فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 25, 2013, 09:24 PM
 
Thumbs Up التمريض مهنة إنسانية نبيلة وجليلة

التمريض مهنة إنسانية نبيلة وجليلة

التمريض مهنة إنسانية نبيلة وجليلة وتقوم الممرضة بتأدية هذه المهنة لأي شخص يحتاجها وهو في حالة من أشد حالات ضعفه الإنساني وهى حالة المرض والعجز. والممرضة عند قيامها بهذه المهمة تبذل قصارى جهدها وتستعين بمشاعرها الإنسانية وتجند كل طاقتها وخبراتها لإنقاذ المرضى من آلامهم في أي زمان أو مكان
والممرضة تتميز عن غيرها في كل مجالات العمل بتضحيتها وصبرها وتتحمل بكل رحابة صدر ما تلقاه من معاملة خشنة بسبب الحالة الغير اعتيادية لمن تتعامل معهم وهم المرضى لذا يتعرف لها الجميع بقدسية وسمو عملها ونبله كما أن ازدياد مشاكل العناية بالصحة والعمل على توفير مستوى متطور من الخدمات الصحية لأفراد المجتمع أضاف مسئوليات جسيمة على عاتق الممرضة.
وعلى ذلك يجب أن تتمتع الممرضة بصفات عديدة أهمها نضج الشخصية والذكاء والاهتمام بالناس والرغبة الصادقة في تلبية حاجات الآخرين كما يجب على الممرضة كأي إنسان أن يكون لها الاستعداد لقبول النصح والتوجيه والاعتراف بالخطأ بصدر رحب ويجب أن تكون حريصة على حفظ أسرار مرضاها لتثبت للمرضى وذويهم أنها جديرة بالثقة والتمريض مهنة جليلة.
.وبالإشارة إلى أهمية التمريض و دوره في رفع المستوى الصحي في مجال الخدمات الطبية والتمريضية فدور الممرضة لا يقل أهمية عن دور الطبيب في علاج ورعاية المريض وقد تطورت مهنة التمريض في الوقت الراهن مع تطور الخدمات الصحية ودخول الأجهزة الطبية الحديثة والمعقدة مجال الخدمات الطبية والتي تتطلب من الممرضة مستوى علمي رفيع واستيعابا جيدا كي تكون مؤهلة لاستخدام هذه الأجهزة بالشكل الصحيح وفق توجيهات الأطباء المسئولين.
يتضح لنا من خلال ذلك الأهمية البالغة التي تتسم بها مهنة التمريض والتي تزداد مجالاتها مع تطور المجتمع



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصطلحات التمريض أبو مياسة كتب العلوم الطبيعية 5 December 9, 2013 01:16 AM
محولات التأريض, Earthing transformers oMaR236 مجلة العلوم الهندسية 2 December 7, 2012 01:19 PM
كلية التمريض الشيماء احمد طلبات الاعضاء 0 April 6, 2009 08:32 PM
أساسيات التمريض ممرض خلوق أرشيف طلبات الكتب 1 July 26, 2008 08:11 AM


الساعة الآن 04:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر