فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 2, 2012, 03:17 AM
 
معلومات صور بحث عن النسر العربي المصري الذهبي الامريكي الاصلع

معلومات صور بحث عن النسر العربي المصري الذهبي الامريكي الاصلع
بحث عن الصقر معلومات و تقرير عن الصقور
الصقر نوع من الطيور الجارحة لأن طعامه يعتمد على اللحوم.
يفقس بيض الصقر في أواخر الصيف وتقوم أنثى الصقر باصطياد فرائسهـا من الـطيور الـمهاجرة في ذلك الـوقـت لإطعام أفراخهـا الصغيرة، إذا فقـست بيضـة من بيض الصقر وكان فرخـها ضعيف تتركه أمه بدون طعام أوتقوم باطعامه للأفراخ الأخرى الفوية. الصقور ذات أنواع عديدة من أهمها الصقر الحر والذي يشتهر بأنواعه (الجرودي والقطامي والحجازي) و صقر شاهين والعوسق والشامي الجير والمغربي والفارسي والبخاري والوكري.
الصقر صياد ماهر جبل على صيد فرائسه ليقتات عليها، الأمر الذي دفع الكثيرين للاستفادة من هذه الميزة لتدريبه على الصيد. وفي بعض الدول يربى الصقر على انه حيوان أليف يعتمد عليه في جلب القوت من أرانب وبعض الطيور.
ينتسب الصقر إلى عائلة الباز والحدآن والنسور يتراوح طول الصقر بين 25 و 70 سنتمترا ويبلغ وزنها 2 كيلو غرام، إناث الصقور أكبر من الذكور في جميع الأنواع.
تبني الصقور أعشاشها في الشعاب الصخرية أو في الأشجار أو على الأرض وتبني الأعشاش عموما من العصي لكن بعض الصقور تبني الأعشاش من الأماليد (أغصان صغيرة) والأعشاب ومواد نباتية أخرى ، صغار الصقور جميعها بيضاء وضعيفة بدون والديها.
أنواع الصقور
الشاهين وأنواعه
الوكري وأنواعه
الجير وأنواعه ويتواجد الجير في جبال سيبيريا ومنغوليا والقارتين القطبيتين
عند صيد الصقر فإنه يكون غير معتاد على الأسر ، لذالك يقوم الصياد الماهر بتغطية رأسه فقط ورش الماء البارد على صدره ووضعه في مكيف السيارة إن وجد، خشية موته، وسبب موته هو (الخوف من الأسر) حتى يهدأ بعد أيام ثم يقوم بتدريبه على : التدهيل / الصيد ....الخ
طير حوران (الرمثا) ( درعا )
اشتهرت حوران (الرمثا) ( درعا ) بوجود نوع قوي من الصقور يستوطن ويفرخ ويتكاثر فيها، وقد درج الشعراء، والعامة على تشبيه الرجال بالصقور بنسبتها إلى أماكن نشأتها، ومن ذلك قولهم طير حوران.
فإذا قيل (فلان طير حوران) كان ذلك للدلالة على الشجاعة والقوة.
ومن أشهر وأجمل القصائد التي جاءت على ذكر طير حوران ما قيل في الملك عبد العزيز آل سعود عند دخوله الرياض عام 1902م :
داري ياللي سعدها تو ما جاها طير حوران شاقتني مضاريبه صيدته يوم صف الريش ما أخطاها يوم شرّف على عالي مراقيبه جاالحباري عقاب نثّر دماها في الثنادي على الهامة مضاريبه

النسر هو أكبر طائر من الجوارح، من عائلة Accipttridae ومن رتبة الطيور الجارحة Falconiformes منها ما يعتبر من نسور العالم القديم ويندرج تحت عائلة accipttridae ومنها ما يعتبر من نسور العالم الجديد ويندرج تحت عائلة cathartidae. يعيش في آسيا وأوروبا وأفريقيا. يتميز بأجنحته الطويلة التي تحركها عضلات قوية مما يجعله قادراً على الطيران عالياً لمسافات طويلة، نظره حاد، ومخالبه حادة كبيرة معقوفة، منقاره معقوف وحاد، يقتات بالجيف والفئران والأرانب والزواحف.
يمكنه فتح جناحيه حتى 280 سم، يتغذّى النسر على جِيَف الحيوانات فقط. يتلاءم مبنى جسمه لهذا الغرض جيدًا: منقاره كبير وقوي وحادّ ويمكنه تمزيق الجيفة وفتح فتحة في جلدها ومن ثمّ تناول قطع اللحم منها. رقبته طويلة وخالية من الريش، مما يمكّنه من الدخول إلى الجيفة عبر الفتحات التي فتحها في جلد الجيفة دون أن تطاله الأوساخ.[1]













































معلومات صور بحث عن النسر العربي المصري الذهبي الامريكي الاصلع
__________________
يمكنك الكتابه في قسم الملاحظات , عن اي شكوى, انتقاد , استفسار , او اقتراح .
لا تُعتبر الرسائل الخاصة " رسمية "
المجلة ملك للجميع شريطة عدم الإعتداء على الدين الإسلامي أو مايخالفة أو التعدي على الآخرين ,.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة روّاد المسرح العربي والعالمي اريج الزهوور شخصيات عربية 1 May 31, 2010 12:56 AM


الساعة الآن 02:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر