فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 30, 2007, 09:23 PM
 
خطوط الإبداع

خطوط الإبداع
ليس كل منا سيصل إلى الإبداع بسهولة ويسر ، وليس كل منا يستطيع ذلك ، إلا إذا أصر على ذلك وعمل له ، والإبداع الحقيقي هو الذي تعمل له تستشعره وتتذوق طعم نجاحه وتعيش لحظات من السعادة الغامرة. وليس الإبداع هو الذي يأتي إليك تأكد من ذلك ، وحتى لو أتى لك فاعلم أنك لا تستحقه ، لأن الإبداع لن تصل إليه إلا إذا عملت على بنائه بيدك ، ففي تكوينه حلاوة لا توصف إلى أن تصل إليه وفي النهاية تصبح إنسانا مبدعا .
وأداة خط الإبداع هي بكل تأكيد القلم ، فما أعظم من القلم أداة لوصف الأحاسيس والمشاعر الخالصة ، وما أجمل منه أداة لرسم طريق النجاح وصولا إلى التميز ، إله أداة الإبداع الحقيقي ، وإن اختلفت بعد ذلك الأدوات المؤدية إليه ، ولكن الأساس دائما يبقى القلم .
القلم الذي به نخطو أولى الخطوات نحو الإبداع ، به نرسم طريقا صالحا للعالم وهذا يعود بالطبع لمن يمسك القلم ويكتب به على الصفحات البيضاء فإما أن يجعل الورقة البيضاء شديدة السواد ... مع العِلم أن كلا من الطرفين الذي يمسك القلم إما للخير و إما للفساد يعملان على تعكير الورقة البيضاء ، ولكن ... يأتي الاختلاف هنا فيما تحمله تلك الورقة بين سطورها ، فإما أن تكون كلمات الحقد والكره والفساد والضلال ما تحمله هذه الورقة فتكون في هذه الحالة الورقة وصلت إلى أشد السواد ، وإما أن تحمل بين سطورها كلمات الصلاح والهناء والسعادة والنصح والإرشاد فتكون هذه الورقة تشع نورا لا يخبت .
بالطبع ليس كل ما مبدع أو إن صح التعبير يستحق أن نطلق عليه مبدع ، للأسف الشديد أصبحت كلمة الإبداع متداولة جدا فيما بيننا حتى قل وقعها في النفس ولم تعد ذات أهمية بالغة ، بل حتى لم تعد تعطى لمن يستحقها بجدارة، الحقيقة لا أدري لماذا ؟! أهذا لأن الناس لم يدركوا بعد المعنى الحقيقي لها فهي أصبحت تقال لكل من هب ودب .
هذا ليس بالصواب ، يجب أن نعلم الناس ما هو الإبداع الحقيقي ، ما هي خطوط الإبداع ، من يستحق هذه الكلمة ممن لا يستحقها ... والكثير الكثير مما يجب أن نعلمه حول تلك الكلمة التي تحمل معان سامية كثيرة .
بداية أحب أن أخبرك عزيزي القارئ أنك إذا أردت حقا الوصول إلى الإبداع يجب عليك أن تتحلى بالعزيمة والإرادة القوية واسمع قول الشاعر حين قال :
على قدر أهل العزم تأتي العزائم وتأتي على قدر الكرام المكارم
وتكبر في عين الصغير صغارها وتكبر في عين العظيم العظائم
أتعلم لماذا يجب عليك أن تتحلى بهاتين الصفتين؟ هذا لأن طريق النجاح لا يخلو من العثرات والحفر فحذار ثم حذار أن تيأس إن وقعت بإحداها ، صدقني إن يأست فاعلم أنك غير جدير بأن تكمل الطريق ، ولست بمنجاة منها إلا إذا كنت ذا عزيمة وإصرار على الوصول وتمسكك أولا وأخيرا بالأمل الذي سيجعلك تكمل المسير بتفاؤل .
لكن!! لا تظن أنك بتحليك بالعزيمة أنك وصلت إلى الإبداع ، بالطبع لا ... فما زال الطريق أمامك بطوله وعرضه كبير جدا ، أولم أخبرك أن كلمة الإبداع لا يستهان بها ، ولكننا بسذاجة تفكيرنا جعلنا كل من أعجبنا أداؤه مبدع !!
الآن وجب عليك المضي إلى الأمام حاول أن تجد لك هدف سامي لتبدأ به ذلك المشوار .
المشوار الذي يحتاج منك أولا إلى العزيمة وثانيا هدف للبدء به ، واعلم أن هدفك وغايتك مهما تكن تلك الأهداف سيجعلك تصل إليه ، وسرعة وصولك للإبداع يعتمد بشكل رئيسي على مدى استيعابك لذلك المضمون و رغبتك في الوصول إليه .
ولا تنسى أن أداة الإبداع الأساسية هي قلمك ، إن لم تعلم قيمته ؛ فاعلم أنك لن تصل أبدا إلى ذلك المبتغى .
هل أدركت أيها القارئ ماذا قصدت بالقلم ؟! بالطبع إنه العلم ، وما أسمى من العلم وسيلة للإبداع الحقيقي ، ولا تحسب أنك بعد أن أدركت ونهلت من العلم ما نهلت أنك بعالم أو حتى متميز ؛ لأن وصولك إلى العلم في حد ذاته يعتبر نجاح لك وليس بالضرورة أن يكون تميزا ، إلا إذا صنعت من نجاحك سلما للوصول إلى التميز ... ومع ذلك لم تصل بعد إلى
الإبداع !! هذا لأن الإبداع هو سلسلة لا تنقطع من التميز الخالد ، طويل الأمد ، راسخ المعالم ، ولكنك بعد لم تصل إلى الإبداع !! اعلم أنك إن وصلت إلى تلك السلسة من التميز ، بأنك لست الوحيد في هذا المضمار ، فعندما تكون المنفرد بذلك و المتميز بتميزك عن بقية المتميزين هكذا تكون قد وصلت إلى الإبداع الحقيقي الذي صنعته بيدك أنت .
تذوقت في مسيرك طعم النجاح أولا بإمساكك القلم ، وسعادة لا توصف حين تمسكت بالأمل وتحليت بالصبر ونجوت من أول عثرات الطريق ، بعدها بدأت تنسج خيوط التميز حتى كونت سلسلة طويلة من التميز وعندما فعلت ذلك بدأت ترسم خطوط الإبداع بعمل مميزات لم يتألق بها غيرك . واستمرارك على هذا الإبداع يجعلك تصل إلى مرحلة أكبر وأعظم في عيون من حولك ممن يعرفون حقا ما هو الإبداع .
فأدعوك يا من يمتلك روح التميز بأن يجعل من تميزه إبداع ؛ لأننا في هذا الزمان نحتاج فعلا إلى مبدعين وبجانب ذلك نحتاج إلى من يدرك معنى الإبداع حتى يستشعر ذلك معك ويشاركك بدعم معنوي يزيد من حماسك و تقدمك ولكن أين ذلك ؟ ومتى ؟ لقد افتقرنا إلى المبدعين في هذا الزمن الأغبر ...
__________________


أنتظر....
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 31, 2007, 11:25 AM
 
رد: خطوط الإبداع

الإبداع هو سلسلة لا تنقطع من التميز الخالد ، طويل الأمد ، راسخ المعالم ، ولكنك بعد لم تصل إلى الإبداع !! اعلم أنك إن وصلت إلى تلك السلسة من التميز ، بأنك لست الوحيد في هذا المضمار ، فعندما تكون المنفرد بذلك و المتميز بتميزك عن بقية المتميزين هكذا تكون قد وصلت إلى الإبداع الحقيقي الذي صنعته بيدك أنت .

اختيار رائع .. بارك الله فيك
ننتظر المزيد
__________________


رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 31, 2007, 04:46 PM
 
رد: خطوط الإبداع

شكرا جزيلا لك ... ومازال في جعبتي الكثير لأقدمه ....
__________________


أنتظر....
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإبداع, خطوط

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بسكويت البرتقال الإسفنجية مع خطوط الشوكولاتة أوتار الشوق وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 3 July 22, 2010 07:10 PM
لذة الإبداع RiiMii كلام من القلب للقلب 5 July 14, 2009 04:06 PM
الفيديو كليب العربي تجاوز خطوط الحياء الحمراء!! fared1 مقالات الكُتّاب 5 May 24, 2009 04:10 AM
قمة الإبداع •!i!i Dior i!i!•° سمرا مجلة المرأة والموضه 9 November 19, 2007 01:03 AM


الساعة الآن 11:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر