فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 11, 2012, 05:46 PM
 
أحد قادة الإخوان المسلمين السابقين في مصر يكشف عن علاقة الإخوان مع النظام الساق

أحد قادة الإخوان المسلمين السابقين في مصر يكشف عن علاقة الإخوان مع النظام الساقط:

أجرت صحيفة الحياة اللندنية في 7/10/2012 مقابلة مع كمال الهلباوي العضو القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين وقد أعلن استقالته من هذه الجماعة في 13 آذار/مارس 2012 كما ذكر لأسباب عدة منها: "موقف قيادة الإخوان من الثورة حيث تأخروا في الانضمام إليها رسميا وتركوها في وقت مبكر وحضروا المليونات التي تهمهم فقط... ولكن الإخوان ركزوا على المسار الديمقراطي والذي لم يكن أهم من المسار الثوري.

وقد وصفوا بعض الثوار بالبلطجية. وكان بينهم وبين المجلس العسكري تفاهم في هذا الشأن، بل لقد جلسوا مع عمر سليمان ومنها جلسة سرية". وأشار إلى العلاقة مع أمريكا ومع كيان يهود فقال: "العلاقة المصرية الأمريكية في ضوء الهيمنة الأمريكية والعلاقة مع إسرائيل في ضوء اتفاقية كامب ديفيد المشؤومة، والتي كنا ضدها بالكامل وضد من أبرمها.
ولكننا اليوم أصبحنا نتكلم بلغة أخرى، تتلخص في أن الإسلام يحترم المواثيق والاتفاقات والمعاهدات، وهذا صحيح 100 في المئة ولكن الله يأمر بالعدل وكامب ديفيد ظلم واضح، وإسرائيل تحتل أرض المسلمين ومقدساتهم التي ينبغي الدفاع عنها ومقاومة الاحتلال". وأشار إلى مذبحة رفح التي ارتكبها النظام بقيادة الإخوان فقال: "لقد كانت مذبحة رفح قنبلة موقوتة وقد انفجرت فعلا، وفجرت كثيرا من التساؤلات حول تصريحات اللواء مراد موافي في شأن الإبلاغ المبكر إلى المسؤولين عن المعلومات التي توافرت قبل الهجوم والمذبحة، ومن هم المسؤولون؟ ولماذا لم يكن مع المذبوحين سلاح يدافعون به عن أنفسهم؟ ولماذا جلسوا جميعا يأكلون في مكان واحد ووقت واحد على رغم أن ذلك مخالف للأمن والتعليمات الأمنية؟ وثارت أيضا تساؤلات عن دور إسرائيل وتحذيرهم المبكر في شأن الهجوم الإرهابي وكذلك العلاقة مع حماس وغزة وهدم الأنفاق أو رؤوس الأنفاق كما نتج عن هذه المذبحة قتل وتشريد من يسمون بالإرهابيين في سيناء. والله أعلم بحال كل واحد منهم".

وقال: "نعم عقد بين الإخوان المتنفذين في القيادة لقاء سري مع عمر سليمان أثناء الثورة وكان عمر سليمان يغري الإخوان ويساومهم للتخلي عن الثورة مقابل التصريح لهم بحزب سياسي وإخراجهم من السجون والمعتقلات... كان هناك تفاهمات بين الإخوان وحتى النظام السابق..". فأراد الدكتور الهلباوي وقد عمل في مناصب عديدة في الجماعة كما أشار إليها أن ينصح الإخوان بأن يكونوا مبدئيين ويثبتوا على مبادئ الإسلام، فكانوا مستعدين للتخلي عن الثورة وبيعها في سبيل السماح لهم بتأسيس حزب وبالإفراج عن مسجونيهم ولكن الثورة جرفتهم فاضطروا إلى أن يسيروا معها، وقد برروا التمسك بالاتفاقيات مع أمريكا ومع كيان يهود وقد نصحهم بأن الإسلام يحرم عقد الاتفاقيات الجائرة مع عدو يحتل أرض المسلمين ويذبح أهلها. وكذلك أشار إلى وقوع الإخوان في فخ نصبه يهود مع آخرين لمحاربة أهلهم المسلمين في سيناء.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب التاريخ السري لجماعه الإخوان المسلمين hisokahunter25 تحميل كتب مجانية 0 June 14, 2012 08:45 PM
النظام يحارب "الإخوان المسلمون" بقوانين نظام مبارك نفسها، وهم في برلمانهم ساكتون، وحزب eyouba قناة الاخبار اليومية 2 February 21, 2012 12:24 PM
ارشاد الإخوان الى بعض طرق إتقان القرآن pdf مثنى النعيمي كتب اسلاميه 0 September 22, 2011 02:11 AM
واشنطن لن تعارض وصول الإخوان المسلمين للسلطة في مصر eyouba ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 July 8, 2011 09:36 PM


الساعة الآن 04:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر