فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > نبض مواطن > من اجل فلسطين

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 13, 2010, 11:48 AM
 
موضوع للمناقشة : غزة ليست حديقة حيوانات



غزة ليست حديقة حيوانات !!


يسوءني كما يؤلمني أن تتعاقب على غزة أفواج الزائرين ( المتضامين ! ) من عرب و إفرنج وعجم , فيجولون في حارات المدن و ضواحيها و في أزقة مخيماتها ، ويلتقطون الصور, ويطلقون كلمات التأييد للشعب الفلسطيني , و يفرقعون تصريحات التعريض بممارسات الكيان الإسرائيلي ..... و يقابلون فلانا و علانا و يتباوسون ثم يتسلمون الأوسمة و النياشين اعترافا لهم بالفضل على تهيئة السفن المشاركة في اختراق أمواج البحر العاتية وصولا إلى غزة تحت شعار كسر الحصار. ثم يعودون إلى بلادهم و نعود نحن إلى خيمة الظلام الدامس ، نعود إلى شح الماء والدواء و نعود ننام في أحضان الكآبة بين الحطام ، و باختصار نعود مساجين مقهورين في سجن كبير اسمه باستيل غزة , نتجرع الهم و الغم و الألم والخوف من المجهول الذي يطل من بين أردية الظلام ليلا و نهارا رافعين درجة الاحتقان ، غائرين في أعماق القهر استعدادا لاستقبال سفن جديدة أعلن الرَّبابنة(جمع رُبَّان) أنها تتهيأ للانطلاق من موانئها تُقلُّ على متونها زوارا سائحين جددا ، تحت شعار: كسْر الحصار عن غزة !.
فماذا كسرتم يا مَنْ أتيتم ؟ هل تحسبون دخولكم إلى غزة و مشاهداتكم لحطامها كسراً للحصار ؟! هل تحسبون إدخال عشرات الأطنان من حمولات سفنكم للبسكويت والشيكولاتة وبعض مواد الإغاثة الطبية كسرا للحصار ؟! هل تحسبون إحضار مئات الخيام وآلاف الفرش و الأغطية كسرا للحصار؟! هل تحسبون لقاءكم بفلان أو علان من رجال حكومة غزة , وإلقاء الخطب الرنانة عبر شاشات التلفزيون الملونة كسرا للحصار؟! فماذا فعلتم ؟ و ماذا حققتم من نتائج ؟ هل استطعتم أن تفتحوا بوابة رفح للذاهبين الآيبين من أبناء الشعب الفلسطيني ؟ هل اصطحبتم معكم في خروجكم عددا من المرضى الذين يتعذر علاجهم في داخل القطاع ؟ أو عددا من الطلاب الذين تخلَّفوا عن الالتحاق بجامعاتهم بسبب الإغلاق ؟.
السيد جالوي , يا حضرات المتضامنين مع الحرية : لقد كانت الرحلة الأولى لكسر الحصار صادقة في نواياها و أهدافها , و نابعة من الضمير الإنساني الحضاري , ومن عاطفته الراقية . و كان الدافع المحرك لحركة سيركم هو قناعاتكم بأن في غزة مليونا و نصف المليون آدمي يعيشون في باستيل كبير يتناوب عليهم سجانوهم و جلادوهم , يُذيقونهم شتى صنوف العذاب والدمار ، ينهالون عليه بالقتل والترويع من الجو ومن البحر ومن فوق الأرض ومن تح*ت الأرض ، و يتعاقب عليهم الظلام و الإظلام , و يتقلب عليهم أعضاء مجلس قيادة الثورة ! الذين ورثُوا الحُكم والإمارة , فمنهم من تاجر ونهب ومنهم من اغتصب وسلب و منهم من تنازل و فرط ومنهم من تسلط و تجبَّر... وكلهم تسلطن وكَيَّف ، و كلهم أدار ظهره لشعبه ال*ذي ابتُ*لِي به*م , فتركوه ملقى على قارعة التاريخ يئن بأثقال الهموم .
ولقد أحدثت الرحلة الأولى ضجة إعلامية و ما لبثت أن انطفأت و همدت كما تهمد الزوبعة في الفنجان . و لكن ما أعقبها من رحلات مختلف عنها . ذلك أن ما بعدها نابع من التقليد و المحاكاة و ضرب من التسلية الروتينية و المغامرة السياحية التي لا تخلو من لهو وعبث كسباقات التزلج على الجليد و تسلق الجبال الثلجية والصخرية أو " رالي " السيارات و الدراجات الهوائية و النارية و السفن الشراعية في الأماكن الوعرة . إنه نوع من الترف الرياضي و حب المغامرة فقط لاشباع الرغبة في ركوب المخاطر و الجري وراء المتعة الشخصية . و قد يكون ركوب السفن الكبيرة عبر البحار هو من هذه الأنواع السياحية التي تجوب المرافئ و تمخر عباب البحار و المحيطات وصولا إلى دولة غزة العظمى !
فيا أيها السادة المتضامنون – استغفر الله – المغامرون في رالي السفن البحرية : نحن نطالبكم بالكف عن مغامراتكم فبارك الله فيكم , و جزاكم الله بقدر حسن نواياكم..... فعدُوُّنا عنيد وقوي بما لديه من قوة السلاح , وبما يسنده من تحالفات مع الامبريالية العالمية التي خلقته و زرعته و تعهدته بالرعاية و الحفاظ عليه , وهو ماضٍ في خنق شعبنا وواد فلسطينيتنا بمباركة عربية وإسلامية ، و لا شيء يقهره إلا القوة . و بصراحة أنتم لم تحققوا لنا شيئا ينتشلنا من هذا الحصار. فهل انفتحت بوابات و منافذ القطاع للسفر برا وبحرا وجوا ؟ هل أجبرتم العدو الصهيوني على الاستجابة لأشياء من طلباتكم التي هي احتياجاتنا كإمدادنا بالماء والكهرباء وأنواع الوقود .
والحقيقة التي لابد من الإعلان عنها يا سادة : أنه كلما أعلنت قافلة برية أو سفينة بحرية عن النية في قدومها إلى غزة ندفع ثمن الزيارة مسبقا بمزيد من الحصار و الحرمان وتشتد علينا العتمة والضيق النفسي لكي يجدنا السائحون في حالة من الحياة البئيسة ولكي يرونا في حالة انهيارنفسي وعصبي , ولكي يسمعونا نصرخ ونولول ، ولكي يشاهدونا نرفل ثوبا نسيجه الظلام و الظلم والقهر. ويواكب ذلك انقطاع الكهرباء الذي وصل إلى أكثر من 12 ساعة يوميا هذا عدا الانقطاعات الجزئية في أل12 ساعة الأخرى . لدرجة أننا أصبحنا في كهف مظلم أو قبو معتم....وتصفعنا الاتهامات المتبادلة بين غزة ورام الله كلٌّ منهما يعزو السبب إلى الآخر، ولا ندري أيهما الصادق وأيهما الكَذَّاب الأشِر.
فإلى متى يظل الشعب الفلسطيني – في في قطاع غزة محل مراهنات وصراعات ونزاعات وخصومات وعداوات المحترفين ؟. إلى متى يظل قابعا خلف جدران الزمن ، محصورا بين طيات الدخان ؟. إلى متى تظل غزة مُعَلَّقة لا هي متزوجة ولا هي مُطَلَّقة ؟ .
لقد ساءت حياتنا وكلنا يضجُّ بالشكوى : فالطالب يشكو من انقطاع الكهرباء طيلة ليلته , والمهني يشكو من انقطاع الكهرباء معظم وقته , و المريض الذي يحتاج إلى تشغيل المعدات الطبية يشكو أيضا من انقطاع الكهرباء. و ها نحن في فصل الصيف حيث امتحانات الثانوية المفصلية وامتحانات الجامعات ، وكان الله في عوننا في رمضان الذي يهلُّ علينا في شهر أغسطس حيث هبوب موجات الحر الشديد وهجوم جيش البعوض (الناموس) العنيد تحت أردية الظلام الزاحف على المدن والقرى والمخيمات دون معالجة لأن المسئولين مشغولون هنا في ترتيبات استقبالكم أيها المتضامنون ، والذين هناك لاهون بحفلاتهم الراقصة .
فهل عملتم يا سادة على تزويد القطاع بالوقود لتشغيل محطات توليد الكهرباء التي تأزمت إلى درجة يصعب علاجها ؟ . فمن يرحمنا من (المواتير) التي تنتشر أمام المحلات التجارية وفي داخل المنازل وعلى أسطحها ؛ تملأ الجو ضجيجا وعجيجا فتهتز الأرض من تحتها وترتجُّ من صخبها كل أعضاء الجسم الآدمي الذي يصارع الأمراض النفسية والعصبية التي غزته بعنف ، فبدأت بوادرها تظهرعليه بالنزق الشديد وضغط الدم !. وهل فكرتم يا سادة أن تغيثوا هؤلاء الشباب الخريجين بتوفير فرص العمل لهم سواء في الداخل أو في الخارج ؟ . وهل تقبل الدول العربية أو ما يسمى بالدول الإسلامية أن تفتح ذراعيها لهم لتستوعب عددا منهم في ميادين العمل بها ؟ . مع أن الواقع المر يقول : إنَّ هذه الدول العربية والإسلامية (الشقيقة !) لا تسمح بدخول الفلسطينيين أراضيها ، بل هي " زَوْرَانة " ممن سبق دخولهم فيها وتتمنى رحيلهم عنها اليوم قبل الغد . فلايخدعنَّك ¬¬– عزيزي القارئ¬ – ما يصدرعنها من كلام أخوي ، وإنَّ ما يسمعه العالم منها لايعدو أكثر من التباكي علينا للاستهلاك الإعلامي فقط ؟ .
لهذا نقول أيها السادة : كفى مغامرات و كفى رالي السفينات والشاحنات المحملات بأخلاط من الزائرين . لأننا ندفع الثمن مزيدا من الظلام والاكتئاب تحضيرا لاستقبالكم . إننا أيها السادة لسنا حيوانات معروضة في حديقة عامة و ليس قطاع غزة حديقة حيوانات للفرجة و الاستمتاع و التقاط الصور . ونكرر السؤال : ماذا حققتم ؟ هل اندحر الاحتلال ... هل انكسر الحصار ؟ هل أُعيد الإعمار من بعد الدمار ؟ . إذن كفى و شكرا على ما سلف !...*


التعديل الأخير تم بواسطة أجمل احساس ; September 1, 2010 الساعة 01:56 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 14, 2010, 08:12 PM
 
رد: موضوع للمناقشة : غزة ليست حديقة حيوانات

الحمد لله على كل حال

واي حال هو ليس في دوام

صدقت في كلامك فنحن لسنا في مزرعه

الكل يرسل الينا الكماليات ولا احد يبحث عن الاساس

فالمرضى يعانون

والمعبر مغلق الى اجل غير مسمى

مصر تدعي انه مفتوح

وهو في الحقيقه اذلال ما بعده اذلال

الحمد لله

الفرج قريب باذن الله
__________________

لن يموت الامل

رد مع اقتباس
  #3  
قديم August 15, 2010, 11:06 AM
 
رد: موضوع للمناقشة : غزة ليست حديقة حيوانات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورقه خريف مشاهدة المشاركة
الحمد لله على كل حال


واي حال هو ليس في دوام

صدقت في كلامك فنحن لسنا في مزرعه

الكل يرسل الينا الكماليات ولا احد يبحث عن الاساس

فالمرضى يعانون

والمعبر مغلق الى اجل غير مسمى

مصر تدعي انه مفتوح

وهو في الحقيقه اذلال ما بعده اذلال

الحمد لله


الفرج قريب باذن الله

هذا ما عهدناه أختي
نحن ننتظر الفرج
وإن الفرج لا يأتي من هذه السلاطين
إنما الفرج من عند الله الواحد القهار
يسئلونك متي هو قل عسي أن يكون قريب

أشكرك يا أختي ورقة خريف
__________________
اللهم ثبت المجاهدين
اللهم ثبت لواء الجهاد في فلسطين
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحياه ليست جنه وهي أيضا ليست جحيم طيور المحبة المواضيع العامه 6 September 8, 2009 04:07 AM
موضوع جرىء للمناقشة # ذكرى الرحيل مقالات حادّه , مواضيع نقاش 23 January 3, 2009 06:06 PM
نافذة للمناقشة.... ما رأيك؟؟ أفراح الروح الاسرة والمجتمع 0 February 5, 2008 10:05 PM


الساعة الآن 09:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر