فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 24, 2008, 08:40 PM
 
إتيكيت لقاء العريس أول مرة ياحلوات

كلنا نعرف الخطبة التقليدية عن طريق الخاطبة أو أحدى الجارات أو الصديقات اللاتي يحاولن بكل الوسائل والسبل تمرير طابور العرض الإجباري من العرائس على الشباب الراغبين في الزواج الطامحين والطامعين في العثور على بنت الحلال في أقرب وقت وبأسهل الطرق. ولكن ما هي الأصول والآداب التي تحكم هذا اللقاء الأول الذي سنعتبره بمثابة "موعد مع المجهول".

1. كوني صريحة ومتفتحة العقل والذهن. لقد فكرت بك أحدى صديقات أو جارات والدتك ورشحتك لتكوني الزوجة المناسبة لهذا الشخص، فلا تردي على لفتتها اللطيفة بتصرف يمكن أن يسيء لك أو لعائلتك. حاولي قصار جهدك أن تجدي شيئا ما بينك وبين العريس المتوقع. ولكن تذكري بأن الصراحة لا تعني التمادي أو محاولة التقليل من شأن الآخرين. إذا لم تكوني مهتمة حاولي أن لا تظهري اهتمامك المزيف، بل يكفي التصرف بأساسيات المجاملة الاجتماعية. وهي الابتسامة الصادقة، الإجابة المختصرة أو طرح أسئلة عامة. مثلا لا داع لأن تسأليه إذا كان خاطبا من قبل، أو كم معاشه.

2. تحدثي عن السياسة، والدين، وأي موضوع جدلي بدون إسهاب قدر الإمكان. فاللقاء الأول يجب أن لا يتحول لمناقشة حامية الوطيس لمجرد أنكما تختلفا في وجهات النظر. لقد شهدت لقاء مؤخرا من العيار الثقيل بين مساندا للسياسة الأمريكية في المنطقة ومعارضة لها، كادت أن تصل بهما إلى حدا الاتهام بالجاسوسية، لذا خذي نصيحتنا ابتعدي عن هذه المواضيع الجدلية الشائكة. إذا شعرت بأنكما تختلفان في وجهات النظر، الأفضل أن تهملي الموضوع، وتغيري مسار الحديث لموضوع أخر أو تعتذري بالخروج قليلا حتى تهدأ الأجواء.

3. ركزي على العريس أكثر من أي شخص أخر. قد يكون مع والدته أو شقيقته ولكنك في النهاية ستتزوجينه هو. لذا حاولي التركيز على كلامه، ومظهره الع
[IMG]https://oas.maktoob.com/RealMedia/ads/adstream_lx.ads/maktoob.com/helwa/under20/L25/1460585080/x32/Maktoob/beiersdorf_new_niveapb_killer_la/%201881270/566a78534e556576694a3441414f336f?XE&channel=helwa& sub_channel=helwa/under20&if_nt_ua=Mozilla/4.0%20(compatible;%20MSIE%206.0;%20Windows%20NT%20 5.1;%20SV1)&if_nt_murl=https://under20.maktoob.com/Article136148-اتيكيت_لقاء_العريس_اول_مرة_ياحلوات.htm&if_nt_****i eAccept=Y&XE[/IMG]


ام، وطبيعته. حاولي الاستفسار عن ذوقه العام مثلا في الألوان، أنواع السيارات، المطاعم، الأفلام، الموسيقى، الهوايات، الكتب. واسمحي له بأن يعرف المزيد عنك، هذه فرصتك لسبر غوار شخصيته. وبالمناسبة لا تتحدثا كثيرا عن الشخص الذي رتبا لكما اللقاء، فقد يضيع الوقت سدى بهذه الطريقة.

4. غالبا ما يتم اللقاء الأول في منزل عائلتك ولكن إذا صدف وكان في مكان أخر مثل مطعم أو بيت أحد الأصدقاء أو خلال مناسبة ما. فحاولي أن تقللي من نظراتك الهائمة حول الأشخاص المحيطين بكما. كذلك لا تكوني اجتماعية أكثر من اللازم مع المعارف والأصدقاء الذين قد تصادفينهم، ولا ننسى الضحك بصوت مرتفع في الأماكن العامة فهذا مرفوض قطعا، مهما كانت ضحكتك ظريفة، احتفظي بها لنفسك على الأقل حتى تعجبا بعضكما البعض.

5. لأن هذه اللقاء يعتبر عائليا بالدرجة الأولى يفضل أن ترتدي ثيابا تليق بالمناسبة. فلا تنانير قصيرة جدا، ولا بلوزات مفتوحة من الصدر، ولا فساتين شبه شفافة وبالتأكيد لا لبنطلون الجينز. أفهم بأنك إنسانة حرة التصرف، وعصرية ولكنك أيضا بلا شك تتمتعين بالذوق، واللياقة والأناقة واللباقة.

6. وأخيرا، إذا لم تتوصلا إلى الإعجاب المتبادل، فلا داع للتحدث بسوء عن الرجل وعائلته. فالشخص الذي قام بترتيب هذا اللقاء بلا شك يهمه أمر الطرفان. ولعل العديد من الأشخاص لا يعرفون بأن هذا يعتبر أسوء التصرفات الاجتماعية على اٌلإطلاق والتي تندرج بقوة تحت باب النميمة الدميمة، وبالتالي تجنبي خلط الزيت بالماء. تكفي كلمة للأسف لم يحدث إعجاب.

ملاحظة:
• حتى إذا كنت تؤمنين بالحبّ من أول نظرة، فالحب قد لا يأتي بضغطة زر. لا تستسلمي إذا أخفقت في الوقوع في غرامه من أول لقاء. فغالبا ما تكون أجواء اللقاء الأول شديدة التوتر. إذا طلب موعدا ثانيا اقل كثافة في الحضور لا تمانعي فقد تظهر لك بعض المزايا المحببة

__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 24, 2008, 10:54 PM
 
رد: إتيكيت لقاء العريس أول مرة ياحلوات

مشكوووره خيتوووو
موضوع مهم اشكر طرحك المتميز
__________________



pinky girl **
بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك

رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 10, 2009, 03:18 PM
 
رد: إتيكيت لقاء العريس أول مرة ياحلوات

يسلموااااااااااااااااااااااااااااااا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرة, أول, مقال, العريس, ياحلوات, إتيكيت

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إتيكيت التربية من الآباء للأبناء سـمــوري امومة و طفولة 11 April 1, 2012 12:35 PM
تصاميم بغاية الروعه من بولغاري لاتفوتكم ياحلوات .. قلبي انا مجلة المرأة والموضه 12 July 8, 2009 01:53 PM
سعودية تتزوج 15 مرة وتبحث عن العريس رقم بحر الأحزان قناة الاخبار اليومية 4 February 10, 2009 03:12 PM
العريس راح فيها؟؟؟ أحبها وتحبني شعر و نثر 2 January 23, 2008 09:45 PM
إتيكيت زيارة الأم الجديده في المستشفى angel eyes امومة و طفولة 2 September 11, 2007 03:54 AM


الساعة الآن 12:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر