فيسبوك تويتر RSS


  #37  
قديم January 19, 2015, 01:56 AM
 
رد: موسوعة الشخصيات العربية و الإسلامية ..

عاش خالد بن الوليد ـ رضي الله عنه ـ مقاتلا صنديدا، لم يُهزم في معركة، لا قبل إسلامه ولا بعده، تكسرت في يده السيوف، وتعددت من تحته الخيول، وصاغ بعبقريته مفردات نادرة للتخطيط الحربي، ودهاء القادة، وبسالة الفرسان .
لكنه ورغم حياته الحافلة التي قابل الموت فيها وجها لوجه مئات المرات إلا أنه مات على فراشه في هدوء، و لم ينس قبل أن يغمض عينيه للمرة الأخيرة أن يسخر من كل جبان مؤثر للسلامة، قائلا :
" لقد حضرت كذا وكذا زحفا وما في جسدي موضع شبر إلا وفيه ضربة بسيف، أو رمية بسهم، أو طعنة برمح،وها أنا ذا أموت على فراشي حتف أنفي، كما يموت البعير، فلا نامت أعين الجبناء" .
لا نامت أعين لم تدرك أن الروح لخالقها، وبأن نواصينا بيد الله .. فعاشت ترتجف رعبا وهلعا، وخوفا، ليس لها قضية تعيش من أجلها، أو مبدأ تُرخص نفسها كي يعلو هو ويعيش !.
سيف الله خالد يخبرنا أن كثرة المخاطر هي التي تصنعك، بل هي التي تهبك الحياة الحقيقية، وبأن العلامات التي تتركها معارك الحياة على جسدك هي التي تنحت في ذاكرة الدنيا سيرتك، وتُمجد ذِكرك في الأرض .. والسماء.
__________________

رد مع اقتباس
  #38  
قديم April 29, 2016, 09:29 PM
 
رد: موسوعة الشخصيات العربية و الإسلامية ..

رحمة الله على الفقي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل الموسوعة العربية العالمية أضخم موسوعة باللغة العربية لكل المجالات OtmanGX تحميل كتب مجانية 18 August 6, 2013 02:51 PM
موسوعة الفتوحات الإسلامية زيـــن العـآبديـن كتب اسلاميه 106 November 8, 2012 01:43 PM
موسوعة الشخصيات الأكثر غموضاً سـمــوري شخصيات اجنبية 28 November 30, 2010 11:07 PM


الساعة الآن 10:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر