فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > نبض مواطن > من اجل فلسطين

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 31, 2010, 06:09 PM
 
وانتصرت غزة ... مقال رائع لا يفوتكم


وانتصرت غزة

سمير الحجاوي







محرقة غزة.. هي عنوان حرب الإبادة التي شنتها "إسرائيل" ضد الفلسطينيين في القطاع قبل عامين، فقد عمدت "إسرائيل" إلى حرق غزة بالفسفور الأبيض وقنابل اليورانيوم المستنفذ وقذائف الدايم "التي تقطع الأحشاء" وأطنان القنابل والمتفجرات والصواريخ الذكية، ما أسفر عن استشهاد 1450 فلسطينياً وجرح 5500 آخرين، وارتكبت مجازر جماعية منها قتل 48 فرداً من عائلة السموني في يوم واحد وقتل 40 طفلاً وامرأة في مدرسة الفاخورة.

قائمة الجرائم الإسرائيلية طويلة وكبيرة فقد دمرت كلياً 4100 منزل وجزئياً 1700 منزل كما دمرت 92 مسجداً و29 مدرسة وجامعة و60 مقراً أمنياً و17 مجمعاً ومبنى حكومياً وجسرين و5 بلديات و4 محطات بنزين و10 خطوط للمياه والمجاري و20 سيارة إسعاف و10 محطات لتوليد الكهرباء و50 كيلومتراً من الطرق و1500 ورشة ومصنع ومحل تجاري.

مما يدل على أن العدوان الإسرائيلي استهدف كل شيء في قطاع غزة، استهدف البشر والشجر والحجر والبنية التحتية والمرافق الاقتصادية والتعليمية والصحية، بما يؤكد أنه كان يستهدف إبادة الفلسطينيين في قطاع غزة بشكل كامل، وهو ما وثقته أول بعثة طبية بريطانية مستقلة وصلت إلى قطاع غزة بعد انتهاء الحرب في تقرير قالت فيه: "إن الجيش الإسرائيلي ألقى على قطاع غزة خلال الفترة الممتدة بين 27-12-2008 وحتى 18-1-2009 نحو 1.5 مليون طن من المتفجرات، وذلك على مساحة لا تتجاوز 25 ميلاً طولاً و5 أميال عرضاً، تؤوي ما يزيد على 1.5 مليون إنسان، أي بمعدل طن من المتفجرات للفرد الواحد".

وحسب معطيات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان فقد بلغت كثافة الضربات الإسرائيلية في محافظة شمال قطاع غزة أكثر من 26 ضربة/كم2، وفي محافظة غزة 13 ضربة/ كم2، وفي محافظة دير البلح بلغت النسبة 18.4 ضربة/ كم2، أما في محافظة خان يونس فقد بلغت 18 ضربة/ كم2، وفي محافظة رفح كانت النسبة 35 ضربة/ كم2.

ما أورده التقرير البريطاني لا لبس فيه ولا يحتاج إلى تأويل فقد كان نصيب كل فرد في غزة 1000 كيلوغرام من المتفجرات والقنابل، وهي نسبة غير مسبوقة في تاريخ البشرية، ف"إسرائيل" كانت تحرق غزة على مرأى من العالم "المتحضر والحر" وتحت سمع وبصر "الإخوة العرب والمسلمين"، الذين تآمر بعضهم على عزة ومنح إسرائيل الضوء الأخضر لاجتثاث "حماس" وتخليص البلاد والعباد منها حتى لو أدى ذلك إلى قتل 1.5 مليون فلسطيني في محاصرين في 365 كيلومتراً مربعاً، وهي مساحة تعادل مساحة بعض الأحياء في مدينة كبرى من مدن العالم.

ليست "إسرائيل" وحدها هي التي حاولت أن تجتث غزة وأهلها، بل إن أطرافاً عربية وفلسطينية شاركت في ذلك، فوثائق ويكليكس كشفت أن مصر وسلطة محمود عباس في رام الله كانت على علم بما ستقوم به، ووزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفيني هددت بمهاجمة غزة من قلب القاهرة ووزير الخارجية الحالي أفيغيدور ليبرمان هدد بكشف تسجيلات لأقطاب سلطة عباس يطلبون فيها من "إسرائيل" عدم وقف الحرب والتخلص من حماس نهائياً مرة واحدة وإلى الأبد.

ما يجري في غزة ليست أوراقاً قديمة نفتحها بل هي ملف مفتوح على مصراعيه، فما زالت "إسرائيل" تحكم حصارها على غزة بمساعدة أطراف عربية ومازالت تقصف القطاع كل يوم وتقتل المزارعين والصيادين والمقاومين الفلسطينيين بلا توقف، ولا يكاد يمر يوم دون أن يستشهد فلسطيني أو أكثر.. إنها حرب مستمرة لدفع الفلسطينيين في غزة للاستسلام بكل الوسائل وهو ما لن يتحقق، فما لم تستطع "إسرائيل" أن تحققه عندما استخدمت ثلث جيشها البري ونصف قواتها الجوية، لن تستطيع أن تحققه بوسائل الاحتيال السياسية المدعومة من أطراف عربية ودولية تحت مسميات "أوراق المصالحة" التي تحولت إلى مشنقة للشعب الفلسطيني.

حماس في غزة وحزب الله في جنوب لبنان غيرا أوراق اللعبة في المنطقة وأعادا رسم خريطة القوة والعناصر الفاعلة، وهي عناصر نجحت إلى حد ما بلجم "جنون القوة الإسرائيلية وعربدتها"، وأعادت الاعتبار إلى حرب العصابات ونظرية "الحرب غير المتكافئة" التي تنتصر فيها المقاومة وعلى اعتي الجيوش في العالم، رغم آلاف الشهداء وانهار الدماء والخسائر الفادح.

لم يستطع الجيش الإسرائيلي الذي استباح لبنان 33 يوماً وغزة 22 يوماً أن يحقق أهدافه فلا حزب الله هزم ولا حماس اقتلعت، وهي بمقاييس الحرب غير المتكافئة هزيمة كبيرة للجيش الإسرائيلي المدجج بأحدث ما في الترسانة الأمريكية من الأسلحة، ورغم هذه الخريطة الجديدة تستمر "إسرائيل" في عدوانها وحصارها لقطاع غزة، وتنشر شبكات الجواسيس في لبنان ومصر وسوريا وربما دولا عربية أخرى، وتقتل محمود المبحوح في دبي وتمد المتمردين في جنوب السودان بالسلاح وتحرض إثيوبيا على قطع المياه عن مصر وتؤلب أمريكا والغرب على شن حرب ضد إيران وتشن حرباً دبلوماسية ضد تركيا.. "إسرائيل" تعتبر نفسها في حرب وجودية مع الجميع في كل الاتجاهات وهي مستعدة دائما لخوض الحروب ودفع حليفتها الأمريكية للحرب دفاعاً عن الأوهام الصهيونية التي لا تنتهي عند حدود حصار غزة وإبادة أهلها.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 31, 2010, 07:13 PM
 
رد: وانتصرت غزة ... مقال رائع لا يفوتكم


غزة ، شعب ولد ونشأَ وترعرعَ على الإحتلال والضرب والقصف , وعَى على الدُنيا وهوَ يسمع خُرافات الصلح والتهدئة , ونداءات السلام المزعومة !
لم يعرف للحرية طريق , ولم يجد للراحة مكان , ولم يُجرِّب طعمَ الأمن والأمان ..
يظل يُقاوم ويُناضل بكُل بسالة .. بالرُّغم من جم الخسائر التي تُستنزف منه في هذا الطريق إلا أنهُ يُواصل .. ويبى الانتكاس !
و لو كان الشعب أُحتلّ وبدت منه هذهِ المقاومة الصامدة لما كان هذا مُستغرباً أو جديداً لأنهُ شعب كان حراً ثمّ سُلبت منه حريته , أمّا أن ينشأ الجيل رازحاً تحت جبروت المُحتل المُتغطرس , فلا يتأقلم ولا يتكيّف ولا يستسلم .. نقطة تحتاج لتأمُّل !
حقاً هي الهمة وقوة الإيمان

__________________
اللهم ارزقني شهادة في سبيلك


أتساءلُ دائِمًا لمَ نبكي عندما يموتُ لنا قريبْ ..

ألم يكن من الأنسب أن نفرحَ له لأنّ خطوتُه باتت إلى الجنّة أقرب إن شآء الله !
لطالما بقيَت كلمة على شفتي مفادها :

لاتبكو عليّ عندما أرحل , لا تبكوا عَلى أحبابكم ..
يُؤلمهم الحزن في اعينكم مثلمَا يُؤلمهم فِي حَال حَياتهم ..
عِدوني ألا تبكوا على قريبٍ منكم عندما يَرحَل ! ,
لأجلِ الذكرى الطيِّبة , لأجلِ أنّ الجنّة أقرب ممّا تتخيّلون إن شآء الله..
ومَن أفضل مِن حَبيبنا محمَّد ( صلى الله عليه وسلم ) ؟
مُحمَّد صلى الله عليه وسلم مات ,,
إذن هذهِ الحياةُ سَخيفة إلى أبعدِ حدّ وتافهة ,
مَن رَحل عَنها رَحل لدارٍ أفسح , وأبقى ..

احسنُ الظَّنّ بالله كثيرًا , ثق أنّه سيجمع الأحباب جمعًا أجمل..وقولوا : إلى الجنّة وعيشٍ لا يبلى .. !



رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 31, 2010, 08:08 PM
 
رد: وانتصرت غزة ... مقال رائع لا يفوتكم




أختي ورقة خريف
ما حدث في غزة قبل عامين .. والله كان مأساة كبيرة لأخواننا هناك .. وانه دليل للذل الذي يسيطر على حكام العرب والمسلمين
يجب على كل مسلم من أي مكان بالعالم نصرة اخواننا في فلسطين وخاصة أهل غزة بأي شيء
بالجهاد ان استطاع .. أو بالتبرع .. أو بالمقاطعة .. أو بالدعاء
الصبر يا أهل غزة .. الجنة هي موعدكم بإذن الله .. ورحم الله شهدائكم وكل شهداء المسلمين .. ولكل أم فقدت طفلها في هذه المحرقة
الله أكبر على الظالم .. حسبي الله ونعم الوكيل
الله أكبر على كل روح قتلت على أيدي العدو الصهيوني .. ان بعد العسر يسر .. والله على كل شي قدير
اسأل المولى عز وجل أن يطعمهم الصبر والنصر القريب
اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين

فعلاً مقال رائع
سلمت الأنامل
دمتي بود



__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقال رائع وجدير بالقراءة‎ بنت العلياء مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 11, 2010 07:25 PM
مقال رائع عن المرأه غربال1 مقالات الكُتّاب 16 December 9, 2009 11:58 PM
مقال رائع يستحق التفكر !!! TrNeDo المواضيع العامه 3 November 23, 2009 04:28 PM
البصمة الوراثية مقال رائع رحمة الملا مقالات طبية - الصحة العامة 2 August 17, 2009 07:08 AM
وانتصرت غزة خالد اشرف النصح و التوعيه 0 February 16, 2009 10:07 PM


الساعة الآن 02:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر