فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 9, 2013, 07:47 PM
 
علاجات سهلة لتشققات الجلد في الشتاء

علاجات سهلة لتشققات الجلد في الشتاء

علاج تشقق الجلد،تشققات الجلد،طرق علاج تشقق الجلد


انخفاض درجة الحرارة في فصل الشتاء يؤثر بطريقة مباشرة على البشرة، فتبدأ تشققات الجلد والأظافر، تقصف الشعر، تشقق الشفتين وانتفاخ العيون. ولتجنب كل ذلك اتبعي النصائح الغذائية البسيطة التالية:
1-تشقق الشفتين

تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية مثل سمك السلمون والتونة وبذور الكتان يساعد على حماية الشفتين من التشقق. أيضاً الأطعمة الغنية بفيتامين c وخاصة التوت والفراولة تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة وتمنع التجاعيد والتشقق.
2-تشقق الأظافر والمناطق المحيطة بها

يتكون جسم الانسان من 60% من الماء ونقص امداد الجسم بالمياه وخاصة في فصل الشتاء يسبب جفاف طبقة الكيوتكل مما يسبب تشقق الاظافر والمنطقة المحيطة بها بالإضافة الى ضعف الشعر وترققه. لذلك احرصي على شرب 6-8 أكواب ماء يومياً للحفاظ على ترطيب الخلايا ومنع ترقق الشعر والاظافر.
3-الوقاية من لسعات البرد وتأثير أشعة الشمس

تفيد دراسة نشرت في مجلة التغذية ان تناول الشوكولاتة الداكنة يعمل على حماية البشرة من التلف نتيجة التعرض للتغيرات الجوية المتقلبة. وتفيد الدراسة ان تناول كوب من الكاكاو الساخن يومياً على الإفطار لمدة 3 شهور يقلل احمرار الجلد بعد التعرض لضوء الشمس، ويضاعف تدفق الدم الى الجلد، ويرفع مستويات الرطوبة ويحد من جفاف البشرة.
4-جفاف العين

للتخفيف من جفاف العين وتهدئة الآلام المصاحبة للجفاف وتقليل التورم، تناولي المزيد من الخضروات التي لها خصائص الترطيب مثل الخيار والكرفس، والكوسا. جميع هذه الخضراوات تحتوي على كمية كبيرة من الماء ويمكن أن تساعد في ترطيب العينين وتقليل الانتفاخ.
5-تشقق البشرة وظهور البثور

الزنك من المعادن التي تعمل على محاربة حب الشباب عن طريق منع الخلل في التوازن الهرموني الذي يؤدي إلى الى ظهور البثور. الزنك ضروري لتخليق البروتين وتكوين الكولاجين وهو أمر أساسي لصحة الجلد والسيطرة على افراط الزيوت من البشرة. الأطعمة الغنية بالزنك تشمل اللحوم الحمراء، الدواجن، السلمون، المحار، اللوز، والفول السوداني والكاجو، وبذور عباد الشمس.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفات سهلة من النعناع للبشرة الدهنية،علاجات طبيعية للشرة الدهنية بالنعناع RiiFi مجلة العناية بالبشرة 0 September 26, 2013 09:59 PM
الجلد وفصل الشتاء ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 0 September 4, 2010 05:32 PM
الجلد وفصل الشتاء ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 3 July 27, 2010 05:57 AM
امراض الجلد في الشتاء و طرق علاجها رائدة جابر مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 1, 2008 07:57 PM
امراض الجلد في الشتاء halaa مقالات طبية - الصحة العامة 2 November 10, 2007 08:39 PM


الساعة الآن 08:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر