فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > الروايات والقصص العربية

الروايات والقصص العربية تحميل كتب روائية لأشهر الكتاب و المؤلفين العرب



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 16, 2010, 01:54 PM
 
جميع كتب د/احمد خالد توفيق......للتحميل

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






المعلومات الاتية عن الكاتب ماخوذة من موسوعة ويكيبيديا

أحمد خالد توفيق
(10 يونيو 1962 - ) هو طبيب و أديب مصري، ويعتبر من أشهر الكتاب في مجال أدب الرعبوأدب الشباب. ولد في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية في مصر. متزوج وأب لطفلين.
تخرج أحمد توفيق فى كلية الطب في جامعة طنطا عام 1985 م وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997 م

إسهاماته


لأحمد توفيق أثر في غرس أفكار جديدة حول مفهوم البطل، فيقال عن أبطال رواياته أنهم ليسوا أبطال بقدر ما هم "ليسوا أبطال" (anti hero).

قام بترجمة عيون الأدب الأجنبي وتقديمه بشكل مبسّط في سلسلة روايات عالمية للجيب . كما قدّم الترجمة العربية الوحيدة لرواية نادي القتال (fight club) للروائي الأمريكي تشاك بولانيك.

تميّز أحمد توفيق بالتجديد و استحداث أساليب أدبية لم تكن معروفة للقارئ العريى مثل: تقنية الاسترجاع الصوّريوالمؤثرات الصوتية المعروفة في السينما ؛و ربما يعود ذلك لولعه الخاص بالسينما و أدب السيناريو و الحوار بشكل خاص. كما أن له بعض التجارب الشعرية (flash back)

من أشهر أبطال الدكتور خالد توفيق بطل سلسلة ما وراء الطبيعة د. رفعت إسماعيل وهو بطل لا يشبه الأبطال التقليديين في أي شيء و لكنه إنسان تضعه الحياة دائما في قصص غريبة يتناقض بعضها مع قوانين الطبيعة و بعضها حدث مع أصدقاء للدكتور رفعت. يتميز الدكتور رفعت أنه إنسان ساخر كثير التعليق وأحيانا الانتقاد إلا أن البعض يعتقد أنه طيب القلب ممتع لا يمكن وصفه بالممل بتاتا. يظهر تأثر الكاتب في هذه السلسلة بكاتب الرعب الأميركي لافكرافت من خلال ذكره في بعض القصص أو ذكر أحداث حصلت في بعض القصص التي كتبها لافكرافت. ومع الزمن وبشكل طبيعي تطور أسلوب سرده القصصي بشكل ملحوظ وأخذت قصصه تزداد طولاً بشكل ملحوظ ولكن للأمانة لم يؤثر هذا على قوة السرد . بعض الروايات تدور أساسا حول ابحاث متقدمة في التخاطر وقراءة الافكار .. والبعض الاخر يدور حول عوالم متوازية .. مما يمكن د.أحمد خالد توفيق من كتابة تاريخ مناظر .. يتسم بالتشاؤم غالبا كما لاحظ القراء ، والبعض يدور حول السحر والظواهر الغريبة المنافية لقوانين الطبيعة.

وأيضا هناك د.علاء عبد العظيم ، الطبيب المصري الشاب الذي ترك مصر ليعمل في وحدة سافاري وهو أقرب أبطال د.أحمد خالد توفيق إلى نمط البطل المعروف . وتلعب السلسة دورا تثقيفيا جيدا إلى حد كبير. تناقش السلسة غالبا مشاكل القارة السمراء . المتعلقة غالبا بالاضطرابات السياسية والتدخل الأجنبي . ولكن في اطار طبي مبسط إلى حد مناسب.

فانتازيا ... هي الوتر الاخر الذي يعزف عليه د.أحمد خالد توفيق اروع ألحانه ، تؤدي السلسة دورا تاريخيا رائعا . عن طريق "عبير" وهي فتاة مصرية فقيرة . لا تتسم بأي من صفات البطل المعتادة . إلا أنها تقرأ بنهم شديد . وغالب قراءاتها من الروايات والقصص. الفكرة الأساسية أنها قابلت "شريف" المهندس الشاب الذي توصل لاختراع جهاز يتم توصيله بمخ الانسان .. فيأخذ من خبراته وتجاربه وتخيلاته معلومات عشوائية ويحولها إلى قصة مترابطة تعيشها عبير . لا حدود لتلك الرحلات الا حدود قراءات عبير نفسها .. لذلك تنقل الكاتب من صحبة هانيبال وهتلر إلى سوبر مان وتشي جيفارا وسيبويه .. وتطور به الأمر حتى وجدت عبير نفسها تناضل بجانب أدهم صبري بطل روايات د.نبيل فاروق "رجل المستحيل" وكذلك العجوز رفعت إسماعيل الطبيب غريب الأطوار.


أعماله


ومازالت هذه السلاسل تصدر بانتظام حتى اليوم عن المؤسسة العربية الحديثة للنشر والتوزيع.
  • سلسلة WWW : بدأ إصدارها مطبوعة في عام 2006م عن دار ليلى للنشر
  • رواية " يوتوبيا " عن دار ميريت للنشر و كان أحمد توفيق قد صرح أن هذه الرواية كان مقررا لها أن تصدر بعد الرواية الاخرى التى يعد لها حاليا "أيام الشهاب الأولى", وقد صدرت الرواية أوائل العام 2008 متزامنة مع معرض القاهرة الدولي للكتاب.
  • ينشر أحمد خالد توفيق مقالا في جريدة الدستور صباح كل ثلاثاء من كل أسبوع .
التحمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــيل


يوتوبيا

عقل بلا جسد

MCQ

البحث عن جسر

الان نفتح الصندوق

حظك اليوم

الكابوس الامريكى

دماغى كده

فى انتظار التترات

قصاصات صالحه للحرق

قوس قزح

مقالات لماضه و بس

هذا الجدار


اتمنى ان الموضوع يعجبكم و ارجوكم لا تبخلوا بالردود جزاكم الله خيرا

مع تحياتى



رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 18, 2010, 05:01 PM
 
رد: جميع كتب د/احمد خالد توفيق......للتحميل

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 19, 2010, 12:53 AM
 
رد: جميع كتب د/احمد خالد توفيق......للتحميل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورما حمدي مشاهدة المشاركة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
جزاكى الله خيرا و شكرا على مرورك و اهتمامك....
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب هادم الاساطير ، د. احمد خالد توفيق وسند راشد الدخيل ، pdf advocate كتب الادب العربي و الغربي 14 May 2, 2018 01:00 AM
تحميل رواية يوتيوبيا احمد خالد توفيق pdf رائعة احزان المهرج الروايات والقصص العربية 3 December 25, 2011 03:59 PM
مبسوطة يامصر ؟ احمد توفيق احمد رضا شعبان كتب الادب العربي و الغربي 1 September 15, 2011 06:39 AM
هادم الأساطير- أحمد خالد توفيق اريج الزهوور كتب الادب العربي و الغربي 0 May 27, 2010 08:19 PM


الساعة الآن 02:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر