فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > نبض مواطن

نبض مواطن أخبار و مقالات و عواميد صحف يوميه, صور كاريكاتوريه تحكي واقع الوطن والمواطن

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 29, 2013, 11:32 PM
 
عاصفة الصحراء وعاصفة الموسوي

عاصفة الصحراء وعاصفة الموسوي


كاظم فنجان الحمامي

تلاعبت بنا العواصف والزوابع والزلازل والأعاصير السياسية والحربية الهائجة بكل قواها واندفاعاتها واتجاهاتها, فتجرعنا سموم نكباتها وويلاتها ومصائبها ودواهيها, وتَحَملّنا نتائجها المدمرة وتداعياتها القاتلة منذ اندلاع ذاريات عاصفة الصحراء من قعر حفر الباطن حتى يومنا هذا, فتأرجحت أوضاعنا الاجتماعية بين تقديس الأشخاص وتقديس المبادئ, وبين ثقافة الانفتاح وثقافة الانتفاخ, وبين تطبيق القانون والعزف على القانون بما يتوافق مع المزاجات المتقلبة لأصحاب السلطات الاستثنائية, وبما ينسجم مع شطحات المحسوبين عليهم من أبناء وآباء, وإلا بماذا تفسرون العقوبة التي تلقاها رجل المرور حسين رزاق العبيدي أثناء تطبيقه القانون في شوارع النجف.
لقد لازمتنا حالات التأرجح بكل تقلباتها الفوضوية القلقة, وإفرازاتها الاستعلائية المتبطرة, ولم تستقر أحوالنا حتى جاء اليوم الذي هبت فيه رياح السيدة (عاصفة الموسوي) لتعصف برجل المرور, وتسبب له عقوبات لا يستحقها.
كل القصة وما فيها أن السيدة, وهي عضو في مجلس محافظة النجف, ركنت سيارتها في مكان أحدث اختناقاً وإرباكاً لسير المركبات في المدينة القديمة المعروفة بشوارعها الضيقة, ما اضطر رجل المرور (حسين) المتواجد في ذلك المكان أن ينبه سائق السيدة, ويطلب منه مغادرة المكان, فلما غادر مكانه متثاقلاً بعد طول انتظار, قال له رجل المرور باللهجة النجفية الدراجة: (صلوات على محمد, وأخيرا تحركت من مكانك). .
شاءت الأقدر التي حذفتها علينا العواصف أن يكون سائق السيارة هو والد السيدة (عاصفة الموسوي), وكانت (الصلوات), التي أطلقها (حسين) هي القشة التي حملتها رياح العاصفة, لتضعها على طاولة مدير المرور في المدينة (أبو علاء), فصدرت أوامره بمعاقبة (حسين) لتسببه في إزعاج والد السيدة, فكان أعضاء مجلس المحافظة بالمرصاد عندما ألغوا العقوبة, وسخروا من العاصفة ومن مدير المرور الذي طأطأ رأسه للعاصفة.

كانت هذه مجرد حالة منفردة رددتها أبواق الفضائيات ونشرتها المنتديات والمواقع الالكترونية بالصوت والصورة, في الوقت الذي تجاهلت فيه ملايين الحالات, التي ضاعت فيها حقوق الناس تحت عجلات مواكب المسؤولين, وعجلات أبنائهم وآبائهم, من الذين انطلقوا بمركباتهم بسرعاتها الجنونية في الاتجاهات المرورية المعاكسة, وخالفوا أنظمة السير, بعجلاتهم الاستفزازية المحفوفة بأفواج من أسراب الحمايات والحراسات المشددة.

ختاماً نقول: أن تطبيق القوانين حصرياً على الضعفاء, والتغاضي عن انتهاكات أصحاب المناصب العليا وأصحاب النفوذ والمراتب الرفيعة, ما هو إلا نذير شؤم في البلدان, التي ضاعت فيها حقوق الناس, فالعدل أساس الملك. والقانون فوق الصغير والكبير مهما بلغت شدة العواصف وضراوتها.

 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور من اعصار وعاصفة وفيضان اتلانتك سيتي ساندي ساحل نيوجرسي RooT قناة الاخبار اليومية 1 October 30, 2012 11:36 AM
الاستراتيجية العسكرية لحرب عاصفة الصحراء المقدام كتب السياسة و العلاقات الدوليه 4 April 29, 2009 08:40 PM
قناة المجد.. والأثر المنشود! كادي يوسف النصح و التوعيه 2 September 18, 2008 03:33 AM


الساعة الآن 10:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر