فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 10, 2007, 08:29 AM
 
تأسيس شركة لإعادة التأمين برأسمال مليار ريال

باشرت الشركة السعودية لاعادة التأمين التعاوني «إعادة» اختيار مجموعة من المختصين في مجال اعادة التأمين والذين سيشكلون الهيكل الاساسي للشركة في إطار عملية تأسيس الشركة ضمن موافقة مجلس الوزراء . واوضح موسى الربيعان ، رئيس اللجنة التأسيسية ل «إعادة» ان رأسمال الشركة يبلغ مليار ريال مشيرا الى انه وفقا لقرار مؤسسة النقد العربي السعودي سيتم طرح 40 بالمائة من اسهم الشركة للاكتتاب العام بعد الحصول على الموافقة النظامية من هيئة السوق المالية السعودي. وتم تعيين البنك السعودي الهولندي كمستشار مالي للطرح.
واشار إلى ان توقيت تأسيس شركة «اعادة» يأتي في الوقت المناسب لخدمة الاقتصاد الوطني وشركات التأمين التي تم تأسيسها مؤخرا ومنحهم حماية اعادة التأمين الضرورية للقيام بنشاطهم ، حيث إن الشركة ستعمل على تقديم اعادة التأمين الاتفاقي والاختياري لمعظم فروع التأمين. علما ان المقر الرئيسي للشركة سيكون في الرياض وستركز الشركة نشاطها ، في البداية، على السوق السعودي ودول مجلس التعاون الخليجي والدول المجاورة.
واضاف ان الشركة تعتزم بدء برنامج سعودة وتوظيف خريجين سعوديين اكفاء ليتم تدريبهم في مهنة إعادة التأمين ليصبحوا عماد الشركة على المدى البعيد.
وتم تأسيس شركة «اعادة» بناء على مبادرة من قبل شركة احمد حمد القصيبي واخوانه وهي اول من اسس شركة تأمين في المملكة العربية السعودية في اوائل الستينيات من القرن المنصرم.
وقدم الربيعان ، رئيس اللجنة التأسيسية ل «إعادة» نيابة عن اللجنة التأسيسية والمؤسسين ، الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين على بعد نظرها وطموحها للرقي بالمملكة وشعبها لمصاف الدول الراقية بمساندتها المتوازنة للنمو في جميع القطاعات ومنها قطاع التأمين.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مليار, لإعادة, التأمين, تأسيس, برأسمال, رجاء, شركة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحويل «غرناطة للرياضة» إلى شركة مساهمة برأسمال 50 مليونا... rakan اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 June 7, 2007 04:48 PM
تأسيس شركة «الوطنية للصناعة» مساهمة برأسمال 320 مليون ريال بو راكان علم الاقتصاد 0 March 27, 2007 11:29 AM
السعودية..تأسيس مدينة اقتصادية رابعة في جازان برأسمال 15 مليار ريال المسافر علم الاقتصاد 3 November 8, 2006 02:08 PM
السعودية..تأسيس مدينة اقتصادية رابعة في جازان برأسمال 15 مليار ريال المسافر أرشيف الأخبار اليومية 3 November 7, 2006 11:46 PM
2.6 مليار رساميل شركات التأمين الجديدة وطرح 936 مليونا للاكتتاب بو راكان علم الاقتصاد 3 October 16, 2006 05:52 AM


الساعة الآن 09:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر