فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > العلوم المتخصصة > العلوم و الطبيعه

العلوم و الطبيعه كل مايخص الطبيعة و البيئة و القنص و الصيد و الحدائق و الطيور و الحيوانات و الزراعة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 3, 2008, 09:30 PM
 
Rain تغيير في موقف واشنطن إزاء التغييرات المناخية


التغيرات المناخية تتسبب بكوارث طبيعية

هاواي، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- انتهى اجتماع حول التغيرات المناخية دون تحقيق أي أهداف مرجوة إزاء تخفيض مستوى انبعاث الغازات الضارة، وإن أشاد المجتمعون بالاستعداد الذي أبدته الولايات المتحدة الأمريكية، وهو موقف جديد، إزاء مسألة بحث الحلول الممكنة.
وكانت وفود من 16 دولة - هي من ضمن أكثر الدول المسؤولة عن انبعاث الغازات الضارة - بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، قد اجتمعوا هذا الأسبوع في هاواي تلبية لدعوة أمريكية من أجل بحث السبل التي سيتضمنها برنامج عمل إزاء مكافحة التغييرات المناخية، نتيجة ظاهرة الاحتباس الحراري.
ومن المواضيع التي ناقشتها الوفود هي التقنيات الفعالة في اقتصاد الطاقة، وهي وسائل يمكن للدول الغنية توفيرها عبر المساعدة للدول النامية من أجل مكافحة التصحر.
وقالت الوفود إن الولايات المتحدة الأمريكية أبدت ليونة منذ آخر اجتماع "بيئي" عقد في جزيرة بالي بإندونيسيا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وإنها (الوفود) كانت قادرة على البحث بشفافية في كافة نقاط الخلاف.
وقال موفد فرنسا بريس لالوند: "نحن مسرورون أن موقف الولايات المتحدة بدأ يتغير."
ولمح لالوند إلى أن وجود تشريعات في الكونغرس الأمريكي تتعلق بالتغييرات المناخية وإلى تحرك الإدارة الأمريكية إلى استضافة الاجتماع، بأنهما دليل على حدوث تغيير في الموقف الأمريكي.
إلا أنه أضاف في ختام اجتماع امتد على فترة يومين وانتهى الخميس، أن باريس تأمل بمزيد من التغيير من قبل واشنطن، وخاصة انضمام الولايات المتحدة الأمريكية إلى الدول الصناعية والموافقة على تفويض قومي يحدد الأهداف المتعلقة بمستوى التخفيض المطلوب في انبعاث الغازات الضارة.
غير أن هذه الوفود لم تبحث الاقتراح المقدم من الاتحاد الأوروبي والذي يطالب الدول الصناعية بتقليص مستوى الانبعاثات بين 25 إلى 45 في المائة، وفق ما قاله أرثر رانغ ماتزغير، رئيس وفد المفوضية الأوروبية لمفاوضات التغييرات المناخية.
يُذكر أن اقتراح تخفيض مستوى الانبعاثات والتي تعارضها واشنطن كانت أبرز نقاط الخلاف في مؤتمر بالي الأخير، وفق أسوشيتد برس.
من جانبه قال كبير الوفد الأمريكي جيم كوناغتن، وأرفع مستشاري البيت الأبيض البيئيين، إن الرئيس جورج بوش دأب منذ زمن على التركيز على أهمية تخفيض انبعاث الغازات الضارة.
وأشار إلى جهود الإدارة الأمريكية الرامية إلى دعم مشاريع الطاقة الهيدروجينية وتمويل تكنولوجيا فعالة في اقتصاد الطاقة والشراكة في مجالات مماثلة مع دول أخرى.
وقال المسؤول "ما نفضله هو التحضير والتخطيط ومن ثم إعلان موقفنا، وهذا ما فعله الرئيس منذ 2001، كما ترون.. بدأت (الخطط) حشد تقدير متزايد."
يُشار إلى أن الدول التي شاركت بالمؤتمر تساهم ب80 في المائة من نسبة انبعاث الغازات الضارة والتي تزيد من تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري، فبالإضافة إلى فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، هناك أستراليا والبرازيل وكندا والصين وألمانيا والهند وإندونيسيا وإيطاليا واليابان والمكسيك وروسيا وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا.
وكان أنصار البيئة وخبراءها شككوا بما سيحققه اجتماع هواي، نظرا لموقف واشنطن حول مستوى أهداف انبعاث الغازات الضارة المقترحة كما تم الاتفاق عليه بموجب اتفاق "كيوتو" قبل عقد.
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
موقف, المناخية, التغييرات, تغيير, هشام, واشنطن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أصعب موقف.... أوتار الشوق روايات و قصص منشورة ومنقولة 10 March 10, 2008 11:40 PM
كتاب طلع المحبة .تأليف: هشام محمود الاستاذ سيف كتب الادب العربي و الغربي 0 October 20, 2007 03:43 PM


الساعة الآن 04:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر