فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 1, 2011, 10:28 PM
 
Smile مشاهير دخلوا عالم السياسة




هناك العديد من المشاهير الذين تألقوا أمام شاشات السينما، ولكنهم لم يكتفوا بذلك فاتجهوا إلى مجالات أخرى لإشباع اهتماماتهم، ومن بين هؤلاء بعض المشاهير الذين اتجهوا إلى السياسة. إليك قائمة ببعض المشاهير الذين أصبحوا سياسيين من الدرجة الأولى.


1 جورج ميرفي

بدأ جورج ميرفي مشواره الفني كمغني وراقص استعراضي عام 1927. ومع مرور الوقت أصبح ميرفي رئيس هيئة ممثلي السينما في هوليوود. حصل جورج ميرفي على العديد من الجوائز منها جائزة الـAcademy Award لإنجازاته الفنية. وفي عام 1946 اتجه ميرفي إلى السياسة ونال مقعد في مجلس الشيوخ الأميركي، وتمكن من استخدام تقنية السينما للألوان المختلفة في العملية التعليمية لتحسين تعليم الرياضيات في المدارس. ولكن في عام 1970 خسر ميرفي مقعده في انتخابات الإعادة ولم يحصل على دورة أخرى بمجلس الشيوخ.

2رونالد ريغان

قبل أن يصبح الرئيس رقم 40 للولايات المتحدة الأميركية، كان رونالد ريغان من بين مشاهير هوليوود عام 1937، وظهر في ذلك الوقت في أكثر من 50 فيلماً، كما قام بإذاعة برامج مثل General Electric Theater وDeath Valley Days. تم انتخابه محافظاً لولاية كاليفورنيا عام 1966، ومنذ ذلك الوقت تعمق في عالم السياسة إلى أن أصبح رئيساً للولايات المتحدة.

3 كلينت إيستوود

عمل النجم كلينت إيستوود، الحاصل على جائزة الأوسكار كأفضل مخرج، في المجال السياسي لبعض الوقت. فهو كان يمتلك مكتباً إدارياً لنشاطه السياسي، كما أنه دعم ريتشارد نيكسون كثيراً في حملته الانتخابية ليكون رئيساً للولايات المتحدة.

4 فريد غراندي

فريد غراندي ممثل كوميدي عُرف من خلال دوره في المسلسل الشهير The Love Boat عام 1977. ثم بعد ذلك أصبح عضواً بالكونغرس الأميركي في الفترة 1987- 1995. وفي الوقت الحالي هو يعمل معلقاً لبرنامج The Grandy and Andy Show وهو أحد البرامج الإذاعية.

5بين جونز

اشتهر بين جونز بدوره في المسلسل الشهير The Dukes of Hazzard. ولكنه فيما بعد عمل في الكونغرس الأميركي في الفترة 1989-1993 كأحد أعضائه.

6سوني بونو

بدأ سوني بونو حياته المهنية كمغني واشتهر بأغنية I Got You Babe. لم تطل مدة امتهانه الغناء، فاتجه إلى الحياة السياسية وعمل رئيساً مسؤولاً لمنطقة بالم سبرينغز بولاية كاليفورنيا عام 1988. ثم انضم إلى عضوية الكونغرس الأميركي عام 1994 واستمر هناك لمدتين انتخابيتين، وتوفي عام 1998 إثر حادثة ارتطامه بشجرة ضخمه أثناء التزلج.

7جيسي (ذا بادي) فينتورا

كان يعمل جيسي فينتورا مصارعاً محترفاً وممثلاً، وفي عام 1998 أعلن فينتورا عن ترشيح نفسه كمحافظ. وبالفعل نجح فينتورا ليصبح المحافظ رقم 38 لولاية مينيسوتا في الفترة 1999-2003.

8 فريد تومبسون

يجمع فريد تومبسون إلى يومنا هذا بين العمل في المجال السياسي والتمثيل. فهو عمل في البداية كمحامي لدى لجنة ووترجيت في تحقيقات نيكسون. وبعد نجاحه بشكل كبير في عالم الأفلام، قام بترشيح نفسه لعضوية مجلس الشيوخ الأميركي عام 1993 وظل عضواً حتى عام 2003. وعلى الصعيد الآخر، لا يزال تومبسون يظهر في بعض الأعمال الفنية مثل مسلسل Law & Order. اعتزل فريد تومبسون العمل السياسي عام 2008.

9آرنولد شوارزنيغر

اشتهر النجم أرنولد شوارزنيغر بأفلام الأكشن ومن أبرز الأفلام التي ظهر فيها سلسلة أفلام The Terminator. وبعد أن أصبح من أشهر نجوم الأكشن في العالم، بدأ يتجه إلى العمل في السياسة، وفي عام 2003 أصبح محافظاً لولاية كاليفورنيا ليصبح أكثر توغلاً في عالم السياسة.

10 آل فرانكن

قبل أن يصبح متعمقاً في مجال العمل السياسي، كان يعمل آل فرانكين في مجال السينما وكان من أفضل مؤلفي الكوميديا. اتجه فرانكن إلى العمل السياسي وبذل الكثير من الجهد كي يصبح من كبار الذين اشتغلوا بالسياسة. دخل فرانكن في العديد من المواجهات مع أعضاء الأحزاب الأخرى أبرزها مواجهته مع عضو الحزب الجمهوري السيناتور نورم كولمان وتمكن فرانكن من هزيمته وأصبح عضواً بمجلس الشيوخ الأميركي.
__________________




رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 9, 2011, 07:26 PM
 
Wilted Rose مشاهير دخلوا عالم السياسة

أغلب من اعتنق السياسه " إن لم يكن الجميع"
كان بشكل أو آخر ع إتصال قريب بالمجتمع
كان مؤثّر ومتأثر به,
بيقولوا الفن إحدى أدوات التعبير عن المجتمع
مما يجعل من يخوض الفن أقرب مايكون للساسه
كأنه اكتمال لدوره حياه
" من .. وإلى "

رائع أن يكون الفن هكذا..
المصيبه, أن من يعبّر عن مجتمعه
يكفر بإرادة شعبه!!


موضوع جد ممتع
سلمت يمينك , وقلمك
سفير العاشقين..



ليلى ..

رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 9, 2011, 07:31 PM
 
رد: مشاهير دخلوا عالم السياسة

رائع


احيانا السياسة لازم تتعامل معها بفن


يعني تجيها من كل الجهات وبكل الاانواع المتاحة


شكرا لك اخي
__________________






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بنات دخلوا نار حبك طلبات الاعضاء 5 February 18, 2012 08:12 PM
نظارات مشاهير نسائم اليل مجلة المرأة والموضه 4 July 2, 2010 05:56 AM
حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه احلى الأسماء مقالات حادّه , مواضيع نقاش 4 February 16, 2010 03:18 AM
مشاهير ,,, في التاريخ,,,,, {الاحسآس الهآدي التاريخ 18 February 2, 2009 08:02 PM


الساعة الآن 04:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر