فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 3, 2012, 03:48 PM
 
خطة الهجوم





كتاب خطة الهجوم
المؤلف : بوب ودورد
ترجمة : فاضل جتكر
الناشر: مكتبة العبيكان
تاريخ النشر: 2004



كتاب خطة الهجوم هو الكتاب الذي أثار ضجة في العالم ، المؤلف الصحفي المشهور بوب ودورد الذي أسقطت كتاباته الرئيس نيكسون من قبل، يقدم فيه خلاصة قيمة في السياسة ورواية تاريخ الحرب في العراق.
وهو كتاب مثير في دقته وسعة معلوماته، قضى في كتابته المؤلف نحو عامين: منها ستة عشر شهراً من الشهور الحرجة وراء الستار، يبحث في البداية والنهاية والتعليل لنتائج الحرب، أجرى خلالها 75 مقابلة مع شخصيات مهمة من ذوي القرار، ومنها ثلاث ساعات ونصف مقابلة مركزة مع الرئيس بوش نفسه. وروى فيه قصة 87 جاسوساً في العراق، تابعوا الملفات الشخصية لـ 600 من رجال صدام المقربين.

إنه قصة الهجوم على العراق، يسرد بإثارة مراحل الإعداد والمعاناة، وصعوبة اتخاذ القرارات، وصراع الأطراف داخل البيت الأبيض، والنقاشات في وزارة الدفاع، والسي أي آيه، والمواجهات مع وزارة الخارجية ومع العالم في الأمم المتحدة وفي أوروبا، وصراع العلاقات مع العالم العربي، والأسلحة التي استخدمت في الحرب، واتصالات بوش وبلير والصراع مع وزارة الخارجية، ودور الاستخبارات الإسرائيلية، ودور الحلفاء، ولماذا حدثت الحرب..
كما تعرض الكتاب لحال العراق ولصدام حسين في محاولته قطع الطريق على الخصوم، وكيف استطاع ابن الانقلاب أن يسد طرق الانقلاب عليه، ثم وضع الكاتب رؤية وأفكار الحكومة الأمريكية للعراق بعد صدام والمستقبل المعد له..
يسرد الكتاب عبر رواية مثيرة، مليئة بالحقائق والغرائب، وتفسير المعلومات.. إنه تاريخ لفصل مهم من تاريخ الجيش وسياسة البيت الأبيض وتاريخ منطقتنا وصراع التوجهات التي تراد لعالمنا.
حقق الكتاب في أيامه الأولى رقماً قياسياً كبيراً في عدد المبيعات، ولم يزل الإقبال عليه متزايداً، ولا تقل أهميته لنا عن أهميته لغيرنا.


[hide]تحميل[/hide]

تحذير :
للأمانة منقول
__________________
جل ما أبتغيه منك يــــــــــا غير مسجل دعوة صالحة بظهر الغيب
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 3, 2012, 08:35 PM
 
رد: خطة الهجوم

شكرا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 3, 2012, 09:04 PM
 
رد: خطة الهجوم

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لحظات من الهدوء || ملكة القلوب || كلام من القلب للقلب 3 April 28, 2011 05:42 PM
قوة الهدوء بوطرفة معلومات ثقافيه عامه 1 February 7, 2010 10:21 PM
اميره الهدؤء اميره الهدوء الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 4 September 8, 2008 08:20 PM


الساعة الآن 03:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر