا الوطنية النضالية، والأجهزة الأمنية لها القدرة على حفظ الأمن والأمان وحريصة على الوحدة الوطنية.


ومن جانبه، ثمن محافظ طولكرم جمال سعيد جهد المؤسسة الأمنية بالخروج الملفت المبهر للعيان لإبراز أن الدولة الفلسطينية قائمة بسواعد وجبروت العساكر من كافة الأجهزة الأمنية، مهنئاً الشعب الفلسطيني بذكرى الاستقلال ممثلة بالرئيس أبو مازن.


وفي السياق ذاته، بارك العميد إبراهيم حنيحن جهود رجال الأجهزة الأمنية المرابطون على حدود هذا الوطن والقابضون على أمن المجتمع الفلسطيني والمحافظة على سير الحياة، فيما تبقى أعين رجال الأمن ساهرة لراحة الوطن والمواطن."



التعليق:


إن حال السلطة في فلسطين حال من كذب الكذبة على الناس ثم صدقها هو نفسه!.. صدقت أنها دولة وأنها نالت استقلالها وتحتفل به! صدقت أن لها سلطة وجيشًا تستعرضه في الاحتفالات الوهمية التي تقيمها! يقول الضميري "أن الاستقلال جاء ثمرة لجهود القيادة الوطنية"، لا أظنه تعدى الحقيقة لأن فعلا ما يحصل في فلسطين من تبعية السلطة للاحتلال وحراستهم له وتضييقهم على الناس هو فعلا ثمرة جهد قيادتهم العميلة.. قبل مجيئهم كان الفلسطيني يفتخر على الأقل بصموده ونظرة العالم له باحترام. والآن أصبحوا ينظرون للفلسطيني نظرة خالية من الاحترام بل وتصل إلى الاحتقار على أنهم يعيشون على نكبتهم ويقتاتون من مأساتهم..



وهذا بفضل هذه السلطة ورجالاتها الذين يملأون جيوبهم وكروشهم من بيع البلاد والعباد لدولة يهود..


والمضحك المبكي أن يقول عريقات كبير المفاوضين في يوم ما يسمونه "ذكرى الاستقلال" المزعوم هذا، إنّ القيادة الفلسطينية ومن منطلق إيمانها بأهمية تحقيق السلام العادل والشامل ملتزمة بالتفاوض مع الجانب "الإسرائيلي"! يقول هذا رغم كل الجرائم التي ترتكبها دولة يهود بحق الأراضي الفلسطينية والإنسان الفلسطيني، رغم آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية التي قرر نتنياهو إقامتها في القدس السليبة! رغم آلاف السجناء الذين يقبعون في سجون الظلمة! فهم لا يملكون حتى حق الشجب والاستنكار والرفض ولو بالكلام فقط على هذا الوضع!


ثم يأتي محافظ طولكرم ويتبجح أن هذا العرض "الملفت المبهر" دلل على أن السلطة قائمة بسواعد وجبروت العساكر".. أو ربما أيضا هو صادق من حيث لم يقصد.. ففعلا هي قائمة على جبروتهم وعنجهيتهم التي لا تكون إلا على أفراد الشعب البائس وليس على العدو.. فهي تعيث فسادا وتخريبا واعتقالا وتنفيذا لسياسة دايتون التي جعلت هذه السلطة هي ذراع يهود تبطش بها بدلا منه وتلاحق المخلصين منهم لأمتهم ودينهم.


يقولون عن أنفسهم "أنهم المرابطون على حدود هذا الوطن"... الساهرون على راحة الناس"! أي وطن بالله عليكم وأي أرض! أي حدود وأي راحة وأمان! هذه الأمتار التي فاوضتم عليها سنين طويلة ولم تحصلوها بعد! أم هذا التنازل عن أرض فلسطين وعن حق العودة لأهلها المشردين!


أم هذه الأسلحة الهزيلة التي سمحت لكم دولة يهود بحملها وهي لا أظنها تنفع لأكثر من الصيد! أم تعنون بالسهر على راحة الناس أن تلاحقوهم في رزقهم وأموالهم وقوت عيالهم وإرغامهم على دفع الضرائب المختلفة! أن ترهبوهم في آرائهم وفكرهم!


هؤلاء "المرابطون" الذين لا ترى أحدا منهم في حال ظهور جندي يهودي... يختفون كأنهم لم يكونوا، فغير مسموح لهم الظهور في حضرة الجندي "الإسرائيلي"!!


وصدق الشاعر حين قال:




أسَدٌ عَلَيَّ وفِي الحُرُوبِ نَعَامَةٌ.... فَتْخَاءُ تَصْفُرُ مِنْ صَفِيرِ الصَّافِرِ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بمناسبة ذكري مولد الرئيس عبد الناصر أوراق إنسانية تنشر لأول مرة في ذكري ميلاده ال94 @abdelrahman@ شخصيات عربية 5 April 28, 2014 12:30 AM
ذكرى استقلال أم ترسيخ ذل وهوان!! عبد الحميد بن مختار ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 November 18, 2013 12:26 PM
تواريخ استقلال الدول ذكرى الرحيل التاريخ 7 September 22, 2012 03:20 AM
تكفوون ابي منكم مسااعده قبل لا تنتهي المداارس > ذكرى" ذكرى" ذكرى< تعبني الفراق افتح قلبك 5 June 20, 2010 07:09 AM


الساعة الآن 03:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر