فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 29, 2011, 12:13 PM
 
Messenger3 الرؤية و أهميتها

الرؤية و أهميتها




نعرف جميعاً أن القائد الفعال هو القائد الذي تحركه أهداف بعيدة المدى، ويكون لديه طموحات عالية مقارنة بمن معه وحوله. هذه الأهداف بعيدة المدى تمثل الرؤية التي يسعى للوصول إليها، ويكون لها دور كبير في تحفيزه داخلياً للاستمرار في سيره نحو تحقيق أهدافه ورؤيته المنشودة لمستقبل أفضل.


وكمثال على أهمية الرؤية نورد قصة عالم النفس النمساوي فيكتور فرانكل.

كان فرانكل معتقلاً في أحد معسكرات النازية أثناء الحرب العالمية الثانية، وقد اكتشف أثناء فترة الاعتقال أن بداخله طاقة ترفعه فوق ظروف القهر والسجن. وكان، إضافة إلى كونه معتقلاً، يقوم بمراقبة ما يدور داخل هذا المعسكر. وأخذ هذا العالم يسأل نفسه السؤال الهام: ما الذي جعل بعض الناس يصمدون أثناء هذه التجربة المريرة وينجون بينما مات الأغلبية؟ وبحثاً عن الإجابة بدأ فرانكل يدرس المعتقلين المتواجدين معه في ضوء عدة عوامل شخصية منها الصحة والحيوية وهيكل الأسرة والذكاء وأساليب البقاء. وقد خلص العالم النمساوي إلى أن كل هذه العوامل لم تكن هي السبب الرئيسي، بل كان السبب الرئيسي الذي اكتشفه داخل الناجين من هذه المأساة هو وجود الإحساس بالرؤية المستقبلية.


إذ سيطر على كل من نجح في البقاء يقيناً بأن له مهمة في الحياة يجب استكمالها، وأن لهم مهام حيوية ما زالوا في حاجة إلى الانتهاء منها.

وقد ذكر أسرى الجيش الأمريكي في فيتنام نفس الشيء، لقد كان الرؤية المستقبلية القوية التي يملكها هؤلاء الأسرى هي القوة الدافعة التي منحتهم القدرة والرغبة في الصمود والبقاء.


كما أن البحوث أثبتت أن الأطفال الذين لديهم رؤية واضحة لمستقبلهم يكونون أكثر نجاحاً من الناحية الدراسية. كما أنهم أقدر من سواهم على مواجهة تحديات الرؤي.


وينطبق هذا على المنظمات والشركات أيضاً. فالمنظمات التي لديها شعور وإيمان برسالتها وأهدافها تتفوق على غيرها ممن لا يملك مثل هذه الرؤية. وفي هذا المجال يقول عالم الاجتماع الألماني فريد بولاك إن العامل الأول في تحقيق النجاح في كل الحضارات كانت تلك الرؤية الجماعية للشعوب، وللمستقبل الذي ينتظرها.

طلب مرة من توم بيتر مؤلف كتاب "بحثاً عن الامتياز" أن يعطي نصيحة جوهرية واحدة تفي بجميع الأغراض التي تساعد المنظمات في تحقيق الامتياز أجاب: عليك بتحديد منظومة القيم. قرر ما تمثله الشركة التي تعمل بها. ضع نفسك عشرين عاماً في المستقبل، ما الأشياء التي ستنظر إليها خلفك وأنت راضٍ تماماً.

إن القائد يترك التفاصيل لأصحابه الذين يثق بهم ويكتفي بتوجيههم نحو الأهداف العامة والرؤية المستقبلية التي يسعى لتحقيقها لهم..


الدكتور طارق محمد السويدان
رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 30, 2011, 10:15 PM
 
رد: الرؤية و أهميتها


إن القائد يترك التفاصيل لأصحابه الذين يثق بهم ويكتفي بتوجيههم نحو الأهداف العامة والرؤية المستقبلية التي يسعى لتحقيقها لهم..




التفاؤل بالمستقبل وتقدير الذات والدافعيه الداخلية والاحلام التي يرافقها الاصرار واليقين
هي برايي سر النجاح
وسر القادة المتميزين

شكرا لك على الموضوع القيم والمفيد
استمتعت بقرائته
تحياااتي
__________________



ما آبييع هيبة الصمت ~> برخص الكلام ...

~~~~~~~~~~


ابتسم...
وخل الحزن مدفون
اضحك ...
لدنياك لو كانت حزيينه
ابتسم ...
ولو كان القلب مطعون
واضحك ...
بقوووة اذا زادت سجاجينه
ان كان بحر الحزن فيك مسكوون
خليك فوق البحر مثل {{ السفينه ...


~~~~~~~~~~


سبحآآن الله عدد ماكان ومآ يكوون
وعدد الحركات والسكوون ...
رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 30, 2011, 11:33 PM
 
رد: الرؤية و أهميتها

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مستقبل, أهداف, رؤية, هدف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المحاسبة الادارية أهميتها وأهدافها وعلاقتها بالمحاسبة المالية ومحاسبة التكاليف بو نايف علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 10 May 1, 2015 01:28 AM
الرؤية والرسالة لمن يريد النجاح علي النومان علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 3 August 31, 2014 12:07 AM
الدافعية >> ماهيتها ، أهميتها ، وأنواعها براءة علم النفس 6 January 22, 2013 09:15 AM
مطوية و بحث عن خطبة الجمعة.. مكانتها، أهميتها، حكمها، آثارها في نفوس المسلمين ألاء ياقوت النصح و التوعيه 3 June 29, 2010 07:15 AM
أعط نفسك أهميتها amar 2 علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 3 May 16, 2010 02:16 AM


الساعة الآن 02:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر