فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 18, 2012, 05:48 PM
 
طاقة الأفكار











الإنسان منظومة متميزة في هذا الكون الفسيح ، بجسده المادي والأثيري وباقي الأجساد السبعة ، وبوعيه وأفكاره وعواطفه وحدسه ..... ، فالأفكار تشكل جملة معلوماتية تنتشر حولنا بشكل طاقة ، وتكبر هالة هذة الطاقة حسب قوة الفكرة ، فعندما نفكر بأمر ما ونلح عليه تزداد الطاقة المكونة للفكرة ويصبح لها تأثير متبادل مع الواقع حولنا ( الإنسان – المادة – الطاقة- .....)
ولأن طاقة الأفكار تبقى في المنظومة المعلوماتية الكونية ، وفيها لا حدود للزمان والمكان ، فيمكن أن تلعب دور كبير في تغيير أفكارنا بالمستقبل وحتى في القدر حسب طاقة الفكرة وحسب حالة الطاقات حولها .
كثير منا يشعر بما يفكر الآخرين .. بتخاطر الأفكار وتبادل الهالة المعلوماتية .
بإستطاعتنا تحقيق آمالنا و طموحاتنا بتعزيز الفكرة المبتغاة فيكون لها تأثير قوي على المجريات ، فجملة الأفكار المعلوماتية تتحول مباشرة لهالة طاقوية وبعدها يمكن أن تتجسد فيزيائياً ، حتى الفكرة الصغيرة لها تأثير مباشر أو غير مباشر ، ويتلخص هذا بما يسمى ( الإصابة بالعين) بالتأثير المباشر السلبي عن قصد او دون قصد ، وكذلك بطاقة معلوماتية شافية بالتأثير الإيجابي .
وحتى الأفكار السلبية تتحقق بالإلحاح عليها ، لكن معروف أن الأفكار السلبية ترد سلباً على صاحبها ، فعند توجيه فكرة سلبية لشخص ما يمكن أن يتاثر بها إذا كان عنده نفس الأفكار والنزعات ، اما إذا كان ذو قلب طيب وروح صافية فمن الممكن أن يشعر بهجوم طاقي دون أن يتأثر به وينعكس ذلك الهجوم على صاحبه .
وصاحب الأفكار السلبية تنعكس عليه طاقة أفكاره مباشرة او تتراكم الى مستقبله فتردها له الطبيعة ، فقانون الطبيعة لايترك شيء بدون حساب .
التعلق بالأفكار:
صحيح أنه يمكننا تكريس فكرة ما لتحقيقها ، والنجاح يأتي باللأصرار والمثابرة والعزيمة ، لكن تكمن الخطورة في جعل أي هدف هو المحور ، فالتعلق بشيء لحد يتجاوز كل القيم يمكن ان يؤدي بنا الى الهاوية . مثلاً إذا تعلق الأنسان بفكرة المال والثروة لدرجة أنه أصبح أهم شيء في حياته المال وجعل مكانته فوق مكانة الإله (والتعلق هنا يكون ضميرياً ، ليس من الضروري ان يعرفه الشخص ، فيكون حبه للمال في ضميره ولاوعيه أكبر من حبه للإله ) عندها سيتلعثم بالأمراض والمصائب لإعطائه فرصة قدرية كي يعود الى مساره الصحيح ويتجه الى الخالق وفي حال الإصرار على تعلقه سيفقد هذا المال لحمايته من الأخطر ، وبعدها لن يسمح له بالحياة إذا بقي بتعلقه، وهذا لإنقاذ الروح من مطامع افكاره ،
فلا يجوز جعل أي شيء فوق مكانة الإله فكرياً او ضميرياً ، فالمتعلق بشيء ما ( المال مثلاً ) يحتقر من لايوجد لديه مال ، ويفعل أي أمر في سبيل حصوله على المال ( نصب – سرقة – قتل....) وعند فقدانه للمال يحتقر نفسه ويصبح عنده رغبة بعدم الحياة لأن المال عنده قيمة مطلقة وأثمن شيء بمنظوره .

فلتكن أفكارنا ونوايانا صافية كأعمالنا ، ولا نقول أنها مجرد فكرة لم نفعلها ، وكل شيء حولنا وسيلة وليس غاية ، ومن مفهوم آخر إن الباطن أهم من الظاهر لأن الأفكار تجسد الأعمال وليس العكس ، وكثير من الناس يتصرفون العكس ، مجاملات وأعمال شكلية وفي داخلهم الأمر مختلف ، وهذا سبب كثير من الأمراض والمشاكل .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 18, 2012, 06:23 PM
 
رد: طاقة الأفكار



... الإنسان = فكر + روح + جسد + عاطفة ... وكلها تحتاج إلى تغذية مناسبة وبأعتدال ...


... شكراً على المشاركة بأنتظار ما هو جديد ومفيد من حضرتك ...
__________________


واختر لنفسك منزلآ .. .. تهفو النجوم على قِبابه
( مجــــــددون )






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث طاقة الرياح Yana بحوث علمية 1 June 19, 2011 01:58 PM
طاقة الرياح ذوالفقار1991 المواضيع العامه 4 September 9, 2009 02:30 PM
كتاب ( طاقة المكان ) naseeral_dory أرشيف طلبات الكتب 0 April 21, 2009 11:44 AM


الساعة الآن 08:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر