فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 15, 2011, 04:38 PM
 
Thumbs Up صحراء التتار لــدينو بوتزاتي



:إن فكرة الرواية، كما يؤكد بوتزاتي نفسه في حوار صحفي معه ولدت من خلال تلك الحياة الليلية الرتيبة التي كان يعيشها عندما كان محرراً في جريدة. كورييرادي لاسيرا. يقول: إنه في أحيان كثيرة راودتني فكرة بأن ذلك “تران، تران” ما ينفك يتقدم دون أن نجد نهاية له. لقد استهلك حياتي، لكنه شعور عام حسبما أعتقد، إنه يمس أغلبية الناس وبخاصة أولئك المنخرطون في أعمال رتيبة في المدينة حيث يقضون الشطر الأعظم من حياتهم في ممارستها، لكن فكرة تحويل ذلك إلى عالم عسكري كانت مبتكرة.
تحكي هذا الكتاب قصة جوفاني دروغو الذي غادر منزله في صباح يوم من أيام أيلول, غادر المدينة للالتحاق بحصن باستياني حيث يقضي هناك الشطر الأعظم من حياته. كانت رحلة إلى خارج العالم المسكون, إلى حدود الفانية للعالم, في مبنى عسكري يبدو قديماً ومتصحراً.
يقضي جوفاني دروغو ثلاثين سنة وهو يتحمل ألم الحصون الصغيرة المحارس, المباني العسكرية. وهو ينتظر مع الآخرين أن يحدث شيء ما من جهة الصحراء التي يطل الحصن عليها ,و لكن لا يحدث إلا عندما تكون حياته قد وصلت إلى نهايتها, لذا فإنه يعود إلى المدينة, وقبل أن يصل يقرر قضاء ليلته في لوكاندا صغيرة, بائسة, ومجهولة, وهناك تنتهي حياته. إن القصة هنا ترتدي زياً مجازياً, وهي تكاد تمس كل الناس المنخرطين في أعمالهم المختلفة, إنها تعالج المعنى الأخير لأي عمل, أو لأي وجود.



https://www.4shared.com/********/vd3kdtgW/___.htm?


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب قصة التتار.نهائي ألاء ياقوت كتب التاريخ و الاجتماعيات 5 March 22, 2013 10:41 PM
صحراء التتار....دينو بوتراتزي سلمى فاروق الروايات والقصص المترجمة 2 December 24, 2010 12:08 PM
من هم التتار - أبرار كريم الله advocate كتب التاريخ و الاجتماعيات 15 March 30, 2009 09:59 PM


الساعة الآن 08:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر