فيسبوك تويتر RSS


  #22  
قديم March 19, 2013, 02:40 PM
 
رد: موسوعة الإبتسامة التعليمية ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طفولة مطر مشاهدة المشاركة

موسوعة جميلة هادفة جداً
حقاً مبدع أخي بأفكارك
بإذن الله سيكون لي مرور دائم هنا
للإفادة والاستفادة ان شاء الله ،
* ولكن هل لي بسؤال
هل من المسموح أن تكون بعض الدروس
- التي يجب أن نضعها هنا - مختصرة نوعاً ما

أم أنه يجب أن تكون موسعة ومفصلة أو شاملة ؟
~ وأشكرك جداً على هذه الموسوعة
ولا حرمت الأجر
فليحفظك الله بحِماه
تحياتي ..

أختي الغالية طفولة مطر
أسعدني جدا مرورك بهذه المدونة ..
و هي للأمانة .. فكرة مشتركة لي مع ..
الأخت الغالية فريال و الأخ الغالي عاشق العلم و التفاؤل ..
أختي الغالية طفولة مطر ..
متابعتك و مساهمتك في إثراء هذه المدونة ..
شرف لنا جميعا ..
و أثر ذلك واضح منذ البداية ..
بالمشاركة الرائعة حول المحفز الإليكتروني ..
و إجابة عن سؤالك ..
هنا في هذه المدونة التعليمية ..
لك و لكل من يريد المساهمة ..
الحرية التامة .. يعني .. دروس
لكل المستويات العمرية و الدراسية ..
و لو حتى هناك دروس للموظفين و رجال و سيدات الأعمال ..
و ربات البيوت .. و رؤساء الدول .. أي درس يمكن ينفع أي شخص عربي مسلم ..
يسعدنا أن يوضع في هذه المدونة .. هذا بالنسبة للمضمون ..
و حرية تامة .. بالنسبة للشكل أيضا .. يعني ..
قصير .. طويل .. رؤوس أقلام .. مفصل بدقة .. محاضرة ..
أي شكل المهم يكون واضح يمكن أن يفهمه من يطلع عليه ..
و نظرا لأن الحرية التي نحبها جميعا ..
هي تلك التي لا تحدها إلا الأخلاق الإسلامية ..
فأنا أعتبر نظرا لثقتي الكاملة في أحبابي في الله ..
أعضاء الإبتسامة .. أن هذا معلوم بالفطرة ..
أختي الغالية طفولة مطر ..
أعضاء الإبتسامة و زوارها الغاليين ..
كونوا بالقرب دائما ..
و لا تنسوا أبدا ..
خيركم من تعلم العلم و علمه ..


__________________

رد مع اقتباس
  #23  
قديم March 19, 2013, 10:05 PM
 
رد: موسوعة الإبتسامة التعليمية ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين حمدون مشاهدة المشاركة

أختي الغالية طفولة مطر
أسعدني جدا مرورك بهذه المدونة ..
و هي للأمانة .. فكرة مشتركة لي مع ..
الأخت الغالية فريال و الأخ الغالي عاشق العلم و التفاؤل ..
أختي الغالية طفولة مطر ..
متابعتك و مساهمتك في إثراء هذه المدونة ..
شرف لنا جميعا ..
و أثر ذلك واضح منذ البداية ..
بالمشاركة الرائعة حول المحفز الإليكتروني ..
و إجابة عن سؤالك ..
هنا في هذه المدونة التعليمية ..
لك و لكل من يريد المساهمة ..
الحرية التامة .. يعني .. دروس
لكل المستويات العمرية و الدراسية ..
و لو حتى هناك دروس للموظفين و رجال و سيدات الأعمال ..
و ربات البيوت .. و رؤساء الدول .. أي درس يمكن ينفع أي شخص عربي مسلم ..
يسعدنا أن يوضع في هذه المدونة .. هذا بالنسبة للمضمون ..
و حرية تامة .. بالنسبة للشكل أيضا .. يعني ..
قصير .. طويل .. رؤوس أقلام .. مفصل بدقة .. محاضرة ..
أي شكل المهم يكون واضح يمكن أن يفهمه من يطلع عليه ..
و نظرا لأن الحرية التي نحبها جميعا ..
هي تلك التي لا تحدها إلا الأخلاق الإسلامية ..
فأنا أعتبر نظرا لثقتي الكاملة في أحبابي في الله ..
أعضاء الإبتسامة .. أن هذا معلوم بالفطرة ..
أختي الغالية طفولة مطر ..
أعضاء الإبتسامة و زوارها الغاليين ..
كونوا بالقرب دائما ..
و لا تنسوا أبدا ..
خيركم من تعلم العلم و علمه ..



تباركتم جميعاً أخي
على انطلاق هذه الموسوعة وإنجازكم لها ،
والشكر المسبق لك للإجابة على سؤالي والتوضيح لي
وبإذن الله جميعنا نفيد ونستفيد في هذا المنبر العلمي
وسيكون لي مرور هنا بإذنه تعالى كلما سنحت لي الفرصة
بالتوفيق لك وللجميع
وأسعدك الله ،
تحياتي ..
رد مع اقتباس
  #24  
قديم March 20, 2013, 12:05 AM
 
رد: موسوعة الإبتسامة التعليمية ..





تعرف معنا علي طريقة ضرب الأعداد الكبيرة بسرعة ،

إذا ما سألتك الآن : ما حاصل ضرب
2×3 ؟
ستجيب بكل سلاسة : 6 !
وإذا ما سألتك في كم ثانية حللت
هذه المسألة ؟؟ .. ستجيب في أقل من
ثانية !!
حسنا .. هل تستطيع بنفس السرعة

أن تحسب حاصل ضرب 12×13 ؟
ستتردد وربما استخدمت الآلة
!!.. لا لا بدون آلة..!
هناك طريقة رياضية تضمن
لك دقة النتيجة المتناهية مع سرعة
رهيبة الآداء , مختصرا
بذلك الكثير من الوقت .. الهدف
منها هو الحصول على نواتج ضرب
الأعداد من 11 إلى 19 بنفس السرعة
والكفائة التي نضرب بها الأعداد
من 1 إلى 9

إليك الحل :

12 × 13
خذ الرقم(2) واضربه في(3) وضع أول
ناتج : 6
نفس الرقم(2) اجمعه مع (3) وضع ثاني
ناتح :5
ضع الواحد الأخير : 1
فتصبح النتيجة : 156

فلنجرب مثال آخر
14×12 = ؟
4×2 = 8 وأيضا 4+2=6 . مع الواحد
الأخير إذا ً الناتج هو : 168

كما ترى , نحن نأخذ الرقمين من
خانة المئات , ونضربهم في بعضهم..
ونأخذ نفس الرقمين من خانة
المئات.. ونقوم بجمعهم.. بعد ذلك
نضع الواحد لأن مضروب أي رقمين في
بعضهم يكون الناتج ثلاثة أرقام
ورقمنا الثالث طبعا هو الواحد .

مثال للتثبيت :
11×13 = ؟
1×3 = 3 وأيضا 1+3=4 . مع الواحد
الأخير فالناتج : 143

مثال أخير
17× 12 = ؟
7×2= 4 وأيضا 7+2(+1)=0 , الواحد
الأخير(+1) يكون الناتج : 204

كما رأيت , في حالة كان هناك ناتج
ضرب أو جمع فوق العشرة فنتعامل
معها كما نتعامل مع مسائل الجمع ..
مع الوقت والتعود .. ستصبح مسألة
بديهية جدا وستضرب جميع الأرقام
من 11إلى19 في أقل من ثلاث ثواني !!

هل رأيت سرعتها ؟؟
الآن بعد أن تعلمتها بإمكانك
تطبيقها كما تشاء !
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل موسوعة الطب الشعبي والعلاج البديل ، د. أيمن الحسيني ، حصريا على مجلة الإبتسامة معرفتي كتب طبية 902 October 28, 2021 09:12 AM
يا غير مسجل ؛ صفحات مجلة الإبتسامة / مجلة الإبتسامة الإلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي مُصعب الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 167 April 4, 2012 10:22 AM
موسوعة البرامج التعليمية للأطفال atef995511 امومة و طفولة 1 December 3, 2008 10:23 AM


الساعة الآن 04:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر