فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات و قصص منشورة ومنقولة

روايات و قصص منشورة ومنقولة تحميل روايات و قصص منوعة لمجموعة مميزة من الكتاب و الكاتبات المنشورة إلكترونيا



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 30, 2007, 10:01 PM
 
الجدار الأحمر ؟

الجدار الأحمر ؟

ارتقى الديكُ صخرةً صغيرةً و أطلقَ صيحةً قصيرةً كأنه يؤدِّي واجبا ثقيلا ثمّ همس لنفسه قائلا : منذ أن نَقُصَت دجاجاتُ القريةِ أصبح العملُ مُمِلا .. يخرجُ شيخٌ ببطءٍ من داره و يتخذُ سبيلا يعرفُها جيدًا نحو الجامعِ و الظلمةُ لا تزال تُلَملمُ بقاياها بتثاقلٍ عائدةً إلى خدرِها .. يقترب الشيخ من ساحةٍ حذوَ البُرجِ القَديمِ ، برجٌ ترابيُّ اللونِ قديمٌ جدًّا و لا يعرف أحدٌ تاريخَ بنائه و قد نال منه الإهمال منذ سنوات فتصدعت جوانبه و تساقطت بعض حجارته و نبتت عليه أعشابٌ ..و يلحظُ شيخُنا وقوف جَارٍ له في المكان مبهوتًا فارتفعَ بِبَصَرِهِ إلى حيث ينظرُ فهَالَه ما رأى: كان جدارُ البُرجِ المواجِه للساحةِ أحمرَ اللونِ .. نعم أحمر اللون ..
في دقائقَ قليلةٍ تجمّعَ أهلُ القريةِ عند البُرجِ و الجدارُ أمامهم شامخٌ بحُمرتِهِ الجديدةِ .. انفتح فمُ الشيخِ عن أسنانٍ صفراءَ قليلةٍ تباعَدت عندَ قولِهِ بغَيظٍ : "من الخبيث الذي فعلَ هذا ؟ كيف استطاع أن يلطِّخَ البرجَ و يعتدي على تراثِ أجدادنا ؟. قال مديرُ المدرسةِ بعَصبيةٍ واضحةٍ : "لا يفعلُ هذا إلا الصِّبيانُ ، هؤلاء الشياطين إنّي أعرفهم .. لقد انتظروا انصرافَنا من صلاة العشاء البارحةَ و قاموا بهذه الفعلةِ ".. أمَّن على قولِهِ بعضُ الرِّجالِ لكنَّ إمامَ الجامعِ حرّكَ رأسه يمينًا و شمالًا رافضًا ذلك الرأي :" و كيفَ بلغوا أقصى الجِدارِ وهو عالٍ جدًّا كما ترى ؟ و أين آثارُ الطِّلاءِ و رائِحته ؟". ثم التفت إلى الجمع رافعا يديه قائلا :" إنَّ هذه آية على قُدرةِ الله عزَّ و جلّ ، أرسلها إلينا ليُنَبِّهَنا إلى وُجوبِ طاعتِه بعد ما ظَهرَ من تَجاهُرٍ بمعصيته "..ارتفعت بينَ الحاضرينَ أصواتُ استغفارٍ و استرحامٍ .. في آخرِ الجمعِ وقفت فتاتانِ تستمعانِ إلى ما يُقال حولهما،و قالت إحداهُما عابِثةً و كانت طويلةً أكثرَ من اللازم :" لِمَ لا يكونُ اللونُ الأحمرُ صرعةَ الجدرانِ هذا الموسم ؟ " أجابتها صديقتُها بحركةٍ مِن رأسِها فقد كانت منشغلةً بحِوارِ عُيونٍ صامتٍ مع شابٍ وسيمٍ على مقربة منها .. و غير بعيدٍ عنهما و قَفَت بعضُ النساءِ يُثَرثِرنَ حولَ الحدثِ و ارتفع عن إحداهن قولها :" لا يفعلُ هذا إلا " سيدي سالم "، لا شكَّ أنَّه غاضبٌ بعد اكتشافِ جُثَّةِ الرضيع قُربَ ضَريحِهِ .."
انتبهَ الجمعُ إلى صوتِ محرِّكِ دراجةٍ ناريَّةٍ فقد كان العمدةُ منصرفًا بعد أن أخبَر من حوله بأن عليه إعلام السُّلطِ بالأمرِ خشيةَ أن يكونَ ما وقعَ جزءًا من مُخطَّطٍ إرهابيٍّ للاعتداءِ على أمنِ الوطنِ و سَلامَتِهِ ، و انطلقت دراجَتُه بصوتِها المُزعِجِ تاركةً سحابةَ دخانٍ أسودَ سرعان ما تبدَّدَت ..
مع اشتدادِ حَرارةِ الشَّمسِ تناقَصَ عددُ الواقفينَ أمام الجدارِ فقد غادَرت الفتاتان و كانت إحداهُما تنظرُ إلى الجدارِ نظرةَ امتنانٍ في حينِ كان فَتًى وسيمٌ يسجِّلُ رقمَ هاتفٍ .. انصرفَت كذلك النسوةُ و ذهبت إحداهُنَّ إلى دكانٍ مجاورٍ لتشتري شمعتينِ تقدمُهُما إلى مقامِ" سيدي سالم" و خبزةٍ تُفرِّقُها بين صغار الحي .. و بقي شبّان يتحدَّثون بجدِّيةٍ بالغةٍ و عبَّر أحدهم عن خطورة هذا التَّحوُّلِ و رَبَطه بثقبِ الأوزونِ و الاحتباسِ الحراري ، أما الآخر فقال إنَّه لا بُدَّ من دراسةٍ أركيولوجيةٍ للبرجِ لإدراكِ سرِّ هذا التحولِ أمَّا الثالثُ فحاولَ بحماس إقناعهما بأن تَغيُّرَ لونِ الجدارِ إنما هو مؤامرةٌ صهيونيةٌ لتشويهِ الهويةِ و طَمسِ معالمِها..
عند الظهيرةِ فرغ المكانُ من الناسِ إلا صبِيَّيْنِ كان أحدهما يشدُّ قطعَ خيوطٍ قصيرةٍ إلى بعضِها فيصنعُ بها خيطًا طويلًا يضعُهُ لجامًا في فَمِ صديقِهِ و ينصرفان ضَاحِكَيْنِ ..
عندئذ ارتفعَ صوتٌ جذلانُ عن الجدارِ يقولُ : لقد نَجحت حيلَتي ، لقد جلبتُ انتباهَهم إليَّ ، غدًا سأُغَيِّرُ لوني إلى الأُرجُوانِيِّ ..




فيصل الزوايدي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأحمر, الخيار



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليابان تنتج بيبسي بطعم الخيار samehthetiger قناة الاخبار اليومية 7 February 24, 2010 12:18 AM
الجنود الإسرائيليون ضربوا حتى بابا نويل لدي تفريق تظاهرة ضد الجدار قرب بيت لحم advocate قناة الاخبار اليومية 0 December 23, 2007 02:23 PM
صلة الرحم تعمر الديار مجموعة أنسان النصح و التوعيه 1 March 14, 2007 05:59 AM


الساعة الآن 12:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر