فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 4, 2013, 05:52 PM
 
كيفية الاهتمام بالشعر الخفيف،العناية بالشعر الخفيف،الشعر الخفيف والعناية به



كيفية الاهتمام بالشعر الخفيف،العناية بالشعر الخفيف،الشعر الخفيف والعناية به




لكل نوع شعر طرق خاصة للعناية به. وباتباع هذه الطرق والمداومة عليها، تحصلين على شعر لامع، صحيا وجميل المظهر. واليوم نتعرف معا على طرق العناية بالشعر الخفيف.
وقد يكون الشعر خفيفا لأسباب طبيعية، كالعوامل الوراثية أو نتيجة لمرض ما أو لتناول أدوية كيماوية تؤدي إلى سقوطه. كما أن نقص الحديد ووجود خلل في الغدد أو سوء التغذية من الأمور التي تسبب سقوط الشعر ايضا. لذا تأكدي من عمل الفحوص الطبية التي تساعدك كثيرا في علاج الأمر.
وفي جميع الأحوال، يجب الاعتناء به بشكل مكثف للحفاظ على صحته ولمعانه.
ولحماية الشعر الخفيف تعلمي كيفية التعامل معه بحيث لا تؤذيه أو تتسببي في تكسره وإفساد مظهره. فهو شديد التأثر سلبا بتعرضه للمواد الكيماوية، لذا تكون أول خطوة على طريق علاجه هي استخدام المنتجات المخصصة للشعر الخفيف. فغسله يجب أن يكون باستخدام شامبو مخصص للشعر الخفيف. اسألي الطبيب عن النوع الأفضل لشعرك، وستجدين خيارات كثيرة في الصيدليات ومراكز بيع مستحضرات الشعر.
يجب الاهتمام بنظافة الشعر الخفيف أكثر من غيره. قد يبدو الأمر غريبا ولكن الواقع أنه يتسخ أسرع كثيرا من الشعر السميك أو العادي. لذا يجب غسله من 4 إلى 5 مرات أسبوعيا. ولكن اختاري النوع الأفضل من الشامبو لشعرك وفقا لوصف الطبيب. واحذري غسل الشعر بالماء الساخن حتى لا يتأذى.
من أكثر الأشياء ضررا على الشعر الخفيف، طريقة تصفيفك له، خاصة وهو مبلل. فالشعر عادة يكون ضعيفا وهو مبلل، فما بالك بالشعر الخفيف القابل للتكسر بسهولة. لذا عليك استخدام المشط ذي الأسنان الواسعة أو الفرشاة ذات الأسنان المغلفة جيدا للتصفيف. احذري استخدام أي ادوات تصفيف أخرى حتى لا تدمري خصلات شعرك.
ولا تبالغي في تصفيف شعرك. فكثرة تصفيفه تؤدي إلى تكسر الشعرات وسقوط الشعر.
ومن الأفضل تجفيف الشعر بالطرق الطبيعية في الهواء وباستخدام منشفة قطنية مائة بالمائة ودون شد للخصلات. فقط مرري المنشفة على شعرك برفق. وإذا كان من الضروري استخدام المجفف الكهربائي لأي مناسبة خاصة، فعليك التأكد من إلحاق القطعة الخاصة بتوجيه الهواء. صففي الشعر بحيث تمررين الفرشاة من أعلى إلى اسفل برفق شديد بينما توجهين المجفف إلى أسفل وعلى بعد مسافة لا تقل عن 30 سم عن شعرك. لا تبدئي بالتجفيف إلا بعد وضع سيروم مخصص للشعر الخفيف.
ويجب معالجة شعرك اسبوعيا بالزيوت الطبيعية للإبقاء عليه صحيا ولامعا. ومن الوصفات الجيدة لجميع أنواع الشعر تدليكه بزيت الزيتون. كرري الأمر كل أسبوع بحيث تضعين الزيت على الفروة والشعر وهو مبلل. ثم دلكي برفق. واتركيه طوال الليل ثم اغسليه بالطريقة العادية في الصباح.
وبالنسبة لمنتجات التصفيف، استخدمي الأنواع التي تمنح الشعر كثافة، ولكن احذري الإفراط في وضعها او استخدام كميات كبيرة في المرة الواحدة. فأغلبها يحتوي على البارافين وزيادته تؤدي إلى تراكمه على الجذور والفروة، وهو ما لا نرغب في حدوثه.
الشعر الدهني الخفيف
الشعر الدهني الخفيف يحتاج لخطوات إضافية لحمايته. فتراكم الدهون يكسبه ثقلا إضافيا مما يسبب سقوطه بمعدل يفوق أنواع الشعر الأخرى. لذا يجب استخدام الشامبو الجاف أو المخصص لزيادة كثافة الشعر. ويجب عدم استخدام البلسم المرطب لأنه يسبب سقوط الشعر الدهني.
سقوط الشعر جزئيا
إذا كان شعرك خفيفا في بعض الأماكن دونا عن غيرها، فعليك الانتباه إلى تصفيفة الشعر. فلها دور كبير في سقوط أجزاء بعينها كشعر جانبي الرأس أو رجوع شعر الجبهة إلى الوراء. وهنا عليك تجنب شده او استخدام إيشاربات وإكسسوارات مصنوعة من أي مادة سوى القطن.
وللسيطرة على الأمر عليك تغيير قصة شعرك بحيث تخفي هذا العيب وتقللي من تطوره. ومن أفضل القصات التي تخفي سقوط الشعر في أماكن محددة من الشعر، قصات الشعر القصير، والتصفيفات التي تعتمد على تجعيد الشعر أو تمويجه. فهي تمنح الشعر كثافة عامة.
كما أن لون الشعر له تأثير على كثافته. فالألوان الفاتحة تمنح الشعر كثافة إضافية على عكس الألوان الداكنة التي تبرز فروة الرأس بوضوح وتبين خفة الشعر بحيث تظهر الفروة من تحته.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للعناية بشعرك. معتقدات خاطئة شائعة عن العناية بالشعر . العناية بالشعر. RiiFi مجلة العناية بالشعر والتسريحات 0 March 9, 2013 06:40 PM
العناية بالشعر,طريقة العنايه بالشعر , التغذية والعناية بالشعر ألاء ياقوت مجلة العناية بالشعر والتسريحات 2 April 5, 2011 09:57 PM
خلطات للشعر الخفيف ، خلطات و وصفات للشعر الخفيف من الامام ألاء ياقوت مجلة العناية بالشعر والتسريحات 3 April 5, 2011 09:56 PM
وصفات لشعر الخفيف ،خلطات لشعر الخفيف تفا مجلة العناية بالشعر والتسريحات 4 February 8, 2011 09:36 AM
الاهتمام بالشعر الخشن , العناية بالشعر الخشن , الشعر الخشن ألاء ياقوت مجلة العناية بالشعر والتسريحات 2 November 2, 2010 05:12 PM


الساعة الآن 04:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر