فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 8, 2011, 09:58 PM
 
نسبة شارب

نسبة شارب


هي معادلة اخترعها ويليام شارب لقياس العائد الاستثماري المعدل حسب المخاطر، وتستخدم لتقييم أداء المحافظ الاستثمارية ومعرفة إن كان الربح ناتجا عن قرارات استثمارية جيدة أو نتيجة تحمل مخاطر استثمارية عالية.


التعديل الأخير تم بواسطة درر العلم ; August 9, 2011 الساعة 01:56 PM سبب آخر: حذف الرابط
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 9, 2011, 02:01 PM
 
رد: نسبة شارب


طرق تقييم أداء المحافظ المالية
تتعدد مداخل تقييم أداء محفظة الأوراق المالية:


* نموذج شارب: قدم وليام شارب مقياساَ مركباَ لقياس أداء محفظة الأوراق المالية يقوم علي اساس العائد والخطر عند تقييم أداء المحفظة أطلق علية المكافأة الي نسبة التقليب في العائد، ويقوم نموذج شارب علي أساس قياس المخاطر الكلية للمحفظة باستخدام الانحراف المعياري والتي تتضمن كل من المخاطر المنتظمة والمخاطر غير المنتظمة وعلي ذلك فان معادلة شارب تحدد في الواقع العائد الاضافي الذي تحققه محفظة الأوراق المالية نظير كل حدة من وحدات المخاطر الكلية التي ينطوي عليها الاستثمار في المحفظة .
لا يمكن استخدام نموذج شارب إلا في المقارنة بين تلك المحافظ ذات الأهداف المتشابهة وتخضع لقيود مماثلة كان تكون هذه المحافظ مكونة من اسهم فقط أو سندات فقط .


* نموذج ترينور: قدم ترينور نموذجه الذي يقوم علي أساس الفصل بين المخاطر المنتظمة والمخاطر غير المنتظمة حيث يفترض النموذج ان المحافظ تم تنويعها تنويعا جيدا وبالتالي تم القضاء علي المخاطر غير المنتظمة ( الخاصة ) وعلي هذا الأساس يتم فقط قياس المخاطر المنتظمة ( العام ) باستخدام معامل بيتا كمقياس لمخاطر المحفظة.


* نموذج جنسن: قدم جنس نموذجاَ لقياس أداء محفظة الأوراق المالية عرف بمعامل الفا وتقوم فكرة النموذج علي إيجاد الفرق بين مقدارين للعائد المقدار الأول يمثل الفرق يتم متوسط عائد المحفظة ومتوسط معدل العائد علي الاستثمار الخالي من الخطر ويطلق علي هذا المقدار العائد الاضافي إما المقدار الثاني فيمثل حاصل ضرب معامل بيتا في الفرق بين متوسط عائد السوق ومتوسط العائد علي الاستثمار الخالي من الخطر والتي يمكن ان يطلق عليها علاوة خطر السوق .

* نموذج فاما : قدم فاما نموذجا لتقيم أداء المحافظ يقوم علي أساس المفاضلة بن المحافظ المتماثلة في مستويات الخطر ويقوم النموذج علي أساس التنبؤ بمنحني السوق المتوقع والذي يوضح علاقة التوازن بين العائد المتوقع والخطر لاي محفظة وعند استخدام نموذج فاما للحكم علي أداء محفظة الأوراق المالية يمكن تجزئة الي ثلاثة مكونات أساسية هي : تقييم الانتقائية ، تقييـم التنويع ، تقييـم الخطر.

فقط أحببت أن أنقل لكم هذه الإضافة لمزيد من الفائدة حول طرق تقييم أداء المحافظ المالية
مشكور أخي على المعلومة المفيدة .. في انتظار المزيد إن شاء الله
تقبل مرورى واحترامي ~
__________________

بـ الأخلاق و العلم و العمل ترقى الأمم
استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 30, 2015, 05:24 PM
 
رد: نسبة شارب

عند دخولك عالم الفوركس يجب عليك إختيار شركة التي تدير المحافظ بشكل جيد حيث ينبغي أن تنتقي من بين الشركات العالمية أفضلها، ويمكنك إختيار شركة ايجلز افكس والتي صنفت كأفضل شركة لإدارة المحافظ التي توفر لك الكثير من المميزات التي تحتاجها كتاجر في سوق الفوركس، وتمدك بالمساعدات التي تجعل عملية تعاملك مع الفوركس شئ بسيط جداً وينال رضائك.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بسرعة ادخلوا اريد شرح برنامج Ashampoo Burning Studio 6 الاء حسين طلبات الاعضاء 6 February 11, 2013 02:24 AM


الساعة الآن 02:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر