فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية

تحميل كتب مجانية كتب مجانية , كتب للتحميل , كتب اسلامية , كتب علمية , كتب هندسية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #13  
قديم October 25, 2013, 06:31 PM
 
رد: مجلة حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة 2013/2014

حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
اتصل : O544321455 - OO966544321455
واتس اب: 966544321455+
ايميل : a_al_shora@************
سكايبي : a_al_shora

حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة


حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
سكايبي: a_al_shora
واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5




الواجب الدراسي TMA
طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم SP334
الفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي 2012-2013
موضوعات الواجب

الموضوع الأول : (10 درجات)
تمثل صعوبات القراءة مشكلة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم، فحوالي ٨٠٪ منهم يجدون صعوبة في القراءة في مختلف مهاراتها. وقد تعددت وتنوعت الدراسات التي بحثت عن ايجاد استراتيجيات وطرق فاعلة لتدريسهم، وقد توصلت إلى استراتيجيات تنوعت من حيث الغرض، حيث اهتم بعضها بتدريس المهارات الأولية للقراءة، والبعض الآخر بتدريس مهارات المرونة في القراءة الجهرية بينما كان الفهم والادراك محط اهتمام الأنواع الأخرى، في مقالة من عشر صفحات تناول بالشرح أهم التوجهات النظرية في تدريس القراءة، واستراتيجيات وطرق تدريسها للتلاميذ الذين لديهم صعوبات في القراءة.

الموضوع الثاني : (10 درجات)
تشغل مشكلات التلاميذ في الإملاء أفكار كثير من الباحثين والمعلمين وأولياء الأمور، إلا أن الحل الجذري لهذه المشكلة التربوية ما زال بعيد المنال. وربما يعود السبب في ذلك إلى نواحي عديدة، منها ما يتعلق بطبيعة الإملاء نفسه، باعتبار أن الإملاء مهارة معقدة لها متطلبات فكرية ومعرفية كثيرة، ومنها ما يتعلق بطرق التدريس المتبعة في المدارس، حيث ما زال هناك فارق في التطبيق بين ما توصي بها نتائج البحوث وما يجري فعلا داخل الفصول الدراسية. في مقالة من عشر صفحات تناول هذا الموضوع أخذا في الاعتبار ما يلي:
١- التوجهات النظرية العامة لتدريس الإملاء.
٢- الأساليب التقليدية في تدريس الإملاء.
٣- الطرق والاستراتيجيات الحديثة التي أثبتت فاعليتها في تدريس التلاميذ ذوي صعوبات التعلم.
٤- الاعتبارات العامة التي تزيد من فاعلية تدريس الإملاء.

توزيع الدرجات على كل موضوع
٥ درجات للمادة العلمية، على أن تكون بلغة الباحث وأسلوبه.
درجتان لكم المراجع التخصصية التي تم الرجوع إليها .
درجتان لدقة التوثيق داخل المتن وقائمة المراجع.
درجة واحدة لخلو البحث من الأخطاء.الإملائية والنحوية.










حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
اتصل : O544321455 - OO966544321455
واتس اب: 966544321455+
ايميل : a_al_shora@************
سكايبي : a_al_shora

حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة


حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
سكايبي: a_al_shora
واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

رد مع اقتباس
  #14  
قديم October 25, 2013, 06:34 PM
 
رد: مجلة حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة 2013/2014

حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
اتصل : O544321455 - OO966544321455
واتس اب: 966544321455+
ايميل : a_al_shora@************
سكايبي : a_al_shora

حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة


حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
سكايبي: a_al_shora
واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5




استمارة الواجب الدراسي TMA
صعوبات التعلم الأكاديمية والنمائية SP336
الفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي 2012-2013
موضوعات الواجب
الموضوع الأول : (10 درجات)
تعتبر الذاكرة جزءا أساسيا وضروريا في عملية التعلم. ومن أجل إكتساب حقائق ومهارات وأفكار جديدة فإن نتائج الخبرات التعليمية المحددة يجب الاحتفاظ بها. فالذاكرة تساعد الأطفال على الاستفادة من الخبرات السابقة، والانتفاع من الخبرات الحالية، كما أنها تعد الأطفال للخبرات الجديدة. وعليه فإن القصور في الذاكرة يمكن أن يعيق التعلم، ويسبب صعوبة خلال مراحل التعليم المختلفة. في مقالة من عشر صفحات تحدث عن موضوع صعوبات الذاكرة والأطفال الذين يعانون من صعوبات خاصة في التعلم اخذا في الاعتبار ما يلي:
1- التصنيفات التربوية - النفسية للذاكرة.
2- خطوات تقييم العجز في الذاكرة.
3- الطرق المختلفة التي يمكن أن تساعد الطفل ذي صعوبات التعلم على تذكر ما سبق أن تعلمه من خبرات ، والتي يجب على المعلم اخذها بالاعتبار عند التخطيط لعلاج صعوبات الذاكرة.

الموضوع الثاني : (10 درجات)
تعتبر الكتابة مهارة سابقة للتهجئة والتعبير الكتابي، ولذا فإن العجز في الكتابة سوف يترتب عليه إعاقة للتعبير الكتابي. فتعلم الكتابة يتطلب ضبط وضع الجسم والتحكم في حركة الرأس والذراعين واليدين، كما يتطلب من الطفل أن يفرق ويميز بصريا بين الأشكال والحروف والكلمات والأعداد.. في مقالة من عشر صفحات اشرح هذه العبارة موضحا ما يلي:
١- العوامل المسهمة في صعوبات الكتابة.
٢- تقييم وتشخيص صعوبات الكتابة.
٣- علاج صعوبات الكتابة.






حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
اتصل : O544321455 - OO966544321455
واتس اب: 966544321455+
ايميل : a_al_shora@************
سكايبي : a_al_shora

حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة


حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
سكايبي: a_al_shora
واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

رد مع اقتباس
  #15  
قديم October 25, 2013, 06:36 PM
 
رد: مجلة حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة 2013/2014

حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
اتصل : O544321455 - OO966544321455
واتس اب: 966544321455+
ايميل : a_al_shora@************
سكايبي : a_al_shora

حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة


حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
سكايبي: a_al_shora
واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5




الواجب الدراسي TMA
مهارات السلوك التكيفي SP345

الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2012-2013
موضوعات الواجب

الموضوع الأول : (5 درجات)
يعتبر السلوك التكيفي من المصطلحات الحديثة التي دخلت في ميدان التربية الخاصة في أواسط القرن العشرين، وتم اعتباره محكا ومعيارا أساسيا في تعريف الإعاقة العقلية، إضافة إلى محك الذكاء والقدرة العقلية. وبقي هذا المفهوم حتى وقتنا الحاضر محتفظا بمكانته وأهميته. في مقالة من عشر صفحات تناول موضوع السلوك التكيفي آخذا في الاعتبار ما يلي:
1- الأسس التي يقوم عليها مفهوم السلوك التكيفي.
2- معايير السلوك التكيفي.
3- التظريات المفسرة للسلوك التكيفي.
4- مكانة السلوك التكيفي في قباس وتشخيص الإعاقة العقلية.

الموضوع الثاني : (10 درجات)
هناك شبه اتفاق بين الباحثين على أهمية تصميم فصول التربية الخاصة لتطوير الكفاية الشخصية الاجتماعية والمهنية للمعاقين عقليا، وذلك لأهمية الاهتمام بتعليمهم وتدريبهم على المهارات غير الأكاديمية لتكون مخرجا لهم ولأسرهم من جو الفشل والاحباط الذي يحيط بهم في مجال التعليم غير الأكاديمي. في مقالة من عشر صفحات تناول موضوع تدريب المعاقين عقليا على مهارات السلوك التكيفي مع التركيز على ما يلي:
1- أهمية تدريب المعاقين عقليا على مهارات السلوك التكيفي.
2- طرق وأساليب تعليم مهارات السلوك التكيفي.
3- طرق وأساليب تعليم المعاقين عقليا مهارات السلوك التكيفي.

توزيع الدرجات على كل موضوع
٥ درجات للمادة العلمية، على أن تكون بلغة الباحث وأسلوبه.
درجتان لكم المراجع التخصصية التي تم الرجوع إليها .
درجتان لدقة التوثيق داخل المتن وقائمة المراجع.
درجة واحدة لخلو البحث من الأخطاء.الإملائية والنحوية.









حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
اتصل : O544321455 - OO966544321455
واتس اب: 966544321455+
ايميل : a_al_shora@************
سكايبي : a_al_shora

حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة


حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
سكايبي: a_al_shora
واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر