فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 2, 2012, 02:53 AM
 
Present القرآن الكريم بالخط العثماني (نص وورد) ونسخة ( pdf)

القرآن الكريم بالخط العثماني (نص وورد)
ونسخة( pdf)

القرآن الكريم بالخط العثماني (نص وورد) ونسخة ( pdf)

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله وبعد ..
يسر موقع مكتبة المسجد النبوي الشريف أن يقدم لكم الإصدار الجديد من المصحف الشريف بالرسم العثماني
مقدمة:
ظهر المصحف بالرسم العثماني على شبكة الإنترنت منذ عدة سنوات، وهو مفيد لكل باحث يريد أن يضمن بحثه الآيات القرآنية مع المحافظة على الرسم العثماني، وقد تم استخدام العديد من الرموز الخاصة بالرسم العثماني ليظهر العمل بهذا الشكل، فما يتم استخدامه ليس خطاً عادياً مثل معظم الخطوط التي في الحاسب، بل رموزاً خاصة بالعمل.
ولما كانت هذه الرموز صماء غير قابلة للبحث، فظهرت مشكلة إمكانية الوصول لأي آية أو جزء منها في هذا المصحف، حيث أنه باستخدام البحث من داخل الوورد لن يصل الباحث لما يريده من ألفاظ القرآن الكريم؛ لذا كانت فكرة هذا الإصدار أن يتم إعادة تقسيم هذا العمل بحيث تتوافق صفحاته مع صفحات مصحف المدينة، وهذا يسهل الوصول للمطلوب من جهتين:
1 - يمكن باستخدام أحد البرامج التي تحتوي على النص بالرسم الإملائي العادي مع كون صفحات المصحف في هذا البرنامج تطابق صفحات مصحف المدينة أيضاً (مثل برنامج المكتبة الشاملة -المجاني)، ومن ثم معرفة رقم الصفحة التي تحتوي على النص المطلوب من داخل هذا البرنامج، ثم الإنتقال إلى نفس رقم الصفحة من المصحف العثماني للحصول على النص بالرسم العثماني (وذلك بالضغط على F5 ثم كتابة رقم الصفحة ثم إدخال Enter)
2 - يمكن لكل من يقرأ في مصحف المدينة عند رؤيته -سواء بالنظر أو بالحفظ- لرقم الصفحة أن ينتقل إليها مباشرة من داخل المصحف بالرسم العثماني، وسيجدها مطابقة تماماً.
ما الجديد في هذا الإصدار؟
- تم ضبط كافة الصفحات للتتوافق مع مصحف المدينة المنورة (طبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف) والذي طبع في 604 صفحة.
- اجتهدنا في أن تكون عدد السطور في كل صفحة 15 سطر (وقد تزيد أو تنقص عند الضرورة شيئاً بسيطاً)، ليصبح شكل الملف أقرب ما يكون إلى المصحف المطبوع.
- تم تمييز أسماء السور مع جعل اسم السورة كعنوان رئيسي، فالآن يمكنك رؤية كافة أسماء السور والتنقل بينها بسهولة كما يلي :
view عرض - ******** Map خريطة المستند
- راعينا تضمين ملف الوورد بالخطوط اللازمة للعمل ، وفي حال عدم التمكن من رؤية الخطوط بشكل سليم، فيلزم تحميل الخطوط العثمانية كما في البند التالي.
- في الصفحة الأولى من هذا الإصدار كلمة (القرآن الكريم)بالنقر بالفأرة مع الضغط على Ctrl يصل المستخدم مباشرة لملف نص القرآن الكريم بالرسم العثماني عبر الانترنت، وأما بالنقر بالفأرة مع الضغط على Ctrl على كلمة (بالرسم العثماني)يتمكن من تحميل الخطوط العثمانية عبرا لانترنت.
- تم تجهيز 3 ملفات : أحدها نسخة لمستخدمي وورد 2003 ، وثانيها نسخة لمستخدمي وورد 2007 ، وتتميز بصغر حجمها (أقل من خمس الحجم القديم تقريباً)، وثالثاً نسخة بي دي اف PDF لمستخدمي أدوبي اكروبات.

===============
موقع مكتبة المسجد النبوي
عنوان الكتاب القرآن الكريم بالخط العثماني (نص للوورد)و (نسخة pdf)
تنزيل من رب العالمين


رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 28, 2012, 10:30 PM
 
رد: القرآن الكريم بالخط العثماني (نص وورد) ونسخة ( pdf)

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصحف التجويد بالخط العثماني بصيغة .pdfللكمبيوتر دون أخطاء 100% عيسى سالم سدحان كتب الكمبيوتر و الحاسب و الالكترونيات 6 January 2, 2014 12:23 AM
تحميل المصحف التجويد بالخط العثماني بصيغة .pdf عيسى سالم سدحان كتب اسلاميه 5 April 11, 2012 08:01 PM


الساعة الآن 06:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر