فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 6, 2013, 01:39 AM
 
صدور كتاب "نجف بنور" لسامى فريد عن دار العين




صدر حديثاً عند دار الكرز للنشر والتوزيع كتاب تحت عنوان "نجف بنور" للمؤلف سامى فريد.

الكتاب يحكى جانبا من السيرة الذاتية للمؤلف تعكس صفحات من حياة إمبابة التى رآها المؤلف قرية تتبندر حتى صارت مدينة. فيها مشاهد من طفولة عاشها المؤلف ورأى فيها ملهى الكيت كات العالمى والملك فاروق. وذكر فيها بعض أسماء شوارعها الغريبة مثل قطر الندى وشجرة الدر وعز الدين أيبك وفضل الله عثمان مسقط رأس الكاتب العالمى إبراهيم أصلان وبعض نجوم الرياضة المشاهير الذى خرجوا منها.

وكتب المؤلف إهداء إلى إمبابة مدينته التى عاش فيها فيقول: إلى "إمبابة" التى تسكننى ولا تفارقها روحى. إلى نيلها وحاراتها وبيوتها وصخب أسواقها ودفء المشاعر فيها وقلوب أهلها الطيبين وإلى كل ما أزهر وأورق لى فيها من صداقات وحب.

وإلى "نجف بنور" الذى رأى وسمع وعرف لكنه طوى القلب على الكتمان مؤثرا الصمت الذى هو أحياناً أبلغ من كل كلام. والكتاب هو نبض فترة من تاريخ هذا الوطن تبدأ منذ أخريات العهد الملكى وفاروق الأول، ملك مصر والسودان السابق، يجلس على عرش البلاد، وما تلا ذلك من أحداث شهدت حريق القاهرة وإرهاصات الثورة ثم قيام الثورة، ومحاولة اغتيال عبد الناصر فى ميدان المنشية بالإسكندرية من خلال عينى الفتى الصغير، الذى رأى وسمع كل شىء فقدم فى كتابه شريحة عريضة وساخنة من أحداث تلك الفترة من تاريخ مصر مقترنة بذكريات الطفولة والشباب وأحوال بلد لا تتوقف عن التغيير.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"""©© كتاب الغباء العام ::: book of general ignorance """©© ستكتشف الحقائق me!flou كتب بلغات اخرى 22 March 16, 2013 11:53 PM
دار الافتاء تنفى صدور فتوى عنها بخصوص "طالىء" و"طالق" إبن آدم قناة الاخبار اليومية 3 December 21, 2010 05:18 PM
أطعمة هامة جدا" لصحة " العين " ...تفاصيل تهمك بنت العلياء مقالات طبية - الصحة العامة 4 July 9, 2010 05:47 PM


الساعة الآن 11:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر