فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 21, 2010, 03:32 AM
 
Thumbs Up الصحافه المحليه وموقفها ممن كفر أم المؤمنين











الصحافة المحلية وموقفها ممن كفّر أم المؤمنين

قال تعالى: "وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ" [الأحزاب: 6].
وقال تعالى: "إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً" [الأحزاب: 57].
وجاء في قصة حادثة الإفك: "... فَقَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَاسْتَعْذَرَ يَوْمَئِذٍ مِنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أُبَيٍّ ابْنِ سَلُولَ، قَالَتْ: فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ: "يَا مَعْشَرَ الْمُسْلِمِينَ مَنْ يَعْذِرُنِي مِنْ رَجُلٍ قَدْ بَلَغَنِي أَذَاهُ فِي أَهْلِ بَيْتِي...". أخرجه البخاري.

هولوكست "الطائفية"

مكثتُ أترقبُ الصحافةَ المحليةَ بعد احتفالِ أقامه خبيث في السابع عشر من رمضان 1431ه* في بريطانيا بمناسبة وفاة أم المؤمنين عائشة، وقد انتشر الحفل بفقراته وكلماته كاملاً على موقع "اليوتيوب"... أقول: كل يوم أقلب الصحف المحلية علّ وعسى أظفر بخبر عن الاحتفال ولو في زاوية لا تُرى بالعين المجردة، أو مقال يشفي غليلي انتصاراً لأم المؤمنين عائشة، ولكن هيهات!
أرجع كل يوم خالي الوفاض، جريح القلب أكاد أبكي حرقة على أحب أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، عائشة رضي الله عنها.

قال فيها الذهبي في السير (2/140): "... ولَم يتزوَّج النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم بكراً غيرها، ولا أحَبَّ امرأةً حُبَّها، ولا أعلمُ في أُمَّة محمد صلى الله عليه وسلم -بل ولا في النساء مطلقاً- امرأةً أعلمَ منها ".
وفي السير أيضاً (2/181) عن عليِّ بن الأقْمَر قال: "كان مسروق إذا حدَّث عن عائشة قال: حدَّثتنِي الصِّدِّيقةُ بنتُ الصِّدِّيق، حبيبةُ حبيبِ الله، المُبرَّأةُ من فوق سبع سماوات، فلَم أكذبها".
وذكر ابن القيم في جلاء الأفهام (ص:351 * 355) جملةً من خصائصها، مُلخَّصُها: "أنَّها كانت أحبَّ الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأنَّه لَم يتزوَّج بِكراً غيرها، وأنَّ الوحيَ كان ينزل عليه وهو في لِحافِها، وأنَّه لَمَّا نزلت عليه آيةُ التَّخيير بدأ بها، فخيَّرها، فاختارت اللهَ ورسولَه، واستنَّ بها بقيَّةُ أزواجِه، وأنَّ اللهَ برَّأها بِما رماها به أهلُ الإفك، وأنزل في عُذرِها وبراءَتِها وَحْياً يُتلَى في محاريب المسلمين وصلواتِهم إلى يوم القيامة، وشهد لها بأنَّها مِن الطيِّبات، ووعدها المغفرةَ والرِّزقَ الكريم، ومع هذه المنزلة العليَّة تتواضعُ لله وتقول: (ولَشأنِي في نفسي أهونُ مِن أن يُنزل الله فِيَّ قرآناً يُتلى)، وأنَّ أكابرَ الصحابةِ رضي الله عنهم إذا أشكل عليهم الأمرُ من الدِّين استفتَوْها، فيجِدون علمَه عندها، وأنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم توفي في بيتها، وفي يومِها، وبين سَحْرِها ونَحرِها، ودُفن في بيتِها، وأنَّ المَلَكَ أَرَى صورتَها للنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قبل أن يتزوَّجها في سَرَقة حرير، فقال: (إن يكن هذا من عند الله يُمضِه)، وأنَّ الناسَ كانوا يَتحرَّونَ بهداياهم يومَها مِن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيُتحِفونَه بما يُحبُّ في منزلِ أحبِّ نسائه إليه رضي الله عنهم أجمعين ".

مقارنة تقرب الصورة

ضمن سلسلة الهولوكست "الطائفية" المرفوع دائماً في وجه أهل السنة إذا اعتدي على مقدسٍ من مقدساتهم، أو رمزٍ من رموزهم فإن الموقف التزام الصحافة المحلية الصمت ولسان حالها يقول: "لا أرى، لا أسمع، لا أتكلم!".
ومن عنده ريبٌ في هذه القاعدة الأصلية في الصحافة المحلية دعونا نضرب بمثال قريب، منذ أشهر قامت قيامة الصحافة المحلية، وجيشت أخبارها وأقلامها ومستكتبيها، وكانت وقوداً وحطباً، بل شكلت دعماً لوجستياً قوياً ضد أحد أبناء جلدتها وهو الشيخ د. محمد العريفي عندما خطب خطبة وتكلم عن السيستاني، فكانت له الصحافة المحلية بالمرصاد، ومنعته بعض الدول المجاورة من الدخول إلى بلادها، وكون الشيعة لوبي ضغط قوي داخلياً وخارجياً، وباركت الصحافة المحلية ذلك اللوبي.
ولا أود إرجاع التاريخ لكن بإمكان كل واحد منكم الرجوع إلى محرك البحث "جوجل" ويكتب: "العريفي - السيستاني" ويرى بنفسه كيف كانت الحالة؟ ويتصور الوضع في حينه.
منذ الاحتفال الذي أقامه الخبيث في السابع عشر من رمضان 1431ه* وإلى هذه اللحظة والصحافة المحلية صامتة، خرجت أخيراً مقالات على استحياء، وقرأت مقالين فقط على ما أذكر، أحدهما لكاتب في صحيفة "الجزيرة"، وآخر في صحيفة "المدينة"!

ذلك الاحتفال الذي قيل فيه عن عائشة رضي الله عنها ما لم ولن يقوله اليهود والنصارى في حقها وحق أبيها، وعمر بن الخطاب، وقرر فيه الخبيث أن عائشة كافرة، وأنها في قعر جهنم!!!
سألتكم بالله لو قيل هذا الكلام في أم أحد رؤساء التحرير أو حتى كاتب هل سيسكت؟!
طبعاً أدع الإجابة لكم!
ومع شناعة الجريمة النكراء فهناك صمت مطبق في الصحافة المحلية، وكل ذلك من أجل سواد أعين قلة قليلة كان يفترض فيهم المبادرة بالاعتذار، وإصدار فتوى رسمية في حق الخبيث المكفر لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
- بماذا صدمت الصحافة المحلية أهل السنة خذلاناً لأم المؤمنين عائشة؟
خرجت علينا بعض الصحف المحلية بموقف بارد عندما نشرت في اليومين الماضيين تصريحاً لمعمم يأتون به في كل صغيرة وكبيرة، وأصبح الخيار الأوحد عندهم عندما يعتدى على رموز أهل السنة، وفي حقيقة الأمر أنه ليس مرجعاً، ولا يمثل إلا نفسه، بل تاريخه في سب الصحابة معروف، فكيف يؤتى به ليصرح؟.

بينما الشيخ د. العريفي على العكس تماماً، فالصحافة المحلية جيشت عليه، وأجلبت عليه بخيلها ورجلها، بينما المكفر لعائشة أتى بهذا المعمم ليقال عنه أنه معتدل، أنه يرفض ما قاله، والاسطوانة المعروفة التي شبعنا منها.

وهذا يستنتج منه أن الصحافة المحلية لا تهتم أبداً بمشاعر أهل السنة في مقابل الشيعة، بل هي مخذلة تماماً لهم وهم يمثلون كل البلاد فيها، والشيعة لا يمثلون إلا قلة قليلة لا تذكر، فلماذا هذا الميزان المنكوس؟

حتى القنوات المحلية والخاصة التزمت الصمت، وكأن زوجة النبي صلى الله عليه وسلم لا تعنيهم من قريب أو بعيد تحت ذريعة "الطائفية"، ولا أدري إلى متى يبقون تحت رحمة هذا المصطلح؟
على أقل تقدير تقام برامج ويستضاف فيها علماء وطلاب علم ومتخصصون يتكلمون عن عائشة وفضائلها ومناقبها والدفاع عنها من الافتراءات التي قيلت في حقها، فهي فرصة رائعة لتذكير الناس بمكانة زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، أما السكوت الكلي، ثم يأتي معمم يستنكر ما قاله، وما وزن استنكارك أصلاً؟ ونفوس أهل السنة تشتعل من هذا الخبيث الذي ليست هي المرة الأولى، ولن تكون الأخيرة، يتطاول فيها على الصحابة وأمهات المؤمنين.

وبالمناسبة حتى في الموقف السياسي الصحافة المحلية مررت محاولة الانقلاب في البحرين بهدوء وصمت، وأشارت إليه سريعاً دون وقفة سياسية تحليلية، وخطورة ذلك الانقلاب على البحرين ودول الخليج، ومستقبله على دول المنطقة، ولكنه مر كأن شيئا لم يحدث! على قاعدة: دعه يمر طالما كان من الطرف الشيعي!.
ولو كان من الطرف السني لسودت الصفحات، والتحليلات، واللقاءات، والحوارات، والنعوت.
لا أدري ما سر الصمت عن جرائم وتطاول بعض الشيعة على رموز أهل السنة؟
أرجو أن أجد جواباً!!
- أين هؤلاء ؟
والمصيبة الأعظم أن الصمت والخذلان عن جريمة الاعتداء على أمنا عائشة رضي الله عنها أصاب منظمة المؤتمر الإسلامي، ورابطة العالم الإسلامي، والمجمعين الفقهيين التابعين لهما، والمجامع الفقهية والهيئات الشرعية، فلم نقرأ بياناً واحداً ينصر أمنا أم المؤمنين عائشة.

أين ذهبت تلك المؤسسات الرسمية أو الخاصة؟ لماذا سكتوا؟ وما سبب سكوتهم؟
أين البيانات نصرة لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها زوج النبي صلى الله عليه وسلم؟
هل هذا الصمت خوف من الهولوكست "الطائفية"؟.

والسؤال المهم: مَنْ بدأ الاعتداء على عائشة ليتهم بالطائفية؟!

الخلاصة أن الصحافة المحلية تكيل وتزن بميزانين: ميزان لأهل السنة، فهو ميزان خذلان لهم عندما يعتدى ويكفر رموزهم، بل يرفع في وجوهم عصا الهولوكست "الطائفية"، وقد ضربت مثالاً بقضية الشيخ د. محمد العريفي.

وميزان للشيعة يجد نصرةً لأي نسمة تصيبهم ولو كانت كذباً، ويشن على من يتكلم عليهم ولو كان كلاماً صحيحاً.
موقف مشكور
في الكويت كان الموقف من ذلك الطعن الخبيث في عائشة على العكس تماماً عندنا، فقد كان موقفاً مشرفاً جاء نصرة لعائشة رضي الله عنها، وصل إلى أعلى المستويات، وكان موقف بعض نواب مجلس الأمة قوياً واضحاً من ثوابت أهل السنة بعيداً عن مناقشة المطالب التي طالبوا من جهة قانونيتها من عدمها ولكنه موقف يشكرون عليه أبانوا فيه عدم الرضا عن مس الصحابة بكلمة واحدة، وحتى الصحافة فتحت المجال مناصرة لعائشة رضي الله عنها، لا كما عندنا للأسف.

وفي 4 شوال 1431ه* تقام ندوة جماهيرية حاشدة تحت إشراف "تجمع ثوابت الأمة" نصرة لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

وختاماً أقول: سامحينا أمي عائشة بنت الصديق زوج النبي صلى الله عليه وسلم المطهرة من فوق سبع سماوات، خذلتكِ الصحافة المحلية لأن لها حسابات خاصة مقدمة على أنكِ زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم.

عبد الله بن محمد زقيل

منقوول والرجاء المشاركة بتفاعل للذود عن عرض أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها / أختكم فرح ضي









رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 24, 2010, 05:13 AM
 
Tongue رد: الصحافه المحليه وموقفها ممن كفر أم المؤمنين

يبدو إني أتكلم مع نفسي طرحت الموضوع للمناقشه لوكان موضوع لايستحق لتكلم فيه العامه والخاصة ولتزاحمت عليه الأقلام

لكن موضوعي دين يفتح دائرة حوار حضارية لا أجد قلم واحد سبحانك يارب .

صدقوني لوكان الموضوع للتراشق بالكلام أو لسواليف الأعضاء لوجدت الردود والحماس
إختلفت الموازين ومشكورين على التفاعل المثمر .
__________________
فرح ضي
^_^


رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 27, 2010, 04:07 PM
 
Omg رد: الصحافه المحليه وموقفها ممن كفر أم المؤمنين

أين أبناء عائشه رضي الله عنها ....................أين حملة أبناء عائشه للذود عنها

اللهم بلغت اللهم اشهد .............................

أكتب بقلمك ومنبع قلبك عن حبك للرسول ولأهل بيته حتى تجد أجراً عظيما في ميزان حسناتك يوم القيامة

وحتى لايحاجك الرسول الكريم بأنك لم تنكر مافعله ياسر الخبيث بل ياسر الخاسر حينما تطاول على السيدة عائشه رضي الله عنها وبرأها مما يقول هذا الدعي الأفاق الكافر قاتله الله .............

أم المؤمنين تهجى ونحن ننظر ولا نحرك ساكنا بل إن الخبيث يضع قناه يتطاول فيها بسب السيدة عائشه ونحن مكتوفين الأيدي ............
اللهم إنا براء لك مما يقول هذا المنافق ومن على شاكلته

اللهم لاتهلكنا بما فعل المبطلون والسفهاء منا

اللهم هذا جهد عبدتك المقل فلا تأخذيني اللهم إنك تعلم مافي قلبي من حبك وحب نبيك وآل بيت نبيك وزوجاته الطاهرات اللهم فإحشرني معهم اللهم إني أنكرت هذا المنكر الذي جاء به هذا الفاسق ياسر بقلبي وبلساني وبقلمي اللهم سلط عليه عذابك في الدنيا والآخرة اللهم آمين

ياحي ياقيوم إهدنا لما تحب وترضا . اللهم أصلح قلوبنا وأحوالنا
__________________
فرح ضي
^_^


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قمة السخافه زهـــ قــلــب ـــرة مقالات حادّه , مواضيع نقاش 3 March 31, 2009 05:11 PM
الصدافه كنز لايفنى لؤلؤة الخليج الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 1 June 28, 2008 12:22 AM


الساعة الآن 09:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر