فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 27, 2013, 04:49 PM
 
Thumbs Up صناعة اطارات السيارات

صناعة اطارات السيارات

حديثتنا اليوم حول المعايير الاساسيه لاختيار اطار السياره وكذا الطريقه المثلى للمحفاظة عليها مع الشرح الكامل للرموز المختلفه على الاطار وذلك بغية الزيادة من ضوابط السلامة وجعل السائق والمستهلك على بينة حين اقتنائه للاطارات كي يختار الانسب منها لسيارته.

[IMG]http://www.sustainabilityninja.com/wp-*******/uploads/2010/01/tree-tires.jpg[/IMG]

طبعا القصد من الموضوع هو جعلكم أعزائي على بينة لأن الكثير منا عندما يقدم على شراع كفرات لا يستقصي ولا يسأل عن مواصفات الاطارات الجديدة من غيرها وهذا ما قد يعرضنا لما لا تحمد عقباه.



أولا لنا ان نتساءل ما هو سبب اللون الاسود في إطار السيارة ؟

تشتهر إطارات السيارات بسواد لونها , ما يجعل الكثير منا يظنون أن الأسود هو لونها الأصلي أو الطبيعي وفي الواقع فان لون المطاط المصنع المخلوط مع السولفار هو الرمادي المصفر. وإذا نظرنا إلى صور السيارات القديمه, فسنجد أن لون إطاراتها أفتح بكثير من الطارات سياراتنا الحديثة.
والمطاط المكون للإطارات الحديثة هو عبارة عن مادة كيميائية معقدة تحتوي أحيانا أكثر من عشرين عنصرا متوازنا. إلا أن العنصر الأهم هو الكربون الأسود ( مثلا المادة الناتجة من احتراق شمعة مكسورة أو زيت المصباح هي نوع من أنواع الكربون ).
إن إضافة مادة الكربون إلى الخليط المكون للإطار تسمح للمصمم بتعديل خصائص أدائه بعد إنجازه. الإطارات المستخدمة للاستعمال اليومي بصفة عامة تحوي كمية قليلة من الكربون الأسود, بينما ترتفع نسبة هذا الكربون في الإطارات المخصصة لسيارات السباق. و كلما زادت جودة الكربون و كميته في خليط الإطار كلما ازدادت مساحة السطح الخارجي لإطار السيارة, وهو الشيء الذي يضمن لنا مرور الحرارة من السيارة إلى الإطار الذي ستزداد حرارته بسرعة. هذا كله يناسب الخصائص المطلوبة في الإطارات المعدة لسيارات السباق, حيث تزداد كفاءة الإطار كلما زادت ليونته وطراوته في ذروة السباق. أما في الإطارات المستخدمة لباقي السيارات العادية, فيتم اعتماد مسألة تقليل احتكاك الإطار بالأرض (لتقليل مصروف الوقود), بالإضافة إلى دراسة الدولاب بشكل شامل لزيادة مدة استخدامه في السيارة.

معنى الحروف المكتوبة على الكفرات
.J.K.L.M.N.P.Q. R.S.T.H
هي إشارة إلى معدلات السرعة وإليكم كم تتحمل كل واحدة بناء على الرقم المكتوب عليها
J يتحمل سرعة قصوى مقدارها 100 كم/ساعة.
K يتحمل سرعة قصوى مقدارها 110 كم/ساعة.
L يتحمل سرعة قصوى مقدارها 120 كم/ساعة.
M يتحمل سرعة قصوى مقدارها 130 كم/ساعة.
N يتحمل سرعة قصوى مقدارها 140 كم/ساعة.
P يتحمل سرعة قصوى مقدارها 150 كم/ساعة.
Q يتحمل سرعة قصوى مقدارها 160 كم/ساعة.
R يتحمل سرعة قصوى مقدارها 170 كم/ساعة.
S يتحمل سرعة قصوى مقدارها 180 كم/ساعة.
T يتحمل سرعة قصوى مقدارها 190 كم/ساعة.
H يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة.
Vr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة.
Zr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة.
V يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة.
W يتحمل سرعة قصوى مقدارها 270 كم/ساعة
Y مفتوح اكثر من 270 كلم / ساعة

ومعنى الحروف التالية

A...قوة تحمل حرارة مرتفعة
ونرى أن هذا هو الذي يناسب جو الخليج وينصح بتركيبه

B...قوة تحمل حرارة معتدلة
جميع من يركب هذا النوع في الخليج تقريبا يتعرض لمشاكل تلف الاطار وخاصة في الصيف وربما انفجر في الخطوط الطويلة

C...قوة تحمل حرارة منخفظة جدا ، ولا نراه يصلح لدول الخليج الحارة


مقدمة
إخوتي الكرام ذهبت شركات الإطارات
إلى التنافس الشديد فيما بينها من ناحية السعر والجودة وتفننت باظهار الايطارات بمظهر جذاب وجميل ودعمها حسب النوع إما بألحفة مطاطية لتزيد مرونته وإنتفاخه أو تلبيسه نسيج من أسلاك الفولاذ المرنة والصلبة في نفس الوقت
وهي ما نستخدمها الان في مركباتنا المعتادة



كما دأبت على عمل الحِيَل التي تعود عليها بالربح الوفير بحيث لا يتعدى عمر الإطار العمر الافتراضي له والذي غالباَ لا يتعدى سنتين من الاستخدام



المهم بالأمر أن الإطارات كثيرا ما تتعرض للإعتداء إما من قبل مسمار جائر! أو حافة قطعة حديد أو زجاج حاقدة!
أو حجر نحس - خطم لك - بالطريق ولكن الزمن لهم بالمرصاد فقد تمت صناعة إطارات متنوعه ضد هذا الجور والحقد!
وعملوا إطارات لا تعتمد على الهواء في مرونة تدحرجها النوع الأول مصمت وشبيه بالإيطارت المعتادة وتعتمد صناعته على تعبئة فراغ الإطار بمادة الفوم المرن بدل الهواء



وهو عملي في تحدي جميع ظروف السيارة وأخطار التلف ولن يهترى الا بمضي عمره الافتراضي يعني بالفهوم الشعبي مستحيل ينسم وإلا يبنشر النوع الثاني إطارات عادية مدعمة بدعامات مختلفة لتحمل الضغط يمكن أن تستخدم الضغط الي يناسب مركتبتك دون هواء هذه أنواع منها



وهذه نوع آخر يظهر لك كيف تحشى فيه مادة الفوم الاسفنجية المرنة لتعمل عمل الهواء داخل الإطار وتعمر مدة عمر الاطار
ويختلف ضغط الفوم حسب نوع الهدف منه
والنوع الثالث مفتوح وعملي إلا أنه يكون أنسب لمن لا يسرع في سيارته فقد روعيت في صناعته مناسبته لتحديد السرعة الرسمي

واعتمدوا في صناعته على التكايات الربليه المرنة المساندة
التي تدعم استقامة الاطار وعودته للاستقامة حين يصادف أي إختلال



ويوجد منها أنواع كثيرة وذلك بحسب نوع السيارة ووزنها ومجال عملها، هذا النوع بمقاييس الاطارات العادية يعتبر من نوع 10 غاط

هنا تتبين مقاومته للحافات الحادة كالارصفة والعوارض



ومقاومة الاطار تتجلى ساعة الحمولة القصوى
النوع الرابع ليس عملي للسيارات العادية
فهو مصمت وفيه قساوة لا تنفع إلا مع المعدات والأليات

مشاهدة الفيديو http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=0BSgWKLkv9o
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة صنع كرسي من اطارات السيارات بالصور،طريقة عمل كرسي من اطارات السيارات،اشغال روعه AHD Ashour مجلة الكروشية والاشغال اليدوية والتطريز 7 December 21, 2011 08:31 AM
ليه اطارات السيارات سوداء , لون اطارات السيارة , المطاط المكون لاطارات السيارات oMaR236 معلومات ثقافيه عامه 12 March 4, 2011 01:54 AM


الساعة الآن 01:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر