فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > العلوم المتخصصة > العلوم و الطبيعه

العلوم و الطبيعه كل مايخص الطبيعة و البيئة و القنص و الصيد و الحدائق و الطيور و الحيوانات و الزراعة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 3, 2007, 01:00 PM
 
كائنات ومخلوقات غريبة


نمر تسمانيا





أعلن علماء أستراليون إنهم حققوا تقدما كبيرا في جهود استنساخ نمر تسمانيا المنقرض بعد أن تمكنوا من استنساخ بعض جينات الحيوان باستخدام خلايا الحمض النووي (DNA) المستخرجة من ذكر وأنثى صغيرين محفوظين في أحد المتاحف.

وأعرب الباحثون في المتحف الأسترالي بسدني عن أملهم في استساخ نمر تسمانيا في غضون عشر سنوات في حال تمكنهم من استنساخ كميات كبيرة من جميع جينات الحيوان ووضعها في سلسلة جينية مطابقة لسلسلة الحيوان المنقرض.

وقال مدير المتحف الأسترالي مايك آرتشر إن النجاح في هذا البحث يعد من أهم الإنجازات العلمية في تاريخ عمليات الاستنساخ القصير لأن العلماء نجحوا هذه المرة باستنساخ حمض نووي منقرض.

وأضاف أن "ما كان يوما حلما مستحيلا تقدم اليوم خطوة عملاقة نحو تحوله إلى حقيقة بيولوجية", مشيرا إلى أن هدف الباحثين هو استنساخ سلالات من النمور التسمانية القادرة على التعايش والتكاثر.

ويشبه نمر تسمانيا الذي يعرف علميا باسم (ثايلاساين) الكلب ويمتاز بوجود خطوط على جلده. ويذكر أن نمر تسمانيا كان يعيش في عموم أرجاء أستراليا وجزيرة بابوا غينيا الجديدة إلا أنه اختفى بين مائتين إلى ألفي عام من أستراليا وبقي في جزيرة تسمانيا.

وقد استغرق الإنسان 70 عاما ليتسبب في انقراض الحيوان عندما كان المزارعون في القرن ال 19 يقومون بقتل وتسميم ونصب الفخاخ للحيوان لأنه كان يهاجم ماشيتهم. وتوفي آخر نمر تسماني عام 1936 وأعلن عن انقراضه رسميا في البلاد عام 1986

:::::::::::::


سمكة كويلاكانث

Coelacanth





هذه صورة سمكة (كويلاكانث)، التي انقرضت منذ 65 مليون سنة، ولقد تم العثور على هذه السمكة حية في جنوب أفريقيا عام 1938م، والذي اندهش العلماء على كيفية بقاء تلك السمكة المنقرض منذ 65 مليون سنة على قيد الحياة، والذي يعرف عنه بأنه منقرض، ويعتقد بعض العلماء بان سمكة كويلاكانث لم تنقرض، بل مازالت موجودة بكميات قليلة ..

على الهامش " ذكرتني هذه السمكة بمسلسل كرتوني كنت قد شاهدت لقطات منه حينما اكون مع إخواني على ماأذكر اسمه الصياد الصغير ،، "

::::::::::::::::::


وحش بركة (لوخ نس) الاسكتلندي الأسطوري

Loch Ness Monster






هذا صورة لوحش المائي الأسطوري الشهير وحش (لوخ نس) الذي صار الحديث عنه في الثلاثينيات القرن العشرين، و هو واحد من الكائنات التي انقرضت، وهو كائن معروف انه ديناصور نباتي وتكلمه عنه الأساطير في اسكتلندا في الماضي، وقد التقط هذه الصورة جراح إنكليزي يدعى د.(روبرت ويلسون) في شمال اسكتلندا في بحيرة (نس) شمال اسكتلندا في عام 1934م وهي من اشهر الصور التي التقطت لهذا الديناصور المائي، وقد نشرتها الجريدة في لندن لهذا الديناصور المائي والذي يعرفه العلم انه من الحيوانات ما قبل التاريخ.

ولم تكن تلك هي أول صورة لهذا الوحش، بل التقطت صور أخرى للوحش البحيرة الشهير (لوخ نس) كما سميه فيما بعد باسم (نس) أو (نيسي)، و لوخ نس هي أضخم بحيرة داخلية في بريطانيا.


و لا يعرف حتى الآن ولم تثبت الدراسات و الأبحاث ما إذا وحش البحيرة (لوخ نس)، هو موجود بالفعل في الواقع أم لا ؟.. ولا يوجد أي دليل حتى اليوم يثبت وجود الوحش، و الصور التي التقطت حقيقية للوحش أم هي خدع وتزيف ؟!.. أم تكون في حالات أخرى قد خدعوا فيها الناس لمشاهدتهم بأشياء طافية مثل جذوع الأشجار ، أو زوارق مقلوبة أو جثث حيوانات ميتة من جهة أخرى.


:::::::::::::::::::::::::





هذا صورة القرد الغريب الهيئة والذي يشبه الإنسان بحد كثير، وتم اصطياده من قبل العالم الجيولوجي السويسري (فرانسوا دي) في غابات فنزويلا عام 1920م، ويعتقد البعض أن هذا القرد الغريب ربما ينتمي إلى أحد سلالة (رجل الثلوج) أو القدم الكبيرة الخرافي، وهو محفوظ في متحف الإنسان.

:::::::::::::::::::::::



التقطت هذه الصورة عام 1977م، لكائن بحري غريبة السكل في إحدى سفن الصيد اليابانية الذي تم العثور عليه في سباك الصيد، وكانوا البحارة في حالة ذهول من سكل الغريب لهذا الكائن، لكن لسوء الحظ أجبرتهم قذارة و رائحة جثة الكائن الغريب على حذفها في البحر بعد أن اخذوا لها صورة.


:::::::::::::::::::::::::

__________________
.
.

براءة
هذه رغبتي أنا فقط والله بس أنا . ولا داعي للعجب " ولا لكلمة ليش ومايصير " .
اتفقنا : ) ...
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 4, 2007, 07:14 PM
 
رد: كائنات ومخلوقات غريبة

موضوعج غاية في الروعة اختي ..

بس مضطرة اروح الحين ..!


لي عودة خيتو ..


لاتخلين حد ياخذ مكاني .. هع ..
__________________
أستغفر الله رب البرايا ..
أستغفر الله من الخطايا ..

.

[ الزموا الاستغفار أحبتي أينما كنتم .. وحيثما حللتم ]




/



مجلتي الحبيبة ..~
حبّكم وسط الحشّا سآدي ..~
.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 4, 2007, 07:30 PM
 
رد: كائنات ومخلوقات غريبة



ماحد بياخذ مكانك وإن اخذوه خذي مكاني

يحميك الرحمن

::::::::::::::::::::::
__________________
.
.

براءة
هذه رغبتي أنا فقط والله بس أنا . ولا داعي للعجب " ولا لكلمة ليش ومايصير " .
اتفقنا : ) ...

التعديل الأخير تم بواسطة براءة ; November 9, 2007 الساعة 09:16 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
غريبة, ومخلوقات, كائنات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غريبة..........غريبة ssss22 الفنون الجميله 16 January 18, 2010 04:44 AM
رسالة حب غريبة جدا.....! nassima كلام من القلب للقلب 13 August 31, 2009 03:30 AM
قصة زواج غريبة ??? fmf500 روايات و قصص منشورة ومنقولة 9 March 6, 2009 03:44 AM
غريبة هذه الدنيا بو راكان كلام من القلب للقلب 4 June 25, 2007 12:24 AM


الساعة الآن 05:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر