فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 11, 2011, 05:26 PM
 
أسباب تجاعيد الوجه وطرق علاجها


العناية بالبشرة فى الصغر تحمى من ظهور التجاعيد المبكرة، حيث إن العناية المبكرة بالمستحضرات المناسبة لحالة وعمر البشرة تجعلها أكثر نضارة وصحة وتؤخر ظهور تجاعيد البشرة، وأن العناية المبكرة بالبشرة تحافظ على نسبة الأوكسجين فى الدم وعلى نسبة الترطيب التى تمنع الجفاف وتؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما تحمى السيدات من التصبغات العميقة كالكلف التى تزداد أثناء فترة الحمل ولدى التعرض المباشر للشمس.


وينصح البدء برعاية البشرة منذ العشرين وقبل الوصول إلى الثلاثين وذلك قبل أن تبدأ البشرة بفقدان هرمونى الكولاجين والإيلاستين الضروريين للحفاظ على نضارتها وشبابها، فيجب الالتزام دائما بترطيبها بالمستحضرات المناسبة لطبيعتها وشرب ما يكفى من الماء والابتعاد عن السهر والتخفيف من تناول المنبهات، لأن كل ذلك يساعدك فى الحفاظ على شباب البشرة وجمالها لأطول فترة ممكنة.


فهناك عدة عوامل تضر بصحة البشرة فى سن مبكرة منها السهر والإكثار من التدخين والمنبهات التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين المسبب لظهور الهالات السوداء وسوء التغذية، فكلها عوامل تؤدى لإجهاد البشرة والشيخوخة المبكرة، ويمكنك استبدال القهوة والشاى بالشاى الأخضر لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة وهى مواد مفيدة للبشرة وشبابها.


تنظيف البشرة صباحا ومساء للتخلص من السموم التى تتراكم عليها خلال اليوم وتغلق مسامها، مما يجعلها تبدو شاحبة ومرهقة كما يجب اعتماد التقشير مرة فى الأسبوع على الأقل"خاصة للبشرة الدهنية" لإزالة الخلايا الميتة وإعادة الانتعاش والحيوية إليها، مع استعمال قناع مغذى أو مرطب حسب طبيعة البشرة وحاجتها.


الابتعاد عن كل ما يمكن أن يثير التوتر والغضب فقد أظهرت بعض الدراسات أن التوتر يحرم البشرة من الفيتامين، وأيضا القلق والغضب يؤثران على بشرتك بطريقة غير مباشرة، بحيث تبدو عليها خطوط وتجاعيد تعبيرية تزداد عمقا مع الزمن.


تجنب الإفراط فى التعرض لأشعة الشمس ويجب استعمال كريم واق من الشمس حتى فى فصل الشتاء.


يجب شرب الكثير من الماء على الأقل 8 أكواب فى اليوم لأنه ينظف الجسم ويخلصه من الشوائب، مما ينعكس إيجابا على البشرة ككل كما لا تنسى أن تتبع نظام غذائى متوازن مع التركيز على الفواكه الطازجة فتنصح منظمة الصحة العالمية بتناول 5 حبات من الفاكهة والخضار يوميا على الأقل إلى جانب الألياف.


قبل النوم دلك نفسك بحمام معطر ولا تنام قبل تنظيف بشرتك جيدا ووضع كريم خاص بالمساء، فالبشرة تتنفس وتجدد نفسها خلال النوم وكلما كان نومك عميقا كلما شعرت بالانتعاش واكتسبت النضارة فى اليوم التالى.


فكر جديا فى استعمال مستحضرات تشد البشرة وتمنع ترهلها خصوصا بعد الثلاثين، حيث تبدأ البشرة بفقدان مادتى الكولاجين والإيلاستين فاختارى مصلا مغذيا ومضادا للشيخوخة يوضع قبل كريم الليل أو النهار.


يمكن لذوات البشرة الجافة أو ساكنات المناطق الجافة أن يحافظن على ترطيب الوجه جيدا باستمرار والعناية بترطيب محيط العينين، لأن هذه المنطقة تجف بسرعة حيث يصبح من الصعب معالجتها كما ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين A,C,E وخاصة الفواكه والخضراوات.


ممارسة بعض التمارين الرياضية 3 مرات فى الأسبوع حتى لو كان الأمر مجرد المشى أو القيام بالشؤون المنزلية شرط أن تقوم بها ونصب عينيك أنها جزء من روتينك الرياضى اليومى حتى تقوم بها بشكل أفضل وبحيوية أكبر.


إذا كانت البشرة حساسة وتحتاج إلى عناية من نوع خاص فمن الأفضل ألا تستعمل أى كريم مطروح فى المحلات، حتى وإن كانت ماركته معروفة أو نصحتك به صديقتك بحماس ومن الأفضل أن تستشير طبيب تجميل مختص يحدد لكى طبيعة بشرتك و ينصحك بكريم يتناسب مع بشرتك.


عادة ما تبدأ التجاعيد والخطوط الرفيعة فى الظهور فى أماكن بعينها بالوجه مثل أماكن التجهم والابتسام والضحك، ثم تنتشر لتشمل معظم الوجه والرقبة حول العينيين والشفتين، ثم تزحف تدريجيا للوصول إلى السطح الخارجى للبشرة فتبدأ فى الظهور على بشرة الوجه فى منطقة حول العين، وتظهر الخطوط حول الفم حيث تفقد البشرة تحت العينين تماسكها وتظهر الخطوط الدقيقة حول الشفتين وفى العنق، وقد يبدأ ذلك فى سن مبكر وتظهر هذه التجاعيد نتيجة فقد البشرة حيويتها وتبدأ التجاعيد بالظهور عند النساء بين سن 25:35 وعند سن 35:45 تأخذ التجاعيد التى بدأت بالتشكل فى الأعماق بالظهور على سطح البشرة بشكل أوضح.


أشعة الشمس الضارة سبب رئيسى فى تجاعيد الوجه والتدخين والبدانة سبب تجاعيد وجهك، فالتقدم فى السن ليس وحده المسئول عن ظهور التجاعيد وخطوط الوجه‏ فهناك أسباب أخرى يأتى التدخين فى مقدمة هذه الأسباب‏ يليه اتباع نظم غذائية خاطئة، تحدث الخطوط ومن ثم الترهلات الناتجة عن الرجيم القاسى.


أما عن علاج التجاعيد ،فى البداية يقوم الطبيب بتقسيم الوجه بحسب مكان وجود التجاعيد‏ فإذا ظهرت التجاعيد فى منطقة الجبهة وما بين الحاجبين وحول جوانب العينين فهى الخطوط الناتجة عن زيادة وكثرة انقباض عضلات الوجه عند الانفعال ويفيدها تجنب تقليص الوجه‏.

أما الخطوط الخاصة بالتجاعيد التى تظهر نتيجة السكون لفترات طويلة ومنها مابين الحاجبين والأنف والفم فيتم معالجتها باستخدام المواد المالئة التى تزيل هذه الخطوط وتعطى الوجه مظهرا نضرا وتسمىFillers‏.


بالنسبة للخطوط التى تظهر حول العينين فيتم حقنها( بالبوتوكس) الذى يعيد للعضلة المتقلصة شكلها الطبيعى وللوجه حيويته‏ وكذلك يمكن استخدام الدهون الطبيعية المستخرجة من الجسم بعد سحبها وإعادة حقنها بالوجه‏ ولهذه الوسيلة عدة فوائد منها إعادة الصورة الممتلئة الحيوية للوجه وإضفاء نضارة عليه.


أما الليزر فيمكن استخدامه فى علاج الخطوط والتجاعيد البسيطة الرفيعة التى تتكون حول الفم والعينين‏ كما يستخدم فى تفتيح لون البشرة وبناء كولاجين الوجه وشد الجلد والتقشير البسيط أيضا للبشرة لإزالة الكلف.


وهناك أيضا حلول إضافية يقدمها الميزوثيربى والذى يعمل على تغذية وبناء الكولاجين فى الوجه لكنه لا يعالج التجاعيد بل يحسن الدورة الدموية ويزيد تدفق الدم إلى الوجه مما يساعد على سرعة بناء خلايا البشرة‏ وبالتالى فليس له دور يذكر فى علاج التجاعيد وإنما يعيد نضارة البشرة.


رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 11, 2011, 06:04 PM
 
يُنقل الموضوع لقسمه المناسب وشكراً ..!
__________________
-




من سبق الآخر أمسنا الذي رحل أم غدنا الذي حلَّ كلمح البَصر .. ! *

رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 11, 2011, 08:35 PM
 
رد: أسباب تجاعيد الوجه وطرق علاجها

يعطيكـ ربــي العاافيــه.
ع طرح الموضوع المفيدوالمميز
..منور القسم
..!!
ربي يسعدكـ
__________________
~,.






رَبِّي هبْ لي رُوحًآ سَمَآوِيَّة ..
تَتَعَلَّقُ بكُلِّ مَآهُوَ أَعْلَى وَأَنْقَى وَأَبْقَى



إن أحببتموني „ فاحتضنوا اسمي بين أدعيتكم فما الحب إلا [دعاءبظهرالغيب]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احسن خلطات تفتيح للجسم ,افضل وصفات تبييض الوجه والرقبه ,خلطات شد تجاعيد الوجه والرقبة Ruh مجلة العناية بالبشرة 51 October 24, 2012 10:29 PM
تجاعيد الوجه المؤقتة , علاج تجاعيد الوجه المؤقتة ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 November 15, 2010 02:06 AM
الاكزيما وطرق علاجها khanalsaboun مقالات طبية - الصحة العامة 8 July 15, 2010 09:20 AM
أسباب الهالات السوداء تحت العيون..وطرق علاجها ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 0 June 30, 2010 01:48 PM
أسباب الهالات السوداء تحت العيون .. وطرق علاجها رائدة جابر مقالات طبية - الصحة العامة 3 June 11, 2009 04:03 PM


الساعة الآن 11:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر