فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 24, 2011, 12:11 AM
 
Icon12 دروس عملية في سرقة البنوك من الأفلام


تناولت العديد من أفلام هوليوود قصص الخارجين عن القانون، لكن دائماً ما كانت أفضل الأفلام من نصيب تلك التي تتناول قصص سرقة البنوك، والمغامرات التي يواجهها رجال الشرطة أثناء ملاحقة اللصوص وكشف محاولاتهم الماكرة في الفرار.





1Bonnie and Clyde

Bonnie and Clyde فيلم أميركي من إنتاج عام 1967 بطولة وارين بيتي وفاي دانواي، ويحكي قصة الثنائي الإجرامي الشهير بوني وكلايد الذي اشتهر في فترة الثلاثينيات من القرن الماضي أثناء فترة الكساد الكبير ومرور كثير من دول العالم بظروف مالية صعبة، وكان الثنائي يجوب الولايات المتحدة لسرقة البنوك والنصب على الناس، حصد الفيلم العديد من الجوائز مثل جائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة وأفضل تصوير سينمائي.

2Dog Day Afternoon

يحكي فيلم Dog Day Afternoon عن قصة شاب يضطر إلى السرقة من أجل دفع نفقة تكاليف عملية جراحية تجريها صديقته المقربة، من بطولة آل باتشينو وجون كازال وتشارلز ديرنينغ، رشح الفيلم للعديد من جوائز الـAcademy Awards وGolden Globe.

3Heat

يعد Heat من أفضل الأفلام الأميركية التي تناولت القضايا الإجرامية، كان الفيلم من إنتاج عام 1995 وبطولة اثنين من كبار نجوم هوليوود هما آل باتشينو وروبرت دي نيرو، ويحكي الفيلم قصة مطاردة رجل بوليس لسارق محترف، يستوحي الفيلم قصته من قصة واقعية هي مطاردة رجل الشرطة تشاك آدامسون للسارق المحترف آنذاك ماكلاوي في الستينيات من القرن الماضي، ولاقى الفيلم نجاحاً كبيراً عند انطلاقه على شاشات السينما وحقق مبيعات زادت عن 187 مليون دولار (701 مليون ريال سعودي).

4 Inside Man

عرض فيلم Inside Man عام 2006 وهو من بطولة النجم دينزيل واشنطن وكليف أوين وجودي فوستر، تدور قصته حول قيام مجموعة من السارقين بالسطو على بنك واحتجاز الرهائن، فتبدأ الشرطة في مساومة السارقين لمعرفة طلباتهم من أجل تحرير الرهائن.

5Point Break

تم إنتاج فيلم Point Break عام 1991 وهو من بطولة باتريك سوايز وكيانو ريفز ولوري بيتي وغراي بوسي، حقق إيرادات رهيبة لدى عرضه وكان الفيلم الأكثر مشاهدة على مستوى العالم كله، ويحكي الفيلم قصة عميل يتبع الـ FBI يتخفى وسط مجموعة من سارقي البنوك الذين يحترفون رياضة الركمجة، تم عرض الفيلم فيما لا يقل عن 1615 دور عرض وجنى ما يصل إلى 8 ملايين دولار (30 مليون ريال سعودي) في الأسبوع الأول لعرضه.

6The Bank Job

بني فيلم The Bank Job على قضية السرقة الشهيرة التي حدثت في عام 1971 في لندن التي تمت فيها سرقة عدد كبير من الأشياء القيمة والأموال التي لم يتم استعادتها أبداً، الفيلم من إنتاج 2008 ومن بطولة جاسون ستاثام.

7Bandits

Bandits من أفلام الجرائم الكوميدية وقام ببطولته بروس ويليس وبيلي بوب ثرونتون وكيت بلانشيت، أطلق الفيلم عام 2001 وحصل الفيلم على عدد من الجوائز رغم عدم شهرته.

8Killing Zoe

أنتج فيلم Killing Zoe عام 1994 وهو من بطولة إيريك ستولتز وجولي ديبلي، ويحكي الفيلم قصة محترف سرقة خزائن يعود إلى فرنسا لمساعدة صديق له في محاولة السطو على بنك.

9Butch Cassidy and the Sundance Kid

Butch Cassidy and the Sundance Kid من أفلام الأكشن الأميركية ذات طابع الكاوبوي، ويحكي الفيلم قصة تحدث في الغرب الأميركي لثنائي من الخارجين عن القانون لا يمكنهما الحياة بدون سرقة البنوك.

10The Dark Night

أنتج الفيلم The Dark Night عام 2008 وهو يعد من أعلى الأفلام من حيث الإيرادات، حيث جنى ما يزيد عن 500 مليون دولار (1.9 مليار ريال سعودي) في أميركا وحدها، الفيلم من بطولة عدد من كبار نجوم هوليوود منهم كريستيان بيل وهيث ليدغير ومايكل كين، حصد الفيلم 8 جوائز أوسكار، ويحكي الفيلم قصة مطاردة باتمان للجوكر الذي يسطو على البنوك، والمغامرات والتحديات التي يواجهها الطرفان.
__________________




رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 24, 2011, 10:20 PM
 
رد: دروس عملية في سرقة البنوك من الأفلام

شكرا لك اخى على هذا المجهود القيم

بارك الله فيك

ينقل للقسم المناسب
__________________



رد مع اقتباس
  #3  
قديم August 24, 2011, 10:29 PM
 
رد: دروس عملية في سرقة البنوك من الأفلام

مشكووور ع مروورك
__________________




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر