فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 9, 2013, 02:03 AM
 
صدور مذكرات الرئيس الفرنسى الأسبق "جاك شيراك" بالعربية




صدر حديثا عن دار "كلمة" للترجمة والنشر والتوزيع النسخة العربية من مذكرات الرئيس الفرنسى الأسبق جاك شيراك وذلك تحت عنوان "كل خطوة يجب أن تكون هدفا" ترجمة الباحث اللبنانى جان ماجد جبور.

تأتى المذكرات امتدادا لما اعتاد عليه وزراء فرنسا فى كتابه مذكراتهم بعد الرحيل عن كرسى السلطة وينضم شيراك بذلك إلى قائمة المعلنين عن المسكوت عنه من خلال المذكرات بعد الجنرال دوغول وجورج بومبيدو وفاليرى جيسكار ديستان وفرانسوا ميتيران.

تغطى هذه المذكرات، التى تضم 24 فصلا السنوات 63 الأولى من حياة شيراك، منذ ولادته عام 1932 حتى انتخابه رئيسا للجمهورية عام 1995، وفيها يتطرق لأهم الأحداث التى عاشها وأثرت فى مساره. وتشكل هذه المرحلة الأولى حقبة المسئوليات السياسية حتى وصوله إلى ماتينيون على رأس الوزارة الأولى، خلال حكم جيسكار ديستان، ثم رئاسة فرانسوا ميتران.

يتطرق شيراك فى مذكراته إلى علاقته الحميمية بالعالم العربى. كما تحدث عن سياسة التوازن التى سعت فرنسا إلى الحفاظ عليها دائما فى منطقة الشرق الأوسط، خاصة التوازن بين إيران والعراق أيام الشاه.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدور رواية "لا سكاكين فى مطابخ هذه المدينة" عن دار "عين" FARES_MASRY الأخبار الثقافية وعروض الكتب 0 August 8, 2013 02:01 PM
صدور كتاب "الحكم القدسية" عن دار "الكرز" FARES_MASRY الأخبار الثقافية وعروض الكتب 0 August 7, 2013 04:26 AM
رواية "شيفرة دافنتشي" تأليف دان براون بالعربية ظزوة ى الروايات والقصص العربية 2 August 16, 2011 05:33 AM
دار الافتاء تنفى صدور فتوى عنها بخصوص "طالىء" و"طالق" إبن آدم قناة الاخبار اليومية 3 December 21, 2010 05:18 PM


الساعة الآن 07:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر